رئيس التحرير: عادل صبري 04:51 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

نجوم 90 يقدمون روشتة لمنتخب مصر قبل ضربة البداية

نجوم 90 يقدمون روشتة لمنتخب مصر قبل ضربة البداية

محمد علاء 15 يونيو 2018 10:59

ساعات قليلة وتنطلق ضربة البداية للمنتخب المصري أمام أوروجواي في الثانية ظهر اليوم الخميس، في مستهل مشوار الفراعنة في مونديال روسيا 2018.

 

وكان يجب، أن يكون جيل 1990 حاضرًا في بطولة روسيا، من خلال توجيه روشتة للاعبين الفراعنة خلال لقاء أوروجواي.

 

واستطلعت "مصر العربية"، آراء العديد من نجوم جيل 90 بشأن المباراة الأولى للمنتخب.

 

ربيع ياسين

يرى ربيع ياسين، المدير الفني لمنتخب مصر للشباب، أن ضربة البداية مهمة بالنسبة للفراعنة، لافتًا إلى أنه يجب تحقيق نتيجة إيجابية.

 

وقال ياسين، إنه لابد أن يحقق المنتخب المصري، أقل الخسائر في المباراة، من خلال الخروج بالتعادل، رافضًا الخسارة للفراعنة.

 

وأضاف المدير الفني لمنتخب مصر للشباب، أن الخسارة للمنتخب أمام أوروجواي، ستؤثر عليه معنويًا، بالإضافة إلى أنه ستربك حساباته في البطولة.

 

وأشار إلى أن الجيل الحالي لديه أكثر من لاعب متواجد في أوروبا، ويستطيع التعامل مع هذه المباريات، عكس جيل 90، الذي كان يضم فقط، لاعبين في أوروبا.

 

أسامة عرابي

حذر أسامة عرابي، المدير الفني السابق لفريق طنطا، لاعبي المنتخب المصري من الاندفاع الهجومي، مشيرًا إلى أن منتخب أوروجواي يمتلك سرعات كبيرة.

 

وألمح عرابي، إلى ضرورة الحفاظ على هاوية المنتخب من الناحية الدفاعية، على أن يكون التقدم بحذر كبير للاعبين.

 

وطالب عرابي، بضرورة التركيز في الالتحامات، موضحاً أن الكرات العالية سلاح مهم لمنتخب أوروجواي، ويجب التعامل معه بكل تركيز.

 

واختتم: "منتخب مصر يحتاج للتعامل بجدية مع هذه الكرات، وعدم ترك مساحات على الأطراف لإرسال الكرات بأريحية، كي لا يستغلها كافاني وسواريز".

 

هشام يكن

طالب هشام يكن، لاعب الزمالك السابق، بضرورة الاستفادة من تنظيم الهجمات المعاكسة، وسرعة محمود حسن تريزيجيه، ومحمد صلاح حال مشاركته.

 

وأكد يكن، أن عبد الله السعيد صانع الألعاب سيكون عليه الدور الأكبر في تنفيذ هذه الهجمات، التي ربما تسفر عن تسجيل الأهداف، في مرمى أوروجواي.

 

وأردف: "يجب التخلص من رهبة التعامل مع هؤلاء النجوم، واللعب بروح قتالية، موضحًا أن منتخب مصر، يحتاج لمعاملة خاصة مع هذا الثنائي".

اعلان

اعلان