رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

جروس يكشف لصحيفة سويسرية مستقبله مع الزمالك

جروس يكشف لصحيفة سويسرية مستقبله مع الزمالك

صحافة أجنبية

كريستيان جروس

جروس يكشف لصحيفة سويسرية مستقبله مع الزمالك

أحمد عبد الحميد 24 أبريل 2019 19:55

قال"كريستيان جروس" المدير الفنى الحالى  لنادى الزمالك، في حوار مع صحيفة "نويه تسورشر تسايتونج" السويسرية،  إن المفاوضات بشأن تجديد تعاقده مع ناى الزمالك المصرى مستمرة، مضيفًا أنه  يرحب فى أى وقت بالعودة لناديه السابق " جراسهوبر زيوريخ"  كاستشاري.

 

وكان "جروس"  البالغ من العمر 65 عامًا،  قد درب نادى "جراسهوبر زيوريخ" السويسرى،  في التسعينات وتوج بالبطولة مرتين، وقاد الفريق فى 80 مباراة، وفاز فى 39 مباراة وتعادل فى 20 مباراة وهُزم فى 21 لقاء.

 

أوضحت الصحيفة أن  "جروس" يريد المساعدة فى ناديه  السويسرى السابق كمستشار وليس كمدير فني.

 

ونوهت الصحيفة إلى فوز  الفريق   ببطولة الدورى السويسرى  فى عامى 1995 وعام 1996 ، بالإضافة إلى كونه أول نادى سويسري يصل إلى دوري أبطال أوروبا.

 

وواصلت: " عودة "الثعلب" جروس" يمكن أن تساعد نادى "جراسهوبر زيوريخ" فى تفادى  الهبوط بفضل خبراته".

 

أكد "جروس"  للصحيفة السويسرية أن عودته  إلى ناديه السابق بصفة استشاريه  أمر يمكن تصوره، لافتًا إلى أنه قد شارك مع " جراسهوبر زيوريخ"  في دوري الأبطال.

 

وأضاف "جروس"، للصحيفة  أن الزمالك لن يكون محطته  الأخيرة كمدرب.

 

أوضحت صحيفة"نويه تسورشر تسايتونج" أن "جروس"  يقاتل من أجل حصول نادى الزمالك المصرى على بطولة الدورى، ليحقق اللقب  الخامس عشر فى مسيرته التدريبية.

 

ولفتت إلى أن  عقده مع الزمالك مستمر  حتى نهاية مايو المقبل ، و ما زالت المحادثات جارية لتجديد تعاقده مع الفريق الأبيض.

 

واستبعد جروس أن يعود  مدربًا مرة أخرى في سويسرا، لكنه رحب بتدريب فرق عالمية أخرى، كما رحب بعودته كاستشارى لناديه السويسرى السابق.

 

وبحسب الصحيفة، كان " جروس"،  مدربًا عاديًا فى عام 1988، إلى أن  تولى تدريب نادى "اف سى ويل" السويسرى، ثم انتقل إلى " جراسهوبر زيوريخ"،  وبعدها ذاع صيته مع فريق "توتنهام" الإنجليزى"، الذى قاده فى 27 مباراة، وفاز فى 9 مباريات وتعادل فى 7 وهزم فى 11 مباراة.

 

وتولى "جروس" قيادة نادى شتوتجارت الألمانى، يوم 6 ديسمبر 2009 واستمر حتى 13 أكتوبر 2010،و.قاد فريق شتوتجارت فى 36 مباراة، وفاز معه فى 20 مباراة وتعادل فى 7 وهزم فى 9 مباريات

 

ولفتت الصحيفة، إلى أن "بازل السويسرى"  أول من وضع "جروس" على منصات التتويج، حيث تولى قيادة الفريق يوم 15 يونيو 1999 واستمر معهم حتى 40 يونيو 2009، وقاد فريق بازل فى 434 مباراة، فاز فى 249 مباراة وتعادل فى 93 وهزم فى 92 مباراة.

 

وأشارت إلى أن "المدير الفنى الحالى لنادى لزمالك، فاز بالدورى السويسرى 6 مرات، وبكأس سويسرا 5 مرات.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان