رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الصحة تكشف تفاصيل وفاة شاب بالملاريا في أسوان

الصحة تكشف تفاصيل وفاة شاب بالملاريا في أسوان

أخبار مصر

الدكتور احمد عماد - وزير الصحة

الصحة تكشف تفاصيل وفاة شاب بالملاريا في أسوان

هند غنيم 21 مارس 2017 23:48

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الثلاثاء، وفاة شاب يبلغ من العمر 23 عاما من محافظة أسوان، نتيجة إصابته بمرض الملاريا .
 

وقالت الوزارة في بيان لها إن المريض القادم من دولة الكونغو بتاريخ 3 مارس2017 توجه إلى مستشفى حميات أسوان يوم 16 مارس 2017، حيث كان يعاني من ارتفاع فى درجة الحرارة ورعشة (اشتباه ملاريا)، وقد تم أخذ عينة على الفور بكارت الفحص السريع وكذلك شريحة دم، وجاءت النتيجة إيجابية للملاريا الخبيثة (PF).

 

وبحسب البيان، فإنه أثناء تنفيذ إجراءات عزل المريض لاتخاذ الإجراءات العلاجية رفض الاستجابة للمستشفى وقام بالهرب منها.

 

وأوضحت الوزارة، أن الشئون الصحية قامت بإجراءات التقصى فتبين أن المريض توجه إلى الوحدة الصحية بقرية الحكمة لأخذ خافض للحرارة.

 

وأشارت الصحة، إلى أنه في يوم 17 مارس 2017 الساعة الواحدة صباحًا تردد الشاب مره أخرى على استقبال مستشفى حميات أسوان بسيارة إسعاف يرافقه 5 من أفراد أسرته مدعين إصابتهم بالملاريا هم الآخرين ، وبالفحص الإكلينيكى تبين عدم وجود أعراض اشتباه ملاريا بأفراد أسرته، فيما رفض الشاب العزل مرة أخرى، وقام بالهروب، وقد تم إبلاغ شرطة النجدة بهذا الأمر.
 

وبعد هروبه ساءت حالته الصحية وتم نقله بسيارة إسعاف إلى مستشفى حميات ألماظة، وتوفي بتاريخ اليوم 21 مارس 2017، بحسب البيان.
 

وأكدت الوزارة، على اتخاذ القطاع الوقائي بالوزارة عدد من الإجراءات فيما يخص هذا الموضوع ، فمن حيث التقصى الوبائي فقد تم أخذ 113 عينة من المخالطين ومن أهالي القرية القاطن بها المريض وتم فحصها للملاريا ووجدت نتائجها سلبية.
 

ولفتت إلى أن التقصى الحشرى استكشف اليرقات وجمعها بالبؤر الموجودة بالقرية وكانت نتيجة الفحص كيوليكس ولم يتم العثور ناقل الملاريا ، وتم المقاومة بموتور الرش سعة 300 لتر ورشاشات محملة على الكتف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان