رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| التسريبات.. أحدث أسلحة مرتضى في معركته مع «الأولمبية»

فيديو| التسريبات.. أحدث أسلحة مرتضى في معركته مع «الأولمبية»

ستاد مصر العربية

هشام حطب ومرتضى منصور

فيديو| التسريبات.. أحدث أسلحة مرتضى في معركته مع «الأولمبية»

ضياء خضر 14 أكتوبر 2020 13:30

هجوم ناري شنه مرتضى منصور على اللجنة الأولمبية وعمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، وذلك في حلقة جديدة من مسلسل الاشتباك القائم بين رئيس الزمالك وبين هذين الطرفين.

 

وقبل ساعات كشف مرتضى منصور عن تلقيه تسجيل صوتي لجلسة جمعت بعض مسئولي اللجنة الأولمبية وفي مقدمتهم رئيسها هشام حطب بحضور عمرو الجنايني الرئيس المؤقت لاتحاد الكرة، مشيرًا إلى أنه حصل على هذا التسجيل عن طريق أحد الصحفيين دون الكشف عن هويته.

 

وبحسب ما أعلنه رئيس الزمالك تضمن التسجيل الصوتي شتائم وإساءات موجهة بحقه من عمرو الجنايني وبعض قيادات اللجنة الأولمبية الذين تواجدوا في الجلسة المشار إليها.

 

وردًا على هذا التسجيل توعد رئيس الزمالك بسجن رئيس اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة ومسئولي اللجنة الأولمبية، كما كشف عن نيته إرسال هذا التسجيل إلى اللجنة الأولمبية الدولية وإذاعته في وقت لاحق بشكل علني في وسائل الإعلام.

 

وقبل نحو 10 أيام أصدرت اللجنة الأولمبية قرارًا بإيقاف مرتضى منصور عن مزاولة أي نشاط متعلق بالرياضة لمدة 4 سنوات مع تغريمه مبلغ 100 ألف جنيه، وذلك ردًا على شكاوى تم تقديمها ضده من عدة شخصيات وجهات بالساحة الرياضية.

 

إيقاف مرتضى منصور جرد الأخير من صفته كرئيس لنادي الزمالك بحسب تفسير اللجنة الأولمبية، والتي أكدت أنه لم يعد من حقه التوقيع أي أوراق تخص النادي، أو تمثيل النادي في أي مناسبات رسمية.

 

كذلك طالبت اللجنة الأولمبية مجلس إدارة نادي الزمالك بالدعوة لجمعية عمومية قبل نهاية أكتوبر الجاري لانتخاب رئيس جديد للنادي حتى نهاية ولاية المجلس الحالي أواخر العام المقبل.

وكما هو متوقع أعلن مرتضى منصور رفضه لقرار اللجنة الأولمبية بإيقافه، وواصل خلال الأيام الماضية مزاولة مهامه كرئيس لنادي الزمالك من داخل مكتبه بالنادي.

 

ووجه مرتضى منصور مذكرة رسمية إلى وزير الشباب والرياضة طالبه فيها بإسقاط قرار اللجنة الأولمبية وعدم تنفيذه، بداعي مخالفته لحكم قضائي سابق حصل عليه رئيس نادي الزمالك وأسقط بموجبه قرار إيقاف كانت أصدرته اللجنة الأولمبية ضده في عام 2018.

 

وواصل رئيس الزمالك تحركاته لإسقاط قرار إيقافه، حيث تقدم بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري يُنتظر أن تعقد أول جلساتها يوم الأحد المقبل.

 

واختصم مرتضى منصور في دعواه المقدمة أمام القضاء الإداري كل من وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة ومدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة ورئيس اللجنة الأولمبية كلًا بصفتهم.

 

وطالب رئيس الزمالك في دعواه يإيقاف تنفيذ القرار الذي أصدرته اللجنة الأولمبية بحقه يوم 4 أكتوبر الجاري، وإلغاء القرار وما يترتب عليه من آثار.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان