رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«الأولمبية المصرية»: هذا موقف اللجنة الدولية من مرتضى منصور

«الأولمبية المصرية»: هذا موقف اللجنة الدولية من مرتضى منصور

ستاد مصر العربية

صراع مرتضى منصور واللجنة الأولمبية

«الأولمبية المصرية»: هذا موقف اللجنة الدولية من مرتضى منصور

محمد عبد الغني 15 أكتوبر 2020 16:00

قالت  اللجنة الأولمبية اليوم الخميس، إن اللجنة الدولية أقرت باستلام خطاب بكل ما حدث مع مرتضى منصور رئيس الزمالك، ولم تبد أي اعتراض على قرارها بل شددت على أن الاختصاص شأن اللجنة المصرية.


 

وأصدرت اللجنة قرارا في وقت سابق بإيقاف مرتضى 4 سنوات ومنعه من مزاولة أي مهنة رياضية. بجانب غرامة 100 ألف جنيه.


وجاء في بيان اللجنة الأولمبية: "ردت اللجنة الأولمبية في خطاب قالت فيه، إنها أقرت باستلام خطاب الإجراءات التي اتخذت في مواجهة رئيس نادي الزمالك السابق، بداية من تقديم الشكاوى ضده ومرورا بسماع أقوال الشاكين، وطلبه لسماع أقواله ثم رفضه الامتثال أمام لجنة التحقيق، وانتهاء برأي اللجنة بإيقافه لـ4 سنوات وتغريمه".

وواصل البيان: "مع ما يترتب على ذلك من آثار قانونية، ولم تبد اللجنة الأولمبية الدولية أي اعتراض أو ملاحظات على هذا القرار".

 

وتابعت: "أكدت اللجنة الدولية ردا على خطاب اللجنة المصرية، بشأن الإجراءات التي اتخذت مع رئيس الزمالك السابق وفقا للقوانين واللوائح الوطنية، بأن ذلك من قبيل الشأن الداخلي للجنة الأولمبية المصرية تعمل فيه سلطتها المقررة دفاعا عن القوانين واللوائح الوطنية المتوافقة مع الميثاق الأوليمبي والمعايير الدولية دون تدخل".
 

وأكملت: "جزمت اللجنة الدولية على أن النزاعات ذات الصلة بالرياضة والتي تنشأ داخل الحركة الأولمبية، والمقصود بالحركة الأولمبية هو ما نص عليه الميثاق الأولمبي في الفصل الأول للحركة".

وأوضحت اللجنة أنن ذلك البند على: "بالإضافة للمكونات الثلاثة الرئيسية، فالحركة الأولمبية تشمل أيضا اللجان المنظمة للألعاب الأولمبية والاتحادات الوطنية والنوادي والأشخاص الذين ينتمون للاتحادات الدولية واللجان الأولمبية الوطنية وتحديدا الرياضيين والذين تمثل مصالحهم عنصرا أساسيا في نشاط الحركة الأولمبية، علاوة على ذلك، القضاة والحكام والمدربين والفنيين والمسؤولين الرياضيين الآخرين، كما يشمل أيضا المنظمات الأخرى والميثاق المعترف به من قبل اللجنة الأولمبية الدولية".
 

وتؤكد اللجنة الأولمبية المصرية أن ما اتخذ من إجراءات في هذا الشأن هو من منطلق احترام المواثيق والمعايير الدولية، وحرصا على استقرار الرياضة المصرية بصفة عامة وكيان نادي الزمالك العريق بصفة خاصة، والذي عد أحد قطبي الرياضة المصرية وصاحب البصمة القوية في الحركة الأولمبية بأبطاله الرياضيين في مختلف الألعاب.
 

وأردفت "نعلم تماما مدى قيمة وقدر وتاريخ النادي، الذي يعد أحد أهم القلاع الرياضية في العالم العربي والشرق الأوسط، ونؤكد على أن ما اتخذته اللجنة الأولمبية من قرارات، هي تخص شخص ولا علاقة لها نهائيا بالكيان العريق ولن يؤثر بأي شكل في مختلف الألعاب الرياضية".
 

وتابع "وكلنا داعمين لفريق نادي الزمالك في مهمته الحالية ببطولة دوري الأبطال في المغرب وثقة وأمل في قيام النادي بالأداء الجيد وتمثيل مصرنا الغالية تمثيلا مشرفا وندعو الله عز وجل أن يكون الفوز حليف القلعة البيضاء".
 

يذكر أن مرتضى منصور تقدم بطعن يوم السبت الماضي في محكمة القضاء الإداري طالب فيه إيقاف الحكم الصدار ضده من اللجنة الأولمبية.
 

واختصم مرتضى كلا من أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان