رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

هل تتسبب تقنية الفيديو في إنهاء الخلافات في الدوري المصري؟

هل تتسبب تقنية الفيديو في إنهاء الخلافات في الدوري المصري؟

محمد علاء 16 ديسمبر 2019 09:43

لا حديث يعلو فوق صوت تطبيق تقنية الفيديو في الدوري المصري بداية من الدور الثاني للمسابقة، في محاولة لتطوير المنظومة كرة القدم المصرية بشكل عام، والدوري المصري بشكل خاص.

 

واستعان الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، ببعض الخبراء في مجال تقنية الفيديو، من أجل إلقاء محاضرات على حكام الدوري المصري في الفترة المقبلة.

 

ولكن يبقى السؤوال الذي يفرض نفسه، هل تتسبب تقنية الفيديو في إنهاء حالات الجدل والخلافات في الدوري المصري؟

 

ونستعرض في التقرير التالي، تكاليف تكلفة تقنية الفيديو من بدايته وحتى الآن.

 

تكاليف التطبيق

يفاضل الاتحاد المصري لكرة القدم، في الوقت الحالي، ما بين أكثر من شركة من أجل تطبيق التقنية، على أن تظهر في أفضل صورها داخل الدوري المصري، بدلا من حالة الجدل الذي شهدها النظام القديم لتطبيقها.

 

وتبلغ تكلفة تطبيق تقنية الفيديو في المباراة الواحدة ما يقرب من 3 آلاف دولار، أي ما يقرب من 45 ألف جنيه في المباراة الواحدة.

 

تكلفة تطبيق الـ "VAR" بالدوري المصري ستصل لمليون دولار في الموسم الواحد ما يعادل 16 مليون جنيه مصرى تقريبا.

أزمة الأجهزة الفنية

قد يكون هناك أزمة لدى الأجهزة الفنية في الدوري المصري بسبب تقنية الفيديو، من خلال المطالبة باللجوء إلى التقنية في كل كرة، الأمر الذي يفقد متعة كرة القدم الحقيقية.

 

وقد تتعالى الصيحات من جانب الأجهزة الفنية واللاعبين ورؤساء الأندية، من أجل الضغط بقوة على الحكام، وهو ما يزيد معانتهم في المباريات سواء الدوري أو كأس مصر.

 

وقد تتسبب تطبيق تقنية الفيديو، في زيادة الأزمات داخل الدوري المصري، وليس العمل على حلها في الفترة المقبلة، وهو ما نشاهده عند الاستقرار على تطبيق التقنية بشكل كامل.

 

البداية في القسم الثاني

استقر الاتحاد المصري لكرة القدم، أن يكون بداية تطبيق تقنية الفيديو في القسم الثاني للدوري المصري، من أجل تجربتها بالشكل الكامل قبل ظهورها إلى دوري الأضواء والشهرة.

 

وستكون هناك شركة إسبانية مسؤولة عن تطبيق التقنية من خلال زوايا الإخراج وغيرها من الأمور الأخرى التي نشاهدها في العديد من الدوريات الأوروبية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان