رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الجثث تتراكم وطب الحروب السائد.. أسوشيتدبرس تكشف معاناة العالم مع كورونا

الجثث تتراكم وطب الحروب السائد.. أسوشيتدبرس تكشف معاناة العالم مع كورونا

صحافة أجنبية

العالم يعاني مع كورونا

الجثث تتراكم وطب الحروب السائد.. أسوشيتدبرس تكشف معاناة العالم مع كورونا

إسلام محمد 04 أبريل 2020 23:10

تحت عنوان" الأسبوع الماضي: قصص من ملحمة فيروسات التاجية".. سعت وكالة أسوشيتدبرس لتسليط الضوء على المأساة التي عاشها مختلف دول العالم مع تفشي فيروس كورونا، وتزايد عدد الضحايا.

 

وقالت الصحيفة، في الأسبوع الماضي، أصبحت نيويورك أسوأ بكثير، مع نفاد مساحة المشرحة، وبدأ الناس يتساءلون إلى أين ستذهب الجثث، وتكافح صناعة الجنازة لمواكبة الأمر.

 

ومن فرنسا إلى بيرو إلى اليونان إلى مدينة إكوادورية حيث كانت الجثث تتراكم، كانت آثار الفيروس - والجهود المبذولة لمكافحته - واضحة في جميع أنحاء الكوكب، وفيما تمتلئ المساحات، كانت ووهان في الصين، وهي أول موقع معروف لتفشي المرض، بإعادة فتح المتاجر والمطاعم.

 

وكانت ألمانيا تحقق انتصارات مبكرة بسبب المزيد من وحدات الاختبار والعناية المركزة، وفي إسبانيا ، حيث كانت حتى وحدات العناية المركزة المؤقتة ممتلئة، كان الأطباء لا يزالون يتخذون قرارات مؤلمة حول من يجب معالجتهم.

 

أقرت الحكومة حزمة إغاثة ضخمة بقيمة 2.2 تريليون دولار للمساعدة في تخفيف الألم الناجم عن الوباء. لكن المال لن يحل واحدة من أكثر المشاكل إلحاحا التي تواجه أولئك الذين هم في الخطوط الأمامية لمحاربة الفيروس - نقص المعدات الطبية المناسبة لرعاية المرضى وحماية العاملين في مجال الرعاية الصحية.

 

بالنسبة إلى المستلزمات الطبية، فإن السوق حاد للغاية، تتنافس الولايات وأنظمة المستشفيات مع بعضها البعض والدول الأجنبية وحتى حكومة الولايات المتحدة على معدات الوقاية الطبية وأجهزة التهوية.

 

كيف ستحدد المستشفيات الغارقة من يجب أن تعالج أولاً؟ يتعامل الأطباء والمستشفيات مع ما يحدث عندما يكونون غارقين ولا يمكنهم تقديم الرعاية الأكثر لمرضاهم ببساطة بسبب نقص المساحة والمعدات.

 

وفي حين أن هناك حاجة كبيرة للعاملين في مجال الرعاية الصحية في بعض الزوايا، فإن آخرين يرون وظائفهم تختفي حيث تقوم المستشفيات والعيادات وممارسات الأطباء بإلغاء المواعيد الروتينية والعمليات الجراحية الاختيارية والإجراءات أثناء الوباء.

 

ويصطف الناجون من الفيروس التاجي للتبرع بالدم على أمل مساعدة الآخرين، بينما تتعامل النساء الحوامل مع تعطل خطط الولادة إلى جانب الكثير من الأشياء الأخرى.

 

أخيرًا ، بعض التقارير حول سؤال دائم: لماذا تستمر حالات تفشي المرض رغم أوامر الإغلاق الفيدرالية التي فرضت الشهر الماضي؟

 

ويختبر التدافع على إمدادات الفيروسات حول العالم التضامن العالمي في المعركة ضد الفيروس، وتتفوق المصلحة الذاتية الوطنية والشركات على الجميع بينما تتسابق الحكومات والأفراد والشركات للحصول على ما يحتاجون إليه.

 

في الإكوادور، وهي إحدى دول أمريكا اللاتينية الأولى التي أكدت وصول المرض، ترفض المستشفيات المرضى، وتترك الجثث في الشوارع، ويخشى الخبراء الطبيون من أن الكارثة التي تختمر في غواياكيل قد تقدم لمحة مخيفة عما ينتظر المنطقة في الأسابيع والأشهر المقبلة.

 

وأجبرت الخطوات المتخذة لإبطاء انتشار الفيروس التاجي المجالس التشريعية للولايات على الاجتماع عن بعد وتحد بشكل كبير من وصول الجمهور إلى مداولاتهم وقراراتهم.

 

ومن المحتمل أن يستفيد أحد الأحكام الرئيسية في مشروع قانون التحفيز الاقتصادي للكونجرس ، وهو برنامج القروض للشركات الصغيرة البالغ 349 مليار دولار ، من الشركات الضخمة - مما قد يترك القليل من المال لعمليات الأم والبوب ​​الحقيقية.

 

الرابط الأصلي

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان