رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 صباحاً | الأحد 19 يناير 2020 م | 23 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

ستار للمستقبل| أحمد أيمن منصور.. مدافع بدرجة هداف

ستار للمستقبل| أحمد أيمن منصور.. مدافع بدرجة هداف

ستاد مصر العربية

أحمد أيمن منصور

ستار للمستقبل| أحمد أيمن منصور.. مدافع بدرجة هداف

أحمد أشرف 23 مارس 2017 22:28

«قطاع الناشئين»، هو البنية الأساسية لأي نادٍ يريد صنع المجد، أو بناء فريق ينافس على جميع البطولات.

 

وبمرور السنوات، أصبحت المواهب داخل الملاعب المصرية نادرة جدًا، حتى افتقدت الكرة المصرية المتعة، مع ندرة المواهب، واهتمام المدربين بالعامل البدني بشكل كبير.

 

ويسلط "ستاد مصر العربية"، الضوء على المواهب النادرة في الملاعب المصرية، التي ظهرت مؤخرًا، في سلسلة "ستار للمستقبل".

 

لفت أحمد أيمن منصور، مدافع الفريق اﻷول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي، أنظار الجميع خلال الموسم الجاري، بعد تألقه في مركز قلب الدفاع، بعدما كان يلعب في مركز الظهير الأيسر، سواء خلال الفترة التي شارك فيها بقطاع الناشئين في نادي الزمالك، أو في أندية طلائع الجيش، والداخلية، والموسم اﻷول له مع الفريق البورسعيدي.

 

بدايته، كانت في قطاع الناشئين بنادي الزمالك وعمره في ذلك الوقت 17 عامًا، حين قدم مستويات مميزة للغاية مع فرق الشباب بالنادي، حتى تم تصعيده لصفوف الفريق اﻷول موسم 2013/2012، وكان عمره حينها لم يتجاوز 19 عامًا، تحت قيادة حلمي طوﻻن، المدير الفني للزمالك في ذلك الوقت.

 

ظل نجل مهاجم الزمالك ومنتخب مصر الشهير، أيمن منصور، يتنقل ما بين الفريق اﻷول وفريق الشباب، حتى رحل إلى صفوف طلائع الجيش في صيف 2014، في صفقة تبادلية مع أيمن حفني، الذي تألق بعد ذلك في القلعة البيضاء.

 

انتقل أحمد منصور إلى طلائع الجيش، لكنه كان جليسًا لمقاعد البدلاء، قبل أن يرحل إلى صفوف الداخلية بعد موسم واحد فقط.

 

انتقاله للداخلية، كان يشبه كثيرًا مشواره مع طلائع الجيش، ليحطّ رحاله في المصري البورسعيدي في صيف 2015.

 

أعاد حسام حسن، اكتشافه مع المصري، بعدما كان في مهب الريح، وهو ما اعترف به اللاعب في حوار له بإحدى الصحف المصرية، قائلًا: "رحلت عن الزمالك مُرغمًا، والعميد أعاد اكتشافي".

 

في أول مواسمه مع المصري البورسعيدي، شارك اللاعب في 30 مباراة، بواقع 2464 دقيقة، وصنع هدفًا واحدًا فقط.

 

ومع تعاقد الفريق البورسعيدي مع محمد حمدي، الظهير اﻷيسر السابق باﻷهلي، وظفه حسام حسن في مركز قلب الدفاع، وأجاد في هذا المركز، وصار أحد العناصر الرئيسية داخل الفريق خاصةً أنه يجيد بناء الهجمة من خلف، كما تطور الجانب الهجومي للاعب وتمكن من تسجيل 3 أهداف بواقع هدفين من ضربتي رأس وهدف بقدمه اليسرى.

 

مدافع بدرجة هداف

 

قال أحمد أيمن منصور، عقب الهدف الذي سجله في شباك المقاولون هذا الموسم: "حين تختار اللعب في مركز الدفاع، فلابد أن تعلم بأن فرصتك في تسجيل الأهداف أقل كثيرًا من مراكز الهجوم.. إلا إن كان مدربك هو حسام حسن".

 

متعدد المراكز

 

يجيد، منصور اللعب في 3 مراكز ، وهي قلب الدفاع، والظهير اﻷيسر، وﻻعب الوسط اﻷيسر أيضًا، وهو ما يؤهله أن يصبح ورقة رابحة يتم اﻻعتماد عليها وفقًا ﻻحتياجات المدير الفني.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان