رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الهلال vs الترجي.. صدام عربي ناري في مونديال الأندية

الهلال vs الترجي.. صدام عربي ناري في مونديال الأندية

ستاد مصر العربية

فريقي الترجي التونسي والهلال السعودي

الهلال vs الترجي.. صدام عربي ناري في مونديال الأندية

ضياء خضر 14 ديسمبر 2019 12:15

يقص فريق الهلال السعودي (بطل دوري أبطال آسيا) في تمام الرابعة عصرًا شريط مشاركاته في بطولة كأس العالم للأندية، عندما يلتقي مع فريق الترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا، في إطار الدور ربع النهائي للبطولة المقامة في قطر.

 

وضمنت مواجهة الهلال والترجي وجود طرف عربي واحد على الأقل في الدور نصف النهائي للبطولة، حيث سيتأهل الفائز من هذه المباراة لمواجهة فلامنجو البرازيلي في المربع الذهبي، وسيكون هناك فرصة أخرى أمام فريق السد القطري للتأهل للدور نصف النهائي ومواجهة ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا، بشرط تخطيه عقبة مونتيري المكسيكي في المباراة التي ستقام عند السابعة والنصف من مساء اليوم.

 

كتابة التاريخ

تكتسب المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية أهمية كبيرة بالنسبة لفريق الهلال، كونها المرة الأولى التي يظهر فيها زعيم الكرة السعودية بهذا الحدث الكروي العالمي.

 

وبعد فوز الهلال بلقب النسخة الماضية لدوري أبطال آسيا وتأهله للمشاركة في مونديال الأندية، حطم الفريق الأزرق أسطورة "العالمية" الخاصة بغريمه المحلي النصر، والذي تغنت بها جماهير الأخير على مدار 19 متتالية كون فريقها كان الممثل الوحيد للكرة السعودية الذي سبق له المشاركة في مونديال الأندية.

 

لكن وبعد معادلة الهلال لإنجاز "عالمية" غريمه النصر، يتطلع زعيم الكرة السعودية لكتابة فصل جديد في تاريخه من خلال التأهل لنصف نهائي المونديال ليؤكد تميزه في مواجهة النصر ويستأثر هو بلقب العالمية.

 

 

عقدة مستهدفة

 

وعلى الجهة الأخرى يخوض فريق الترجي مواجهة اليوم أمام الهلال وهو طامح لسيناريو مختلف لمشاركته الثالثة في بطولة كأس العالم للأندية.

 

وظهر فريق الترجي في مونديال الأندية عامي 2011 و 2018، وفي النسختين خسر في مباراته الأولى أمام فريقين عربيين، حيث سقط سقوطه أمام السد القطري بنتيجة 1-2 في ربع نهائي نسخة 2011 في اليابان، وفي الدور ذاته لنسخة 2018 سقط أمام العين الإماراتي المضيف بثلاثية نظيفة.

 

ويسعى الترجي لكتابة فصل جديد في تاريخ مشاركاته المونديالية من خلال بلوغ الدور نصف النهائي للبطولة للمرة الأولى في تاريخه، لكن الطريق نحو تحقيق هذا الهدف لن يكون مفروشًا بالورود في ظل وجود منافس بحجم فريق الهلال المدجج بالنجوم.

 

 

مبارزة قوية

 

ومن المؤكد أن مواجهة الليلة بين الهلال والترجي ستشهد صدام من نوع خاص خارج الخطوط بين الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الهلال، ونظيره في الترجي المدرب معين الشعباني.

 

ويستند الروماني لوشيسكو على كتيبة مدججة بالنجوم في معظم مراكز فريقه، وفي مقدمة هؤلاء المهاجم الفرنسي الخطير بافيتيمبي جوميز وزميله في الخط الأمامي أندريه كاريلو، وعدد من لاعبي الوسط والدفاع المميزين مثل سالم الدوسري وياسر الشهراني وعبد الله عطيف ومحمد البريك.

 

وعلى الجهة الأخرى يتسلح الترجي بمجموعة من العناصر الدولية أصحاب الخبرات الكبيرة والمستويات المميزة، والذين كانوا عاملًا مشتركًا في تتويج فريقهم بلقب دوري أبطال أفريقيا في آخر موسمين، وفي مقدمة هؤلاء طه ياسين الخنيسي والحارس معز بن شريفية وأنيس البدري، إضافة الى القائد خليل شمام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان