رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 مساءً | الأربعاء 08 أبريل 2020 م | 14 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

حمدي الرئيس "الأهمّ" في تاريخ الأهلي

حمدي الرئيس الأهمّ في تاريخ الأهلي

رياضة مصرية

حسن حمدي

في عيد ميلاده الـ 66

حمدي الرئيس "الأهمّ" في تاريخ الأهلي

عمر البانوبي 02 أغسطس 2015 11:15

يحتفل حسن حمدي الرئيس السابق للنادي الأهلي اليوم، الأحد، بعيد ميلاده السادس والستين بعيدًا عن الأضواء وعن كرسي رئاسة القلعة الحمراء بعدما منعه بند الثماني سنوات من الترشح في الانتخابات الماضية.


ولد حمدي في الثاني من أغسطس من العام 1949 ليبدأ مسيرته مع كرة القدم ورحلته مع الأهلي في سن الـ 14 حين انضم إلى مدرسة الموهوبين بالقلعة الحمراء، وتدرج في فرق الناشئين حتى تم تصعيده للفريق الأول.


وحصل حمدي على 3 بطولات دوري متتالية مع الأهلي في الفترة من العام 1974 وحتى العام 1977، قبل أن يعتزل كرة القدم مبكرًا في سن الثامنة والعشرين بسبب تعرضه للإصابة.

وإن أردنا البحث عن شخص يطبق المثل الشهير أن الحياة تبدأ بعد الاعتزال فحسن حمدي هو النموذج الأبرز رياضيًا، فقد استطاع أن يتدرج في المناصب الإدارية داخل النادي الأهلي بعد اعتزاله.


ففي عام 1979 تولى حمدي منصب مدير الكرة بالأهلي، واستطاع حصد بطولات عديدة مع القلعة الحمراء كإداري أضعاف ما حصده كلاعب، ليواصل مسيرته الإدارية

ومن مدير الكرة إلى عضوية مجلس إدارة النادي الأهلي للمرة الأولى ضمن مجلس الراحل عبده صالح الوحش، ثم وكيلاً لمجلس الإدارة في دورة العام 1992.

 

وفي انتخابات 1996 حصل حمدي على أعلى الأصوات وكيلا للرئيس صالح سليم الذي كان يعتمد عليه بشكل كامل في إدارة شئون النادي الأهلي، وحينما رفض حمدي خوض انتخابات 2000 للحصول على قسط من الراحة فاجأه صالح سليم بأنه لن يترشح هو الآخر في حالة عدم خوضه الانتخابات معه.

 

وبالفعل خاض حمدي الانتخابات على منصب نائب الرئيس في الدورة التي شهدت رحيل صالح سليم وتولى حمدي رئاسة النادي للمرة الأولى.


واستمر حمدي في رئاسة النادي الأهلي محققًا أكبر قدر من الإنجازات والبطولات في تاريخ القلعة الحمراء، وأوصل الأهلي إلى العالمية، قبل أن يأتي بند الثماني سنوات ويضع حدًا ﻷسطورة وزير دفاع القلعة الحمراء في مارس 2014، حيث منعه القانون من خوض الانتخابات ليتولى محمود طاهر منصب الرئيس.


وتتذكر جماهير النادي الأهلي إنجازات حسن حمدي دائمًا مما جعل مهمة طاهر أكثر صعوبة في ظل المقارنة الدائمة بين أداء مجلسه وأداء المجلس السابق، ولكن هل يعود حمدي إلى الصورة داخل أو خارج النادي الأهلي في الموسم القادم ؟

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان