رئيس التحرير: عادل صبري 06:55 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

وزير الرياضة يرد على تصريحات «عامر» بشأن «إلغاء الدوري»

وزير الرياضة يرد على تصريحات «عامر» بشأن «إلغاء الدوري»

ستاد مصر العربية

وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي

وزير الرياضة يرد على تصريحات «عامر» بشأن «إلغاء الدوري»

محمد عبد الغني 11 فبراير 2019 21:06

 

أثارت تصريحات محمد فرج عامر رئيس مجلس إدارة نادي سموحة، حول مصير الدوري المصري وصعوبة استكماله بعدما أشار إلى أن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أبلغه بصعوبة استكمال الموسم الجاري.

 

وفي رد فعل سريع أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أنه لا مساس بمستقبل الموسم الجاري من الدوري المصري، نافيًا وجود النية لعدم استكمال المسابقة.

وأشار صبحي في تصريحات عبر إذاعة أون سبورت أف إم، إلى أنه لم يتحدث مع أي مسؤول بشكل منفرد عن مصير مسابقة الدوري الممتاز.
 

وكان رئيس نادي سموحة، قال في وقت سابق إن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أبلغه بصعوبة استكمال الموسم الجاري من الدوري المصري.

 

وأشار عامر في تصريحات عبر إذاعة أون سبورت أف إم، إلى أنه يرى صعوبة استكمال المسابقة أيضًا، في ظل إقامة كأس أمم أفريقيا 2019 في شهر يونيو المقبل.

 

وقال رئيس نادي سموحة: "وزير الشباب والرياضة أبلغني أن الموسم الجاري من الدوري صعب استكماله".

 

وأكمل: "نريد أن نستكمل المسابقة ولكن الواقع يقول أن الدوري قد لا يستكمل بسبب مباراة الأهلي وبيراميدز والمواجهات المؤجلة الأخرى".

 

واختتم: "بطولة أمم أفريقيا ستقام في شهر يونيو المقبل، وسيكون من الصعب أن نلعب الجولات الأخيرة الحاسمة من البطولة قبل انطلاقها".

 

تناقض 

 

وجاءت تصريحات رئيس سموحة على الرغم من تأكيد وزير الرياضة في أحاديث تليفزيونية سابقة على تنسيقه مع اتحاد الكرة المصري لعدم المساس بمستقبل الدوري.

 

أكد وزير الشباب والرياضة، في تصريحات صحفية رفضه التام لطرح فكرة إلغاء الدوري، مؤكدا أنها ستؤثر على صورة مصر قبل استضافة كأس الأمم الأفريقية 2019.

 

وأضاف الوزير أن الأندية التي تنافس على الدوري الممتاز سوف تتضرر كثيرا من فكرة إلغاء الدوري.

 

من ناحية أخرى، أكد الوزير أن دخول ناد ثالث مع الأهلي والزمالك وهو بيراميدز في المنافسة على اللقب رفع من قيمة المسابقة والاستثمار، مؤكدا أنه سعيد بالمنافسة داخل الملعب.

 

وتابع الوزير: "سأقوم بدوري وعلى اتحاد الكرة أن ينظم أموره وهناك جمعية عمومية تتحكم في كل الاتحادات الرياضية في النهاية"

 

كما أكد الاتحاد المصرى لكرة القدم،  في وقت سابق أن الاتحاد حريص على استكمال مسابقة الدوري العام ولا صحة لما تردد عن التفكير في إلغاء المسابقة هذا الموسم.

.

ميدو يعلق 

 

من جانبه علق أحمد حسام ميدو، المدير الفني لفريق الوحدة السعودي، على تصريحات فرج عامر ، رئيس نادي سموحة.

 

وكتب ميدو عبر حسابه على موقع التواصل الا جتماعي "تويتر":" ما يتردد الآن عن احتمالية إلغاء الدوري وتصريح رئيس نادي سموحة بأن السيد الوزير ابلغه بصعوبة استكمال الدوري تهريج لا مثيل له".

 

وأضاف:" هذا يسمى استخفاف بينا كلنا والموضوع ليس له علاقة بالأهلي أو الزمالك، لكن عيب بجد إن هذا الكلام يتردد في بلد تاريخها كبير زي مصر..عيب".

 

الجدير بالذكر أن مصر فازت بشرف تنظيم كأس أمم أفريقيا 2019، في الوقت الذي يتبقى فيه 13 جولة من عمر الدوري المصري إلى جانب مواجهات مؤجلة لعدد من الأندية.

 

ويتصدر الزمالك مسابقة الدوري برصيد 48 نقطة من 19 مباراة متقدمًا بفارق ست نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني، الذي خاض 21 مباراة، ويأتي الاهلي في المركز الثالث برصيد 39 نقطة.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان