رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

هداية ملاك وسارة سمير تتسلمان جائزة الابداع الرياضي بالإمارات

هداية ملاك وسارة سمير تتسلمان جائزة الابداع الرياضي بالإمارات

العاب أخرى

هداية ملاك تتسلم جائزة الإبداع الرياضي

هداية ملاك وسارة سمير تتسلمان جائزة الابداع الرياضي بالإمارات

محمد ناجي 09 يناير 2017 21:44

تسلمت المصريتان هداية ملاك وسارة سمير، في أجواء احتفالية كبيرة ساحرة شهدها مركز التجارة العالمية في دبي و في قاعة تم تجهيزها علي أعلي مستوي منح الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي و رئيس مجلس إدارة جائزة محمد بن راشد للابداع الرياضي، الجوائز لأبطال الرياضة العربية و العالمية و الإماراتية.

 

حضر الحفل كل أصحاب الجوائز يتقدمهم الأمير علي بن الحسين الفائزة بجائزة الشخصية الرياضية و الذي ألقي كلمة نيابة عن كل أبطال الرياضة العربية أكد فيها علي أهم الشخصيات التي أثرت في حياته و منهم والده الراحل الملك حسين بن عبد الله ملك الأردن السابق و الكابتن محمود الجوهري علية رحمة الله المدير الفني السابق للمنتخب الأردني.

 

و نالت كل من هداية ملاك بطلة التايكوندو و الحاصلة علي ميدالية  في أولمبياد ريو دي جانيرو كأول مصرية تحصل علي هذه الجائزة و كذلك بطلة رفع الأثقال سارة سمير  الحاصلة علي برونزية في ريو كأول فتاة عربية تحصل علي هذه الميدالية في هذه الرياضة الصعبة و كان من بين المكرمين امس شيخه ال ثاني رئيسة مؤسسة سأتوك للأيتام المصرية و مقرها في مصر و صاحبة فكرة كأس العالم للأيتام.

 

و ايضا الحكم المصري أحمد حلمي محمد قورة و فاز بجائزة أفضل حكم عربي لإدانته المباراة النهائية في ريو دي جانيرو 2016 كأول حكم عربي يدير نهائي بطولة عالمية للقوى و السهم

 

و  تم ختيار سمو شيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، الشخصية الرياضية المحلية وذلك تقديرا لجهود سموه في تطوير الحركة الرياضية من خلال رئاسته لنادي النصر عميد الأندية الرياضية في الدولة ودعمه لنادي حتّا، وكذلك دعمه للرياضات البحرية ورياضات الفروسية والهجن، ودعم فئة ذوي الاعاقة.

 

فيما تم اختيار الأمير علي بن الحسين رئيس اتحادي الأردن وغرب آسيا لكرة القدم، الشخصية الرياضية العربية ، وذلك تقديرا لدوره الكبير الذي لعبه في قيادة جهود التغيير في الاتحاد الدولي لكرة القدم والتصدي للفساد الإداري فيه، ومطالبته الدائمة بتطبيق الشفافية في عمل المنظمة التي تقود كرة القدم العالمية، سواء أُثناء توليه منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أو في حملة ترشحه لرئاسة الفيفا، وجهوده في تطوير كرة القدم الأردنية من خلال رئاسته لاتحادها وحقق انجازات عديدة  كان آخرها استضافة كأس العالم لكرة القدم للفتيات تحت 17 عاما خلال العام الجاري، وكذلك تطوير العمل في اتحاد غرب آسيا وتنظيم بطولة مستمرة للمنطقة على مستوى المنتخبات. 

 

و حضر مراسم توزيع الجائزة  مطر الطاير رئيس مجلس أمناء الجائزة، وخالد علي بن زايد أمين عام الجائزة، ود. عاطف عضيبات عضو مجلس أمناء الجائزة نائب رئيس لجنة التحكيم،  بحضور عدد من أعضاء مجلس الأمناء وممثلي المؤسسات الرياضية والإعلامية .

 

اما باقي الفائزين بفئات الدورة الثامنة فهم كما يلي :

 

الإداري المحلي الإماراتي  :

 

ناصر محمد علي التميمي: لجهوده الإدارية المتميزة حيث لعب دورا هاما كعضو مجلس إدارة وامين الصندوق في الاتحاد الدولي للجودو من سنة 2007  لغاية الآن، واسهم  بالارتقاء برياضة الجودو على المستوى العالمي.

 

الحكم المحلي المراتب  :

 

خميس حسن الشامسي: وذلك لكونه حكم دولي لكرة القدم الصالات والنخبة في اسيا، وأدار المباراة النهائية لدوري ابطال الاندية الاسيوية  ونهائي كأس العالم لكرة الصالات 2016.

 

المدرب المحلي الإماراتي :

 

اسماعيل محمد الجزيري: لتحقيق إنجازات محلية وعالمية في مجال الفروسية من خلال تدريب فرسان الامارات لنيل المراكز الأولى في مختلف المشاركات .

 

المؤسسة المحلية الإماراتية  :

 

اللجنة البارالمبية الإماراتية: وذلك للتخطيط الاستراتيجي المتميز الذي اسهم في الحصول على سبع ميداليات متنوعة في مسابقات رفع الاثقال والرماية وألعاب القوى كأكبر إنجاز في تاريخ مشاركات الدولة  في دورة الألعاب البارالمبية في مسابقات رفع الاثقال والرماية وألعاب القوى

 

الرياضي العربي :

 

احمد عمران عيسى أبو غوش من الاردن و فهيد محمد فهيد الديحاني من الكويت لحصول كل منهما على الميدالية الذهبية في اولمبياد  ريو دي جانيرو برياضتي التايكواندو والرماية.

 

المدرب العربي :

 

علي مسفر خلوفة الزهراني- السعودية:  أسهم كمدرب في تحقيق ميدالية عالمية  في رياضة الكاراتيه في بطولة العالم في جاكرتا في 2015، وكذلك فضية آسياد اسيا،  وذهبية بطولة اسيا.

 

الفريق العربي :

 

 الفريق الملكي البحريني للقدرة: لفوزه بجوائز متميزة من الاتحاد الدولي للفروسية وفي سباقات بطولة العالم للقدرة  للناشئين في تشيلي 2015.

 

المؤسسة العربية:

 

مؤسسة شيخه ال ثاني – مصر:  لمبادراتها الانسانية ومن أهمها تنظيم كأس العالم للأطفال الأيتام والمحرومين في جميع أنحاء العالم وايجاد وسيلة لالتحامهم بالمجتمع.

 

المؤسسة العالمية / الاتحاد الدولي الصيفي:

 

الاتحاد الدولي للريشة الطائرة -  ومقره في ماليزيا: وذلك لتطبيق نظام للتصويت يتميز بالشفافية، استخدمه في حساب قوة التصويت للأعضاء مما يؤكد النزاهة والشفافية ويعزز تطوير نظم الانتخابات على مستوى العالم .

 

المؤسسة العالمية / اللجنة البارالمبية الوطنية:

 

الجمعية البارالمبية البريطانية: وذلك لتطبيق مشروع  يعتمد على النزاهة والشفافية في اختيار المشاركين في دورة الالعاب الاولمبية 2016 أسهم في زيادة فرص الرياضيين في الحصول على  الميداليات وبما ينعكس إيجابا على الأجيال القادمة من الرياضيين.

 

الجوائز التقديرية .. رياضي ناشئ محلي حقق نجاحات متميزة، وهم:

 

مي احمد عيسى المدني: حصلت على 9  ميداليات ذهبية بالبطولة العربية والأفروآسيوية لرفع الأثقال المقامة في الأردن 2016.

 

عبدالرحمن ياسر الكتبي: حصل على ميداليتين ذهبيتين في بطولة قطر والفجيرة الدولية للتايكواندو.

 

ريم علي حسن الشمـاع: حصلت على المركز الأول في البطولة العربية في لعبة المبارزة (سلاح الايبيه).

 

مهرة ملاح عيسى الرميـثي: حصلت على المركز الاول

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان