رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

3 مكاسب بيضاء في تعادل «الزمالك» الصعب مع «حسين داي»

3 مكاسب بيضاء في تعادل «الزمالك» الصعب مع «حسين داي»

ستاد مصر العربية

فريق الزمالك

3 مكاسب بيضاء في تعادل «الزمالك» الصعب مع «حسين داي»

ضياء خضر 17 مارس 2019 21:13

بشق الأنفس تعادل فريق نادي الزمالك بدون أهداف مع فريق نصر حسين داي الجزائري في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأخير، في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بالبطولة الكونفدراية الأفريقية.

 

التعادل ضمن للزمالك التأهل إلى ربع نهائي البطولة بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط بقي بهم في صدارة المجموعة الرابعة، متقدمًا بفارق المواجهات المباشرة على فريق جورماهيا الكيني صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط، والذي رافق الزمالك إلى ربع النهائي.

 

مغامرة مستمرة

 

بعد مباراة ماراثونية استطاع الزمالك أن يقتنص إحدى بطاقتي التأهل عن مجموعته، ليحقق تأهل غاية في الصعوبة إلى الدور ربع النهائي.

 

وبعدما استهل الزمالك مشواره في دور المجموعات بشكل غير جيد، إلا أن الفريق الأبيض استطاع أن يحسن موقفه بداية من الجولة الرابعة بتحقيقه انتصارين متتالين قبل أن يختتم دور المجموعات بتعادل ثمين اليوم، ليتفادى في النهاية الفشل القاري ويضمن استمرار مغامرته في البطولة الكونفدرالية التي لم يسبق له التتويج بلقبها.

 

دفاع جيد

 

قدم الخط الخلفي لفريق الزمالك مباراة كبيرة حيث نجح الثنائي محمود علاء ومحمود الونش في تكوين سد منيع أمام هجمات لاعبي نصر حسين داي.

 

ورغم أن الفريق الجزائري كان الأكثر استحواذًا على الكرة معظم فترات المباراة، إلا أن التحركات الدفاعية للاعبي الزمالك عمومًا تميزت باليقظة وهو ما مكن الفريق الأبيض من تفادي قبول هدف خصوصًا في الدقائق الأخيرة من المباراة.

 

اتزان نفسي

 

رغم الأجواء الصاخبة التي شهدها ملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائر الذي احتضن لقاء اليوم، إلا أن لاعبي الزمالك تحلوا بثبات انفعالي جيد مكنهم من الحفاظ على تركيزهم معظم فترات اللقاء.

 

ووضح عدم تأثر لاعبي الزمالك بالمؤازرة الجماهيرية الحاشدة التي لاقاها فريق حسين داي من جماهيره في لقاء اليوم، الاستقرار النفسي لدى لاعبي الزمالك كان مصدره الأول من خارج خطوط الملعب وبالتحديد من مدربهم الهادئ كريستيان جروس، والذي أجاد في إدارته للقاء واستطاع في الأخير أن يخرج منها بما أراد.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان