رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 صباحاً | الثلاثاء 25 فبراير 2020 م | 01 رجب 1441 هـ | الـقـاهـره °

مشوار الدولفين البشري مايكل فيليبس

مشوار الدولفين البشري مايكل فيليبس

ستاد مصر العربية

مايكل فيلبس

في ذكرى الرقم القياسي لأكبر عدد ميداليات أولمبية

مشوار الدولفين البشري مايكل فيليبس

مصطفى عوني 31 يوليو 2015 12:57

 

في مثل هذا اليوم من عام 2012 ، نجح السباح الأمريكي مايكل فيليبس في تحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد ميداليات أولمبية في التاريخ.

 

مايكل فيلبس حطم الرقم القياسي المسجل منذ عام 1964 متفوقًا على لاريسا لاتينينا بكسر الرقم القياسي لأكبر عدد من الميداليات في دورة الألعاب الاولمبية.

 

"استاد مصر العربية" يستعرض مسيرة السباح الأسطوري الأولمبي والأرقام التي حققها:

 

 

لًقب مايكل فيلبس بالعديد من الألقاب، حيث حصل على لقب "صاحب الأذن الكبيرة"، وهو الذي منحه له رفاقه في المدرسة، كما لُقب بالدولفين البشري، وسوبر مان أحواض السباحة.

 

بدأ مايكل ممارسة السباحة وهو في السابعة من عمره، واتت مشاركته الأولى في سن 15 سنة في اولمبياد سيدني 2000  واحتل المركز الخامس، بالرغم من انه احتل المركز التاني في تصفيات الامركية المؤهلة لالعاب سيدني الاولمبية، وأصبح ضمن أصغر السباحين في تاريخ الفريق الأمريكي.

 

بدأ فيلبس المشاركة في بطولة دورة الألعاب الأولمبية عام 2004 ، وسطع اسمه في أولمبياد أثينا، بعد تحقيقه ثمانية ميداليات بواقع 6 ميداليات ذهبية، وميداليتين برونزيتين، ليؤكد قدرته على تحقيق المزيد من الإنجازات وكسر الأرقام القياسية.

 

في أولمبيات بكين 2008، تأهل فيلبس للمنافسة في ثماني مسابقات سباحة في أولمبياد 2008، وحاول أن يتغلب على الرقم القياسي الذي حققه مارك سبيتز الذي حصل على سبع ميداليات ذهبية في أولمبياد واحدة، وحصل علي 8 ميداليات ذهبية في وقت قياسي، مما جعله صاحب 14 ميدالية ذهبية أوليمبية، ليصبح الرياضي الأكثر حصاداً للذهب في تاريخ الأولمبياد.

 




حصل فيلبس على 4 ميداليات ذهبية و ميداليتين فضيتين في أولمبياد لندن 2012، ليحصل على مجموع 22 ميدالية، ليكسر بذلك الرقم القياسي المسجل باسم مواطنه سبيتز في الحصول على أعلى عدد من الذهب في بطولة واحدة والرقم القياسي في عدد الميداليات في كل الألعاب الأولمبية متفوقاً على لاريسا لاتينينا.

 

كما يحمل أيضا الرقم القياسي لأكبر عدد من الميداليات المسجلة في دورة واحدة بـ 8 ذهبيات في أولمبياد لندن 2008.

 


وخلال مشاركته ببطولة العالم خلال الفترة من 2001 حتي 2011، حصل فيلبس على 27 ميدالية ذهبية و6 فضيات وميدالية برونزية.


وقرر مايكل فيلبس الاعتزال بعد أولمبياد لندن، لكنه بعد عامين من الاعتزال قرر التراجع عن اعتزاله والعودة إلى رياضة السباحة مرة أخري، للمنافسة بقوة في أحواض السباحة العالمية قبل أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    كورونا