رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أول رد من مرتضى منصور على قرار إيقافه 4 سنوات

فيديو| أول رد من مرتضى منصور على قرار إيقافه 4 سنوات

ستاد مصر العربية

مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك

فيديو| أول رد من مرتضى منصور على قرار إيقافه 4 سنوات

ضياء خضر 04 أكتوبر 2020 23:13

رد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على قرار الإيقاف الصادر بحقه من اللجنة الأولمبية المصرية لمدة 4 سنوات، والذي يُمنع بموجبه من مزاولة أي نشاط متعلق بالرياضة.

 

وفي تصريحات تليفزيونية تحدى مرتضى منصور اللجنة الأولمبية أن يتم تطبيق قرار إيقافه لـ 4 أيام فقط وليس لـ 4 سنوات استنادًا إلى القانون، قائلًا إن القرار الصادر من اللجنة الأولمبية مكانه "مزبلة التاريخ".

 

وأشار مرتضى منصور في مداخلته التليفزيونية إلى أنه سبق وحصل على حكم قضائي ألغى بموجبه قرار سابق بإيقافه لـ3 سنوات أصدرته اللجنة الأولمبية المصرية.

 

 

واتهم مرتضى منصور مسئولي اللجنة الأولمبية بالتحرك ضده بناء على توجيهات من شخصيات خارج مصر، والسعي لهز استقرار نادي الزمالك قبل خوض فريق الكرة بالنادي منافسات الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وجدد رئيس الزمالك اتهامه لهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية بإرسال خطاب رسمي إلى حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد تضمن إساءات للدولة ومؤسساتها وعدد من مسئوليها.

 

وكانت اللجنة الأولمبية المصرية قد أصدرت بيانًا مساء اليوم أعلنت من خلاله صدور قرار بمعاقبة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بالإيقاف عن ممارسة أي نشاط متعلق بالرياضة لمدة 4 سنوات.

 

وشملت القرارات الصادرة من اللجنة الأولمبية ضد مرتضى منصور تغريمه مبلغ 100 ألف جنيه.

 

وأشارت اللجنة الأولمبية في بيانها إلى عدة تبعات ملازمة لقرار إيقاف رئيس الزمالك، جاءت تفاصيلها كالتالي:

 

 أولا: عدم اعتماد تمثيل مرتضى منصور لنادي الزمالك للألعاب الرياضية أمام الغير والقضاء فيما يخص النادي.

 

 ثانيًا: عدم تقلده رئاسة أي اجتماعات أو جمعيات عمومية أو مجلس إدارة بنادي الزمالك للألعاب الرياضية طوال مدة الوقف.

 

 ثالثًا: عدم الاعتداد بتوقيعه على أي إجراء أو مراسلات ،أو غيرها تخص نادي الزمالك ، وعلى الأخص الموضوعات المالية أو التفويض فيها ، وعلى نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية وأعضاء مجلس الإدارة الدعوة لأول جمعية عمومية عادية تتضمن بند انتخابات للمقاعد الشاغرة وعلى وجه الخصوص مقعد رئيس مجلس الإدارة.

 

 

كذلك قررت اللجنة الأولمبية المصرية إبلاغ النيابة العامة ضد مرتضى منصور بالوقائع التي تضمنتها التحقيقات -  والتي تشكل جريمة جنائية - لإعمال شئونها حيالها.

 

كما قررت اللجنة إبلاغ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لإعمال شئونه حيال ما يتم إذاعته بقناة الزمالك الفضائية من ألفاظ وعبارات تشكل خدشاً للحياء العام بالمخالفة لميثاق الشرف الإعلامي، على حد وصف اللجنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان