رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 صباحاً | الجمعة 05 يونيو 2020 م | 13 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

ريال مدريد يسعى لكسر عقدة ملعب بروسيا دورتموند

ريال مدريد يسعى لكسر عقدة ملعب بروسيا دورتموند

رياضة عربية وعالمية

ريال مدريد ودورتموند

ريال مدريد يسعى لكسر عقدة ملعب بروسيا دورتموند

معتز بالله شاهين ووكالات 27 سبتمبر 2016 08:29

يحل ريال مدريد ضيفا على بوروسيا دورتموند اليوم الثلاثاء، بالجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، حيث سيبحث الملكي عن كسر لعنة خسارته على ملعب سيجنال إيدونا بارك في 5 مباريات، في خضم أزمة مكتومة بسبب النجم الأول للفريق المدريدي كريستيانو رونالدو، عندما أبدى غضبه الشديد لاستبداله في مباراة لاس بالماس بالليجا.

 

لم يستطع الـ"دون" البرتغالي إخفاء غضبه حينما استبدله المدرب الفرنسي للريال زين الدين زيدان في الدقيقة 72 من مباراة الريال ولاس بالماس على ملعب جران كناريا السبت الماضي، حيث كانت المرة الأولى التي يكون فيها رونالدو بحالة جيدة ويستبدله مدرب من الريال دون أن يتحدث معه قبلها، ولكن دوري الأبطال الأوروبي سيكون مناسبة قوية لتبديد الخلافات الثنائية.
 

ويواجه كريستيانو تحدي بلوغ الهدف رقم 100 في دوري الأبطال. وكان قد سجل أول أهداف النسخة الحالية من التشامبيونز ليج في مرمى فريقه السابق سبورتنج لشبونة، الذي شهد نشأته كلاعب ليرتفع رصيده إلى 94 هدفا على رأس قائمة هدافي البطولة.
 

يذكر أن ريال مدريد مني بثلاث هزائم وتعادل مرتين على ملعب دورتموند حيث لا يزال يذكر الرباعية التي سجلها روبرت ليفاندوفسكي بنصف نهائي نسخة 2012-2013 (4-1) والثنائية التي أحرزها ماركو ريوس (2-0) النسخة الماضية.
 

الآن يتوجه الريال إلى دورتموند هذا الموسم بعد فوزه على سبورتينج لشبونة (2-1) بالجولة الأولى من دور مجموعات دوري الأبطال، وبعد تحقيقه سلسلة من الانتصارات المتتالية في الليجا وتعادلين أمام لاس بالماس (2-2) وفياريال (1-1) ما قلل من تعزيزه لصدارته بترتيب الليجا، حيث يسعى زيدان الذي لن يعتمد على خدمات مارسيلو وكاسميرو للإصابة، لإيجاد حلول لتحقيق التوازن وتحسين اللعبة.
 

ومن المرجح أن يبحث المدرب الفرنسي للـ(ميرنجي) إمكانية الدفع بكيلور نافاس أساسيا لحراسة المرمى وهو الذي لم يلعب منذ نهاية النسخة الماضية من دوري الأبطال بأواخر مايو. وفي الدفاع قد يدفع بالبرتغالي بيبي بحثا عن الصلابة التي افتقرها الملكي في أخر مبارتين له وبدانيلو لمحاولة تغطية الفجوة الكبيرة الناجمة عن غياب مارسيلو في الجناح الأيسر.
 

ولكن المعضلة الكبرى لـ(زيزو) الأساسية لتحقيق التوازن هي غياب كاسيميرو اللاعب البرازيلي الذي أصبح لا غنى عنه وبدونه تتجلى الأخطاء الدفاعية التي كلفت الملكي هدفين سجلهما لاس بالماس. ويفكر زيدان في كوفاسيتش لتعزيز خط الوسط الذي يشكله كروس ومودريتش. في حين أن خاميس وإيسكو يحظيان بخيارات أقل بينما خط الهجوم (رونالدو وكريم وبنزيمة وجاريث بيل) سيكون جاهزا بدون شك.
 

فيما يستقبل بوروسيا دورتموند الريال وفي جعبته أربعة انتصارات متتالية، واحد في دوري الأبطال أمام ليجيا وارسو (0-6) وثلاثة في دوري البوندسليجا، بواقع 20 هدفا في أربعة لقاءات (بمعدل خمسة أهداف في كل لقاء).
 

يشار إلى أن فوز بوروسيا دورتموند في أخر لقاء له بالبوندسليجا أمام فرايبورج بثلاثة أهداف لهدف قلل من معدل تهديفه بعدما سجل في شباك ليجيا وارسو البولندي ستة أهداف وستة أهداف أخرى في شباك دارم شتات في البوندسليجا على التوالي ثم خمسة أهداف في مرمى فولفسبورج.
 

وقللت المباراة الأخيرة لمدرب دورتموند توماس توخيل التوقعات وأظهرت المشكلات في الجانب الدفاعي للفريق التي أشار إليها من قبل المدرب والتي أخفتها انتصارات الفريق.
 

وفي المجموعة نفسها يلتقي الجريحين سبورتنج لشبونة البرتغالي، وليجيا وارسو البولندي.




لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط  هـنــــــــا

أقرا أيضًا.. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان