رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الزمالك vs بيراميدز.. معركة كروية يشعلها الثأر

الزمالك vs بيراميدز.. معركة كروية يشعلها الثأر

ستاد مصر العربية

مباراة سابقة بين الزمالك وبيراميدز

الزمالك vs بيراميدز.. معركة كروية يشعلها الثأر

ضياء خضر 12 ديسمبر 2019 13:33

 

 ستكون جماهير الكرة المصرية على موعد مع مباراة من العيار الثقيل في تمام السابعة والنصف من مساء اليوم، عندما يستضيف الزمالك فريق بيراميدز على ملعب إستاد القاهرة، في لقاء يأتي ضمن منافسات الجولة السابعة لبطولة الدوري الممتاز.

 

وتترقب الجماهير رؤية مواجهة كروية مميزة بين الفريقين، لما تضمه صفوف كل منهما من نجوم أصحاب أسماء وخبرات كبيرة على مستوى كافة مراكز الفريقين.

 

 

ترتيب متقارب

 

ويزيد من سخونة مواجهة الزمالك وبيراميدز المنتظرة الليلة تقارب الفريقين في جدول ترتيب بطولة الدوري الممتاز، والذي يحتل فيه فريق بيراميدز حاليًا المركز الرابع برصيد 12 نقطة، ويأتي الزمالك خلفه مباشرة في المركز الخامس برصيد 10 نقاط، لكن فريق الزمالك خاض مباراة واحدة أقل من فريق بيراميدز.

 

وتكتسب نقاط المباراة أهمية قصوى بالنسبة للفريقين، إذ سيضمن الفوز بها لفريق بيراميدز تقاسمه صدارة ترتيب بطولة الدوري مع الأهلي الذي يتربع على قمة الترتيب برصيد 15 نقطة، أو على الأقل الارتقاء لمركز الوصافة حال فوز الاتحاد السكندري أو المقاولون صاحبي المركزين الثاني والثالث في مباراتيهما اليوم أمام طنطا والمصري على الترتيب.

 

وفي الوقت ذاته يتطلع الزمالك لحصد نقاط المباراة الثلاث لتقليص الفارق بينه وبين مقدمة ترتيب الدوري، والتي يفصله عنها حاليًا 5 نقاط كاملة.

 

 

ثأر مستهدف

 

ويزيد من دوافع فريق بيراميدز لتقديم عرض قوي في لقاء اليوم ومحاولة تحقيق الفوز على الزمالك الرغبة في رد الاعتبار أمام الفريق الأبيض، بعد تتويج الأخير بلقب النسخة الماضية لبطولة الكأس على حساب بيراميدز.

 

وحقق فريق الزمالك انتصارًا عريضًا بثلاثية نظيفة على بيراميدز في نهائي كأس مصر، وهي النتيجة التي يسعى بيراميدز للثأر من الزمالك بسببها، وإعادة ترجيح كفته في المواجهات المباشرة بين الفريقين والتي شهدت انتصار واحد لكل فريق وتعادلهما في مباراة واحدة.

 

وعلى الجهة الأخرى سيحاول فريق الزمالك تأكيد أفضليته أمام بيراميدز، وتكرار فوزه على الأخير مثلما حدث قبل 3 أشهر في نهائي الكأس.

 


 

مبارزة فرنسية

 

ستشهد المباراة صراع من نوع خاص بين مدربي الزمالك وبيراميدز باتريس كارتيرون وسيباستيان ديسابر واللذين يحمل كليهما الجنسية الفرنسية.

 

ويسعى كارتيرون لمواصلة الانطلاقة الجيدة التي حققها فريق الزمالك تحت قيادته، والتي بدأها بالفوز على الشرقية في دور الـ 32 لكأس مصر، ثم الفوز على "أول أغسطس" الأنجولي في دوري أبطال أفريقيا.

 

وفي المقابل يسعى ديسابر إلى إعادة فريقه إلى طريق الانتصارات في بطولة الدوري، بعد تعادله في الجولة الماضية أمام أسوان بهدفين لمثلهما، ويطمح المدرب الفرنسي لنقل عدوى تألق فريقه في البطولات الأخرى إلى بطولة الدوري، بعد نجاحه في الفوز بأول مباراتين له بدور المجموعات بالبطولة الكونفدرالية الأفريقية، وتحقيقه فوز عريض على النجوم بنتيجة 6-1 في دور الـ 32 لبطولة كأس مصر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان