رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

خالد بوطيب.. محترف بدرجة «ورطة» لإدارة الزمالك

خالد بوطيب.. محترف بدرجة «ورطة» لإدارة الزمالك

ستاد مصر العربية

المغربي خالد بوطيب

خالد بوطيب.. محترف بدرجة «ورطة» لإدارة الزمالك

ضياء خضر 11 ديسمبر 2019 17:22

تحول المغربي خالد بوطيب مهاجم نادي الزمالك إلى عبئ ومصدر صداع بالنسبة لإدارة القلعة البيضاء، في ظل تكرار إصابات اللاعب وعدم تقديمه المردود المأمول منه منذ انضمامه للفريق في يناير الماضي.

 

ومن المقرر أن يخضع بوطيب خلال الأيام المقبلة لعملية جراحية في الركبة، سيغيب على إثرها عن الملاعب في الأغلب حتى نهاية الموسم الجاري.

 

مقابل ضخم

 

وتصدر اسم بوطيب عناوين الكثير من الأخبار الرياضية أمس، بعد تسريب صور لتعاقده مع نادي الزمالك.

 

وكشفت الصور المسربة عن القيمة الضخمة لتعاقد بوطيب مع الزمالك، والتي تتخطى مبلغ 4.5 مليون يورو يفترض أن يحصل عليها اللاعب طوال مدة العقد البالغة 3 سنوات ونصف.

 

 

بنود مجحفة

 

كما كشفت بعض البنود بعقد بوطيب المسرب عن أحقية اللاعب في الحصول على كامل قيمة عقده دون أي خصومات خاصة بنسبة المشاركة، ما يعني أن اللاعب سيتقاضى كامل مستحقاته عن الموسم الجاري والذي سيكمله على الأرجح بعيدًا عن الملعب بسبب إصابة الركبة.

 

وأظهرت بنود التعاقد إمكانية فسخ نادي الزمالك للتعاقد بدون تحمل أي أعباء مالية تجاه اللاعب، لكن بشرط أن يكون فسخ التعاقد مع مرور موسمين من بداية العقد أي في مطلع عام 2021.

 

ويعني هذا البند أن إدارة نادي الزمالك ستكون ملزمة بسداد كامل قيمة عقد بوطيب حال قررت فسخ تعاقدها معه من طرف واحد قبل حلول مطلع العام بعد المقبل.

 

أمل وحيد

 

ويبقى خلاص الزمالك من ورطة المغربي خالد بوطيب مرهونًأ بنجاح إدارة نادي الزمالك في تسويق اللاعب وتوفير عرض له من أحد الأندية الخارجية، لينتقل إليه المهاجم صاحب الـ 32 عام على سبيل الإعارة أو البيع النهائي.

 

ويبرز هذا السيناريو باعتباره الأمل الوحيد بالنسبة لإدارة الزمالك لتفادي فسخ عقد اللاعب من طرف واحد، وبالتالي إلزام النادي بسداد كامل قيمة عقد المهاجم المغربي.

 

 

مهمة صعبة

 

ونظريًا يبدو تحقيق هذه الخطوة أمر شبه مستحيل في الوقت الحالي بحكم إصابة اللاعب، وعدم وضوح الرؤية بشأن موعد عودته من جديد إلى الملاعب.

 

وحتى بعد عودة بوطيب للمشاركة في المباريات لن تكون مهمة تسويقه سهلة بأي حال من الأحوال بحكم تقدم سنه، وهو ما يجعله هدف غير مغري للكثير من الأندية، وهو ما يؤكده الانتقالات الأخيرة للاعب والتي كانت جميعها انتقالات حرة لا يتكلف النادي الجديد لبوطيب فيها سوى مستحقات اللاعب فقط دون دفع أي مبالغ لناديه السابق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان