رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

نجم المغرب يشيد برينارد ويؤكد: لا أتمنى مواجهة مصر في ربع نهائي أمم أفريقيا

نجم المغرب يشيد برينارد ويؤكد: لا أتمنى مواجهة مصر في ربع نهائي أمم أفريقيا

الجابون 2017

هشام بوشروان

في حوار لـ"استاد مصر العربية"..

نجم المغرب يشيد برينارد ويؤكد: لا أتمنى مواجهة مصر في ربع نهائي أمم أفريقيا

أنا مع استبعاد حكيم زياش إذا كانت الأسباب "انضباطية".. وأتمنى النهائي "عربي-عربي"

عمر البانوبي 25 يناير 2017 16:39

هشام بوشروان.. واحد من نجوم المنتخب المغربي وصاحب رحلة كبيرة مع كرة القدم العربية في أفريقيا والخليج يتحدث في حوار خاص لـ"استاد مصر العربية" عن مشوار أسود الاطلس في كأس الأمم الأفريقية "الجابون 2017" بعد الصعود إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ نسخة 2004.

 

لعب بوشروان لأندية الرجاء البيضاوي المغربي واتحاد جدة السعودي والأهلي القطري والترجي التونسي وليل الفرنسي والنصر السعودي وخاض 25 مباراة دولية بقميص المنتخب المغربي مسجلاً 5 أهداف.
 

وإلى نص الحوار:

 

في البداية.. كيف تقيم أداء المنتخب المغربي بعد الصعود إلى الدور ربع النهائي؟
 

أداء جيد للمنتخب المغربي بعد التأهل إلى الدور الثاني، ولأنه التأهل الذي جاء بعد 13 سنة تقريبًا من الغياب، وفي ظل حالة من التشاؤم لدى الجمهور المغربي قبل انطلاقة البطولة، والتوقعات المسبقة بالخروج، لكن المنتخب المغربي أدى بروح كبيرة واستطاع أن يقصي المنتخب الإيفواري، بطل النسخة السابقة، ولهذا يستحق التقييم الجيد.
 

ولماذا جاء التشاؤم قبل انطلاقة البطولة؟
 

هذا طبيعي عقب هزيمة منتخب المغرب أمام منتخب فنلندا الذي لعب بالصف الثاني، وكانت التجربة الودية التي يستعد بها أسود الأطلس لخوض منافسات نهائيات كأس الأمم الأفريقية بالجابون، ومن ثم كان الهجوم من الإعلام المغربي على الفرنسي هيرفي رينارد.
 

وفي رأيك هل يستحق رينار هذا الهجوم الآن؟
 

رينارد أقنع اللاعبين بتقديم كل شيء للمنتخب المغربي والجمهور المغربي، وعقب الهزيمة أمام فنلندا استوعب نجوم المنتخب المغربي الدرس وعرفوا قيمتهم، ولكن رينارد استطاع أن يقوم بدور كبير في ظل غياب نجوم وأسماء عن أسود الأطلس وبفريق متوسط استطاع أن يقصي بطل النسخة الماضية كوتديفوار، واستطاع أن يصنع نواة جديدة لمنتخب المغرب.
 

وهل تتفق معه في استبعاد حكيم زياش من قائمة المنتخب المغربي؟
 

زياش لاعب ممتاز ويلعب لأكبر أندية هولندا أياكس أمستردام، ويؤدي بشكل رائع، ولكن مصلحة الوطن فوق كل شيء، وإذا كان استبعاد رينارد لزياش من قائمة المنتخب المغربي بسبب عدم الانضباط فأنا أوافقه، ولكن إذا كان زياش منضبطًا مع المنتخب المغربي هنا يختلف الوضع.

 

وأيهما تفضل.. مواجهة منتخب مصر أم غانا في الدور ربع النهائي؟
 

أفضل مواجهة غانا، لأني لا أفضل مواجهة عربية - عربية في ربع النهائي، وأيضًا لأن المواجهات العربية للمنتخب المغربي دائمًا تكون صعبة، وأتمنى أن يكون النهائي عربي- عربي، ولكن أن نخسر منتخب مشرف للمنتخبات العربية في الدور ربع النهائي فهذا ما لا أحبذه.
 

وهل تعتقد أن مواجهة مصر والكونغو في نصف النهائي سهلة؟
 

أعتقد أن مواجهة مصر للكونغو أسهل من مواجهة المغرب، لأن منتخب الكونغو ليس أقوى من منتخبات كوتديفوار أو السنغال أو الكاميرون، وليس بالاسم المرعب، وأعتقد أن منتخب مصر يستطيع التعامل معه حال التأهل.
 

وهل يستطيع المنتخب المغربي التتويج بلقب أمم أفريقيا 2017؟
 

أعتقد أن هذا الجيع لديه الطموح لتحقيق إنجاز للمنتخب المغربي وخصوصًا في وجود هيرفي رينارد الذي استطاع تطوير الأداء لجميع العناصر في منتخب أسود الأطلس وبالتالي لم لا يحقق المنتخب المغربي البطولة؟

كاس امم افريقيا الجابون 2017
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان