رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 صباحاً | الاثنين 18 أكتوبر 2021 م | 11 ربيع الأول 1443 هـ | الـقـاهـره °

أرقام «كلاسيكو الأرض».. ميسي حاضر وريال مدريد يكرر إنجازه

أرقام «كلاسيكو الأرض».. ميسي حاضر وريال مدريد يكرر إنجازه

ستاد مصر العربية

ريال مدريد يحقق العديد من الأرقام بعد الفوز على برشلونة

أرقام «كلاسيكو الأرض».. ميسي حاضر وريال مدريد يكرر إنجازه

محمد عبد الغني 11 أبريل 2021 15:22

 

في مباراة حماسية مليئة بالإثارة، كرر ريال مدريد فوزه على ضيفه برشلونة هذا الموسم، بعدما حسم "كلاسيكو الأرض" لصالحه بالفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

وكان الفريق الملكي فاز على برشلونة في مباراة الدور الاول بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب كامب نو في الجولة السابعة من منافسات الدوري الإسباني.

وفي مباراة الأمس، كان بإمكان الريال تحقيق انتصار  كبير بعدما أضاع لاعبوه العديد من الفرص السانحة للتهديف، كذلك كان برشلونة قادراً على خطف نقطة التعادل بعد أن توافرت له فرصة في آخر لحظات المباراة، اقترب من خلالها من إسعاد جماهيره.

 

واستطاعت كتيبة الفرنسي زين الدين زيدان إضافة انتصار جديد ليواصل بذلك نتائجه الجيدة في الفترة الأخيرة، حيث لم يعرف ريال مدريد الهزيمة في آخر 12 لقاء، سواء محليا أو قاريا حيث فاز مؤخرا على ليفربول في دوري الأبطال.

 


وبهذا الفوز يتصدر الريال الدوري الإسباني مؤقتا برصيد 66 نقطة، متقدما على أتلتيكو مدريد بفارق الأهداف فقط، والذي سيواجه ريال بيتيس اليوم الأحد في إطار نفس الجولة، في حين تراجع برشلونة للمركز الثالث بـ65 نقطة.


 

سقوط البارسا
 

لا شك ان سقوط برشلونة أمس قد يبعد الفريق عن المنافسة على اللقب، بعدما باتت الأمور في يد قطبي مدريد (ريال مدريد وأتلتيكو مدريد).

 

وإذا انتصر برشلونة في الـ 8 جولات المتبقية قد لا يُتوج بلقب الدوري الإسباني في حالة فوز ريال مدريد هو الآخر في مبارياته المتبقية في الدوري.

ووضعت هزيمة برشلونة نهاية لسلسلة مكونة من 19 مباراة دون هزيمة في الليجا، استطاع خلالها الفريق حصد 51 من أصل 57 نقطة ممكنة ساعدته على تقليص فارق النقاط مع أتلتيكو مدريد لنقطة واحدة.

 

وبدأت سلسلة النتائج المميزة هذه في 13 ديسمبر الماضي في مباراة ليفانتي التي انتهت بانتصار برشلونة برشلونة بهدف نظيف في اللقاء الذي احتضنه ملعب كامب نو، لتستمر هذه السلسلة الرائعة لمدة 4 شهور.

 

وكانت هزيمة برشلونة في كلاسيكو الأرض الأولى له في عام 2021، وهو العام الذي حقق فيه الفريق 13 انتصارًا وتعادلًا وحيدًا، إلى أن جاء ريال مدريد وأسقطه في إحدى أهم مباريات الموسم.

 

 

أرقام حملها الكلاسيكو 182


شهد الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة رقم 182 في الدوري الإسباني العديد من الأرقام، حيث يعد الفوز رقم 75 للنادي الملكي متفوقا بثلاث مباريات عن برشلونة الذي انتصر في 72 مباراة من قبل.
 

وبفوزه أمس، استطاع ريال مدريد أن يعادل إنجازا غاب عنه منذ 43 عاما وهو الفوز بثلاث مباريات كلاسيكو متتالية.

 

وجاء فوز ريال مدريد، أمس بعد انتصارين متتالين أولهما في الاول من مارس 2020 عندما فاز بهدفين نظيفين في سانتياجو برنابيو، والثاني في الموسم الحالي في 24 أكتوبر الماضي في كامب نو، عندما تغلب على صاحب الأرض بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

 

 

ميسي ورقم مميز
 

كمل حمل اللقاء رقما مميزا لأسطورة برشلونة ليونيل ميسي بعدما تمكن من معادلة الرقم القياسي لعدد المباريات في الكلاسيكو في جميع المسابقات، المسجل باسم قائد ريال مدريد الغائب عن المباراة للإصابة سيرخيو راموس برصيد 45 مباراة.

 

وهي المرة الأولى التي يغيب فيها سيرخيو راموس عن مباراة الكلاسيكو منذ 30 يناير 2013 في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.


كما أن هذا الغياب يعد الأول لراموس عن كلاسيكو الليجا الإسبانية منذ انضمامه لريال مدريد عام 2005.

 

وعادل ميسي الرقم القياسي لعدد المباريات في كلاسيكو الليجا بين لاعبي برشلونة، المسجل باسم تشافي برصيد 29 مباراة.

 

 

بنزيما.. وهدف تاريخي

 

وضع النجم الفرنسي كريم بنزيما بصمته في الكلاسيكو حيث أحرز هدفا في شباك برشلونة والذي حمل رقما مهما لسجلات ريال مدريد التاريخية إذ أنه الهدف رقم 250 للفريق الملكي على أرضه أمام برشلونة في جميع المسابقات.

 

كما أنه أول هدف لبنزيما في الكلاسيكو منذ أغسطس 2017 في كأس السوبر الإسبانية في مدريد، فيما يعد الهدف الأول لبنزيمة في كلاسيكو الدوري الإسباني منذ الثاني من أبريل عام 2016.

 

 

 

كروس وأول الأهداف 
 

لاعب الوسط توني كروس سجل هدف الفوز لفريقه ريال مدريد في شباك برشلونة، والذي يعد أول هدف له في الكلاسيكو في جميع المسابقات.

 

كما حمل هدف كروس رقما آخر، حيث استطاع النجم الألماني كسر النحس الذي رافق نادي ريال مدريد في الركلات الحرة المباشرة بـ"كلاسيكو" الأرض.

وأصبح كروس أول لاعب يهز شباك الغريم التاريخي برشلونة، منذ أن فعلها الأسطورة البرازيلية روبرتو كارلوس في السادس والعشرين من شهر فبرايرعام 2000.

 


أرقام خاصة لزيدان

 

بانتصاره مساء السبت تمكن ريال مدريد من تحقيق فوزين على برشلونة في موسم واحد ضمن الدوري الإسباني لأول مرة منذ عام 2008.


أصبح زين الدين زيدان بانتصاره أمس أول مدرب لريال مدريد يحقق الفوز في 3 مباريات متتالية أمام برشلونة في جميع المسابقات منذ لويس مولوني في سبتمبر 1978.

 

كما بات المدرب الفرنسي أول مدرب لريال مدريد يحقق الفوز في مباراتين متتاليتين على أرضه أمام برشلونة في جميع المسابقات منذ ليو بينهاكر في أكتوبر 1988.

 

وأصبح زيدان أول مدرب لريال مدريد يحقق الفوز في مباراتين متتاليتين على ارضه أمام برشلونة في الدوري الإسباني منذ فابيو كابيلو في أكتوبر 2006.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان