رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

رامز جلال يطيح بـ«عبدالحفيظ» من الأهلي.. وهؤلاء الأبرز لخلافته (خاص)

رامز جلال يطيح بـ«عبدالحفيظ» من الأهلي.. وهؤلاء الأبرز لخلافته (خاص)

محمد جبالي 03 مايو 2020 18:19

بات سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قاب قوسين أو أدنى من مغادرة منصبه خلال الفترة المقبلة بعد أزمة ظهور اللاعب في برنامج "رامز مجنون رسمي: وهو ما تسبّب في غضب عارم لدى مجلس إدارة النادي الأهلي وخاصة محمود الخطيب، رئيس النادي.

 

وكشفت مصادر مطلعة داخل النادي الأهلي في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن هناك اتجاهًا قويًا لدى الجهاز الفني لفريق بقيادة السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق لإلغاء منصب مدير الكرة.

 

وأوضح المصدر أنّ هذا الاتجاه كان سائدًا لدى فايلر منذ توليه منصب المدير الفني، ولكن إصرار الخطيب على تواجد سيد عبدالحفيظ في المنصب حال دون رغبة المدرب السويسري.

 

وأكمل المصدر أن العامري فاروق نائب رئيس مجلس الإدارة هو أقوى المؤيدين لرحيل عبدالحفيظ عن منصبه، أو إلغاء المنصب بشكل كلي.

 

 

بيبو ومتعب مرشحان للمنصب
ويعكف مجلس إدارة النادي الأهلي على دراسة عدد من الأسماء المرشحة لمنصب مدير الكرة في الفترة المقبلة في حال الاستقرار على إقالة سيد عبدالحفيظ.

 

ويفاضل مسئولو الأهلي بين كل من عماد متعب وخالد بيبو نجمي الأهلي السابقين لتولي المنصب خلال الفترة المقبلة.

 

وترتفع أسهم خالد بيبو في تولي منصب مدير الكرة بسبب الثقة التي يحظى بها بيبو لدى مجلس الإدارة وتعيينه من قبل في لجنة التخطيط بالنادي الأهلي سواء أثناء تواجد طه إسماعيل كمدير للجنة، أو في اللجنة الحالية برئاسة محسن صالح.

 

يأتي ذلك بالإضافة إلى القابلية التي يتمتع بها اللاعب لدى العديد من لاعبي الفريق الحالي والتي تؤهله للنجاح في منصبه.

على الجانب الآخر، دخل عماد متعب دائرة الترشيحات باعتباره أحد نجوم الأهلي ولديه قابله وشعبية كبيرة لدى جمهور النادي الأهلي، إلا أن مجلس الإدارة يخشى تكرار سيناريو وائل جمعة الشهير أثنا توليه منصب مدير الكرة وصدامه الشديد مع اللاعبين حينذاك ما أدى إلى رحيله في نهاية الأمر بصورة لا تليق به.

 

ويخشى مسئولو الأهلي من تكرار سيناريو وائل جمعة مع عماد متعبـ رغم تمتع متعب بدبلوماسية وخبرة كبيرة اكتسبها من خلال تواجده بالقلعة الحمراء وأيضًا خلال الفترة التي قضاها في الإعلام.

 

علاء ميهوب الأوفر حظًا
في السياق نفسه، برز اسم علاء ميهوب نجم النادي الأهلي السابق، خلال الأيام القليلة الماضية لتولي منصب مدير الكرة خلفاً لسيد عبدالحفيظ.

 

ويحظى ميهوب بدعم غير مسبوق من محمود الخطيب، حيث يرى بيبو أن ميهوب يمتلك مقومات شخصية تؤهله للنجاح في هذا المكان، بجانب خبراته الإدارية.

وعلمت "مصر العربية" أن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي والمشرف العام على ملف كرة القدم انتابته حالة من الغضب الشديد بعد علمه باشتراك عبد الحفيظ في البرنامج، خاصة بعد ظهور كل من علي معلول ومحمود كهربا لاعبا الفريق في البرنامج.

 

سبب غضب الخطيب من مشاركة مدير الكرة على الأخص يرجع إلى حساسية منصب عبد الحفيظ الذي لا يليق بأن يظهر بشكل فيه سخرية أو استهزاء منه، خاصة أن هذا المنصب شغله رموز كثيرة مثل الراحل علي زيور وحسن حمدي وطارق سليم وثابت البطل وغيرهم من رموز النادي الأهلي.

 

من جانبه، طالب الخطيب، سيد عبد الحفيظ بإعادة مبلغ الـ 30 ألف دولار التي حصل عليها من البرنامج مقابل عدم إذاعة الحلقة وهو ما قام به عبد الحفيظ بالتنسيق مع مهيب عبد الهادي.

 

وأوضحت المصادر أن مهيب سعى لإيقاف الحلقة إلا أن إدارة "إم بي سي" رفضت وأكدت أن هناك شرطًا جزائيًا وقع عليه عبد الحفيظ بسداد مبلغ مليون جنيه تعويض حال رفض إذاعة الحلقة بعد تسجيلها الأمر الذي أدى لتدخل تركي آل الشيخ لمخاطبة مسئولي القناة لإيقاف الحلقة خوفاً من غضب الجماهير من مدير الكرة وإنهاء الأزمة قبل وقوعها خاصة أن حالة من الاستياء انتابت جماهير الأهلي بعدما علمت بظهور مدير الكرة في هذا البرنامج الذي يعتمد على إذلال الضيف والتقليل من شأنه.

 

وبعد تدخل الرئيس الشرفي للنادي الأهلي بشكل مباشر وافقت إدارة القناة على عدم إذاعة الحلقة الخاصة بـ"عبد الحفيظ" وعدم التنويه عنها أو إذاعة لقطات منها في البرومو أوتتر البرنامج.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان