رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

هل ينتقل للأهلي؟.. 3 سيناريوهات تنتظر مصطفى فتحي في الموسم الجديد

هل ينتقل للأهلي؟.. 3 سيناريوهات تنتظر مصطفى فتحي في الموسم الجديد

ستاد مصر العربية

مصطفى فتحي - أرشيفية

هل ينتقل للأهلي؟.. 3 سيناريوهات تنتظر مصطفى فتحي في الموسم الجديد

ضياء خضر 08 فبراير 2018 23:30

"تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن" مقولة تنطبق على مصطفى فتحي صانع ألعاب نادي الزمالك المعار في صفوف فريق التعاون السعودي منذ بداية الموسم الحالي، والذي لم تكن تجربة احترافه في الدوري السعودي -حتى اﻵن- موفقة كما تمناها هو على أقل تقدير.

 

فمنذ أشهر واللاعب يعاني من سلسلة من اﻹصابات المتوالية، وهو ما أبعده عن مباريات فريق التعاون، وجعل اللاعب أسيرًا ما بين مراكز التأهيل الرياضي والتدريبات العلاجية.

 

ومع تواصل العد التنازلي لانتهاء منافسات الموسم الكروي في السعودية، وبالتالي انتهاء ارتباط مصطفى فتحي مع فريق التعاون، يرصد ستاد مصر العربية بعض السيناريوهات التي يتأرجح مصير اللاعب فيما بينها..

 

العودة للزمالك

 

تعد العودة من جديد إلى صفوف الفريق اﻷبيض هي السيناريو اﻷرجح بالنسبة لمصطفى فتحي، في ظل الشواهد الحالية المحيطة باللاعب.

 

وتحيط الشكوك بإمكانية سعي التعاون للإبقاء على مصطفى فتحي ضمن صفوف الفريق في الموسم الجديد، خصوصا وأن لاعب الفراعنة لم ينجح في فرض نفسه داخل الفريق منذ انتقاله إليه معارًا في بداية الموسم الحالي، بسبب تكرار إصاباته وابتعاده لفترات ليست بالقليلة عن الملاعب.

 

وفي حال عودة اللاعب للزمالك عقب نهاية الموسم الجاري، سيجد نفسه أمام مهمة شاقة تتمثل في استعادة مكانه في التشكيل اﻷساسي للفريق اﻷبيض، وهي المهمة التي لن تكون سهلة بأي حال من اﻷحوال لوجود العديد من البدائل في نفس مركزه مع الزمالك في الوقت الحالي.

 

البقاء في المملكة

 

كذلك تبرز احتمالية الاستمرار في الدوري السعودي ضمن السيناريوهات التي قد يسير باتجاهها مستقبل مصطفى فتحي عقب انتهاء الموسم الجاري، لكن يبقى استمرار اللاعب مرهونًا بعودته للمشاركة فيما تبقى من مباريات لفريقه بالموسم الحالي.

 

وليس بالضرورة أن يستمر مصطفى فتحي في الدوري السعودي من بوابة نادي التعاون، فقد ينجح اللاعب في تسويق نفسه ﻷحد اﻷندية اﻷخرى بدوري المحترفين السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، في وقت يُتوقع ألا يمانع الزمالك في استمرار اللاعب بالمملكة في الموسم القادم.

 

لكن يبقى كل ذلك معلقا بأمل ضعيف هو نجاح اللاعب في إعادة اسمه إلى أذهان الجماهير السعودية ومسئولي أنديتها خلال المباريات القليلة المتبقية لفريقه في بطولة الدوري.

 

ورقة اﻷهلي

 

ومن غير المستبعد أن يكون مصطفى فتحي هو أحد العناوين العريضة لصراعات قطبي الكرة المصرية اﻷهلي الزمالك في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خصوصا وأن اللاعب ارتبط اسمه بالانتقال للأهلي في الصيف الماضي قبل رحيله إلى صفوف التعاون.

 

وجاءت مراوغات فتحي للتهرب من تجديد عقده مع الزمالك -قبل انتقاله للتعاون- لتزيد الشكوك هو وجود نية لدى اللاعب للقفز من سفينة الفريق اﻷبيض والانتقال إلى الغريم اللدود اﻷهلي.

 

لكن الطريق لن يكون مفروشا بالورود أمام اﻷهلي حال قرر مسئولوه فعليًا ضم مصطفى فتحي قبل الموسم المقبل، خصوصًا وأن التوتر اﻷخير بين إدارتي القطبين يوحي بأن مسئولي الزمالك وفي مقدمتهم مرتضى منصور رئيس النادي لن يرحبوا مطلقًا بفكرة انتقال لاعب ناديهم إلى الفريق المنافس.

 

ظهور على استحياء

 

وتجدر اﻹشارة إلى أن مصطفى فتحي ظهر مع التعاون في 9 مباريات فقط منذ بداية الموسم الحالي، وشهدت 6 من هذه المباريات مشاركته ضمن التشكيل اﻷساسي، وتمكن لاعب الفراعنة من تسجيل 5 أهداف وصنع هدفين على مدار 562 دقيقة لعب شارك بها مع التعاون حتى الآن.

 

وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني قد أخرج مصطفى فتحي من حساباته للمعسكر الذي سيخوضه المنتخب الشهر المقبل، والذي سيتخلله مباراتين وديتين أمام منتخبي البرتغال واليونان، وجاء استبعاد لاعب التعاون بسبب معاناته من إصابة في الركبة تستدعي خضوعه لبرنامج علاجي يدوم لنحو شهر كامل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان