رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

زيدان أغلق باب «الملكي».. نيمار إلى أين؟

زيدان أغلق باب «الملكي».. نيمار إلى أين؟

ستاد مصر العربية

تعثر انتقال نيمار إلى ريال مدريد

زيدان أغلق باب «الملكي».. نيمار إلى أين؟

 

يبدو أن مسألة انتقال النجم البرازيلي نيمار دي سيلفا إلى نادي ريال مدريد الإسباني، أصبحت معقدة للغاية بعد فرمان من زين الدين زيدان، المدير الفني للنادي الملكي. 

 

ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن زيدان، لا يرغب في جلب النجم البرازيلي لاعب باريس سان جيرمان إلى صفوف فريقه، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

وأشارت صحيفة "ديفنسا سنترال" الإسبانية، الثلاثاء، أن مصادرها الخاصة تقول إن زيدان لديه قرار واضح بشأن نيمار: "لامكان للنجم البرازيلي في ملعب سانتياغو برنابيو".

 

وأشارت إلى أن "زيزو" يرى نيمار لاعباً كبيراً، لكن لأسباب مختلفة "لا يستطيع أن يثق به دائماً في مختلف فترات الموسم".

 

لماذا الرفض؟ 

 

واستعرضت الصحيفة المقربة من دوائر صنع القرار في النادي الملكي أسباب زيدان، على غرار احتفاظ نيمار كثيراً بالكرة، وهو ما يراه المدرب الفرنسي مؤثراً على أسلوب الفريق الأبيض.

 

كما يؤمن المدرب الفائز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات توالياً، أن قدوم نيمار من الممكن أن يتسبب بالكثير من المشاكل مع الإعلام أو بيئته المقربة، فضلاً عن كثرة القضايا المُتهم بها اللاعب.

 

 

وتبرز إصابات الدولي البرازيلي المتكررة كأحد الأسباب التي تدفع زيدان إلىى عدم جلبه، حيث غاب اللاعب بمعدل 128 يوماً في كل موسم منذ رحيله عن برشلونة الإسباني إلى "حديقة الأمراء"، صيف 2017، مقابل 222 مليون يورو.

 

ولفتت أيضاً إلى أن إصابات نيمار تجعله لا يختلف كثيراً عن الويلزي غاريث بيل، الذي يوصف بـ"اللاعب الزجاجي" لكثرة إصاباته وغيابه المستمر عن "المستطيل الأخضر".

 

كما يعتقد زيدان، الذي عاد في مارس المنصرم لتولي زمام القيادة الفنية للفريق الملكي، بأن جلب نيمار من الممكن أن يعرقل تطور مواطنيه الشابين فينيسيوس جونيور ورودريغو غويس، اللذين يلعبان في نفس مركز نجم "السيليساو".

 

تجدر الإشارة إلى أن ريال مدريد يقوم بميركاتو كبير هذا الصيف؛ إذ انتدب البلجيكي إيدين هازارد والصربي لوكا يوفيتش والفرنسي فيرلاند ميندي والبرازيليين إيدير ميليتاو ورودريغو غويس.

 

ازمة مع باريس 

 

الأمور كذلك الحال ليست على ما يرام هناك في فرنسا، حيث بدأت المشاكل تطفو على السطح بين رئيس النادي الفرنسي ناصر الخليفي والنجم البرازيلي نيمار.

 

ووجه الخليفي رسالة مبطنة للبرازيلي نيمار دا سيلفا، بعد تقارير ربطت اسمه بالانتقال إلى ريال مدريد

 

 قال الخليفي: "أريد لاعبين جاهزين لبذل كل شيء للدفاع عن شرف القميص والانضمام لمشروع النادي"، لافتاً إلى أن "هؤلاء الذين لا يرغبون في هذا أو لا يفهمونه سنتحدث معهم، بالطبع هناك تعاقدات يجب أن تحترم".

 

وأضاف موضحاً: "الأولوية الآن للانخراط التام في مشروعنا. لم يجبر أحد نيمار على التوقيع هنا، لم يدفعه أحد لذلك هو جاء مدركاً أن عليه أن ينضم إلى مشروع ما".

 

 

وكان نادي العاصمة الفرنسية قد أبرم، في صيف 2017، أضخم تعاقدين في تاريخ كرة القدم بانتداب نيمار من برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو، وجلب مبابي من موناكو الفرنسي في صفقة بلغت 180 مليون يورو.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان