رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مدرب المكسيك: المنافسة مع منتخبات أمريكا الجنوبية للمونديال أمر رائع

مدرب المكسيك: المنافسة مع منتخبات أمريكا الجنوبية للمونديال أمر رائع

رياضة عربية وعالمية

خوان كارلوس أوسوريو

مدرب المكسيك: المنافسة مع منتخبات أمريكا الجنوبية للمونديال أمر رائع

وكالات - إفي 11 يناير 2017 11:38

قال الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، مدرب منتخب المكسيك لكرة القدم، إنه "سيكون أمر رائعا" امكانية المنافسة في تصفيات تضم منتخبات من أمريكا الجنوبية للتأهل لكأس العالم بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة.


وعلق أوسوريو على قرار الفيفا بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم من 32 إلى 48 منتخبا اعتبارا من نسخة 2026 ، قائلا إنه يتوقع أن اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) واتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) سيتنافسان في تصفيات مشتركة.


وفي مقابلة مع قناة (ESPN) أوضح "سيكون الأمر جيدا. بالنسبة لي سيكون من الرائع إمكانية المنافسة مع فرق من أمريكا الجنوبية لأنها من بين الأفضل في العالم".


وأضاف "مجرد التفكير البسيط في امكانية التنافس أمام البرازيل والأرجنتين وكولومبيا وتشيلي وأوروجواي وباراجواي وبيرو الإكوادور، أعتقد أن هذا سيحسن من أداء اللاعب ليس فقط المكسيكي بل أيضا اللاعب الذي ينافس في هذا المستوى".


وكان أوسوريو قد اعتبر بمؤتمر صحفي سابق، أن "تصديق الفيفا على الزيادة (في عدد المنتخبات) من الواضح أنه لا يرجع لأسباب رياضية محضة" ولكنه طالب بتفهم القرار.
وأشار إلى أنه ليس الشخص المناسب لمناقشة ما إذا كان هذا القرار جيدا أم لا، موضحا أن "الوقت سيبين ذلك".


يشار إلى أن أوسوريو زار لاس فيجاس لتقديم المباراة الودية بين المنتخب المكسيكي ونظيره الايسلندي المقررة في الثامن من فبراير المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان