رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 مساءً | الخميس 12 ديسمبر 2019 م | 14 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

5 عوائق تجعل مصير الدوري على "كف عفريت"

5 عوائق تجعل مصير الدوري على كف عفريت

تحقيقات وحوارات

صورة ارشيفية

5 عوائق تجعل مصير الدوري على "كف عفريت"

محمد الصايغ 29 مارس 2015 21:15

ساعات قليلة وتعود الحياة الكروية إلى طبيعتها، بعد استئناف بطولة الدوري الممتاز بعد توقف دام لمدة 51 يومًا، عقب انتهاء فترة الحداد على ضحايا أحداث الدفاع الجوي التي راح ضحيتها ما يقرب من 19 قتيلًا.


ورغم عودة المسابقة غدًا الإثنين، إلا أن هناك مخاوف تسيطر على جميع القائمين على عودة الدوري بداية من وزارتي الداخلية والرياضة مرورًا باتحاد الكرة وانتهاء بأندية الدوري.


"استاد مصر العربية" يرصد أبرز الأسباب التي تهدد مصير المسابقة خلال الفترة المقلبة سواء لأسباب أمنية أو أسباب خاصة ببعض الأندية.
 

الوايت نايتس:

يبدو أن جماهير نادي الزمالك المعروفة باسم "الوايت نايتس" لن تهدأ إلا بعد الانتقام بالطرق القانونية من الأشخاص الذين تسببوا في أحداث مجزرة استاد الدفاع الجوي.

وهددت الجماهير البيضاء بالانتقام لضحاياهم، حيث رصدت بعض الأسماء التي اتهمتها بالتسبب في المذبحة، في بيان عبر صفحة الرابطة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، الأمر الذي ينذر بعواقب وخيمة.


مجلس الشعب:

تطغى الأحداث السياسية في مصر على ما سواها سواء المتعلقة بالمجال الرياضي أو بالمجالات الأخرى، وإجراء انتخابات مجلس الشعب خلال الشهور القليلة المقبلة قد يعرقل استكمال المسابقة، خاصة وأن المنافسة ستكون حامية بين المرشحين، في محاولة لإيجاد مقعد تحت القبة.


الداخلية:

على الرغم من موافقة وزارة الداخلية على استئناف خمسة جولات أي من الأسبوع الـ23 حتى الأسبوع الـ27، إلا أن موقفها بالنسبة لباقي الأسابيع لم يتضح بعد.

ورهن مسؤولو الداخلية موافقتهم على استكمال الدوري، بمرور الخمسة أسابيع الأولى دون حدوث أي أزمات تذكر، وهو الأمر الذي يصعب التنبؤ به.


الأندية:

تظهر بعض أندية الدوري في وسائل الإعلام، وتؤكد حرصها على استئناف المسابقة، ولكن الحقيقة تبدو خلاف ذلك تمامًا، لا سيما في ظل وجود رغبة لدى بعض الأندية التي تقبع في قاع المسابقة بإلغاء الدوري ، تجنبًا للهبوط للدرجة الأدنى.

وتعتبر أندية النصر والرجاء ودمنهور والأسيوطي من أبرز الأندية التي ترغب في عدم استكمال المسابقة، لضمان بقاءها في الموسم التالي بدوري الأضواء والشهرة.


المنتخبات:

المنتخبات الوطنية تعد من أبرز معوقات استكمال الدوري حتى نهايته، خاصة في ظل ارتباط المنتخب الأول بتصفيات الأمم الأفريقية 2017 وتصفيات كأس العالم 2018.

وطلب الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، بإقامة معسكرين أحدهما في شهر أبريل، والآخر في شهر مايو، الأمر الذي قد يُصعب من انتظام المسابقة.

نفس الحال ينطبق على المنتخب الأولمبي بقيادة حسام البدري، المرتبط بالتصفيات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأفريقية، وكذلك التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان