رئيس التحرير: عادل صبري 02:55 صباحاً | الأحد 29 مارس 2020 م | 04 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

ما القطعة الناقصة التي سيمنحها فيدال لبايرن جوارديولا؟

ما القطعة الناقصة التي سيمنحها فيدال لبايرن جوارديولا؟

ستاد مصر العربية

فيدال وجوارديولا

ما القطعة الناقصة التي سيمنحها فيدال لبايرن جوارديولا؟

لؤي هشام 30 يوليو 2015 15:41

ربما لم يطلب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لبايرن ميونخ الألماني، التعاقد مع التشيلي أرتورو فيدال ولكنه مع مرور الأيام ربما يتمنى لو كان قد طلب التعاقد معه مبكرا.

 

قبل أن تذهب برأسك بعيدا.. بالفعل جوارديولا لم يطلب  التعاقد مع فيدال وإنما عرضت عليه إدارة الفريق البافاري هذا التعاقد وهو أبدى موافقته على هذه الصفقة.

 

ولكن ما الذي يستطيع فيدال أن يضيفه إلى تشكيل بايرن?، ما هي القطعة الناقصة في طاولة شطرنج بيب وبوجود فيدال قد تغير موازين اللعبة لصالح الرجل الكتالوني؟.

 

فيدال يجبد اللعب في أكثر من مركز ولكن هذه ليست هي أكبر مميزاته فهناك العديد من اللاعبين القادرين على لعب أكثر من دور وهو أكثر ما يميز البافاري في الفترة الأخيرة، فهناك لام وهناك بواتينج وألابا ومولر ورافينيا وجميعهم قادرون على اللعب في أكثر من مركز.

 

القطعة الناقصة التي سيمنحها فيدال لبيب هي قتاليته الكبيرة على الكرة والضغط الكبير على الخصوم فوسط بايرن رغم امتلاكه أكثر من اسم كبير في الموسم الماضي مثل الراحل شفاينشتايجر وتشافي ألونسو وألكانتارا إلا أن أسلوبهم في اللعب لا يتمتع بقتالية كبيرة ومختلف كثيرا عن فيدال.

 

فيدال لاعب يضغط بشكل كبير على المنافسين من أجل افتكاك الكرة بالإضافة إلى استخدامه للعرقلة أو "التاكلينج" في أكثر من مناسبة للحصول على الكرة وهو ما سيعطي تشكيل جوارديولا تنوعا كبيرا وضغط أكبر على المنافسين وهو ما يعني الحصول على الكرة بشكل أسهل.

 

بهذه القتالية والسرعة الكبيرة التي يتمتع بها أرتورو سيكون قادرا على العودة سريعا إلى حالة الدفاع عند وجود هجمات مرتدة تهدد المرمى البافاري وهو ما سيقلل بشكل كبير من خطورة تلقي أهداف.

 

ربما فيدال هو القطعة الناقصة في لوحة الفيلسوف بيب.. سنرى إن كان ذلك صحيحا أم لا في الأيام المقبلة.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان