رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 صباحاً | الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 م | 20 صفر 1443 هـ | الـقـاهـره °

باريس سان جيرمان الأقرب.. هل يحقق بايرن ميونخ «الريمونتادا»؟

باريس سان جيرمان الأقرب.. هل يحقق بايرن ميونخ «الريمونتادا»؟

ستاد مصر العربية

مواجهة مرتقبة بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ

باريس سان جيرمان الأقرب.. هل يحقق بايرن ميونخ «الريمونتادا»؟

محمد عبد الغني 13 أبريل 2021 15:06

تتجه الأنظار اليوم إلى ملعب حديقة الأمراء في باريس حيث يحل فريق بايرن ميونخ الألماني ضيفا على باريس سان جيرمان الفرنسي في صراع شرس بمباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

ولا شك أن مباراة الليلة لن تقل إثارة عن مباراة الذهاب على ملعب أليانز أرينا يوم الأربعاء الماضي، والتي حسمها الفريق الفرنسي لصالحه.

وفاز باريس سان جيرمان ذهاباً بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة كان بطلها النجم الفرنسي كيلينا مبابي، واستطاع لاعبو "PSG" تقديم مباراة كبيرة، وضع للفريق قدما في نصف نهائي البطولة.
 

ولا شك أن فريق باريس سان جيرمان سيسعى بكل قوة إلى تأكيد فوزه ذهابا وذلك للثأر من خسارته نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي أمام بايرن ميونيخ الالماني.


حسابات التأهل

وسيكون على فريق بايرن ميونخ الألماني اليوم الفوز بنتيجة هدفين نظيفين من أجل التأهل إلى الدور نصف النهائي، وذلك بسبب تسجيل الفريق الفرنسي لثلاثة أهداف خارج أرضه.

 

وهو الأمر الذي يصعب من مهمة بايرن في ملعب "حديقة الأمراء"، لأن عملية تسجيل الأهداف ليست مستحيلة على الفريق الألماني بل المشكلة في عملية احتواء مهاجمين بقيمة الفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

 

ويبحث المدرب الألماني، هانس فليك، عن تقديم 90 دقيقة أو أكثر من أعلى طراز سعياً وراء صناعة "ريمونتادا" ضد "الباريسي" وقلب الطاولة وخطف بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي.

 في وقت سيكون المدرب الأرجنتيني، بوتشيتينو، أمام مهمة ممكنة إذا حافظ على نظافة شباكه أو حتى سجل هدفا أو اثنين، يُسهلان المباراة أمام بايرن ميونخ.

 

لكن في ظل سعي "البافاري" لإحراز مزيد من الأهداف، يواصل المهاجم البولندي، روبيرت ليفاندوفكسي، غيابه عن فريقه، بعدما غاب في مباراة الذهاب أيضا.
 


على الجانب الآخر، فإن كتيبة المدرب الأرجنتيني، بوتشيتينو، سيدخلون مباراة اليوم من أجل الفوز، أو تحقيق نتيجة إيجابية بالتعادل وهي ستضمن أيضا للفريق الفرنسي اقتناص بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي.

 

وفي حالة انتهاء المباراة بفوز بايرن ميونخ على باريس سان جيرمان بنفس نتيجة المباراة الأولى، (3-2) سيتم اللجوء إلى أشواط إضافية لحسم المتأهل إلى الدور التالي.
 

إما أي نتيجة غير ذلك ستطيح بفريق بايرن ميونخ حامل اللقب خارج دوري أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي.


التاريخ مع الفرنسيين

وبعيدا عن فرصة باريس سان جيرمان الأكبر في التأهل إلى نصف النهائي، فإن التاريخ يقف أيضا بجانب الفريق الفرنسي أمام الأندية الألمانية، على أرضه في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتمكن سان جيرمان من الفوز في 4 مباريات على منافسيه الألمان من قبل، لكنه يعلم أن العملاق "البافاري" سينتفض بقوة من أجل الدفاع عن لقبه، الذي حققه بالموسم الماضي.
 

وبشكل عام التقى الفريقان في 10 مباريات رسمية، تفوق باريس سان جيرمان في 6 مواجهات، بينما تغلب بايرن ميونخ في أربعة، وسجل الفريق الفرنسي 15 هدفا بينما سجل الفريق الألماني 12 هدفا.
 

كما تشير الإحصائيات إلى أن 3 أندية فقط من أصل 50 فريقاً تمكنت بعد خساراتها مواجهة الذهاب على أرضها في مباراة خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا، من التقدم بلقاء الإياب، لكن أحد هؤلاء الثلاثة كان باريس سان جيرمان، عندما قام مانشستر يونايتد بإقصائه في دور الـ(16) من المسابقة القارية بموسم 2018/2019.

 

ويمتلك باريس سان جيرمان رقماً جيدا بعدما استطاع أن يصبح أول ناد يهزم بايرن ميونخ تحت قيادة المدرب هانز فليك، الذي لم يفشل في الفوز في مباراتي الذهاب والإياب بالمسابقة القارية، منذ أن فعلها ليفربول في موسم 2018/2019، عندما تمكن الريدز من خطف انتصار وتعادل ثمين.

وإذا ما ودع بايرن ميونخ اليوم دوري أبطال أوروبا سيفشل في تحقيق إنجاز فريق ريال مدريد الإسباني، الذي حقق اللقب في نسختين متتاليتين عامي 2017 و 2018، وسبق أن حصد اللقب في عام 2016 أيضاً، في إنجاز تاريخي غير مسبوق صنعه المدرب الفرنسي، زيدان آنذاك.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان