رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 مساءً | الأربعاء 28 يوليو 2021 م | 18 ذو الحجة 1442 هـ | الـقـاهـره °

فلورنتينو بيريز.. 18 عامًا على عرش ريال مدريد

فلورنتينو بيريز.. 18 عامًا على عرش ريال مدريد

ستاد مصر العربية

فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد

فلورنتينو بيريز.. 18 عامًا على عرش ريال مدريد

محمد عبد الغني 14 أبريل 2021 17:00


فترة رئاسية جديدة يتولاها رجل الأعمال فلورنتينو بيريز ليبقى على عرش نادي ريال مدريد الإسباني حتى عام 2025، بعدما كان "المرشح الأوحد" لهذا المنصب.

 

وكشف النادي الإسباني أنه تم التصديق على ترشيح واحد فقط من قبل اللجنة الانتخابية بموجب المادة 40 من النظام الأساسي الساري للنادي، وأعلن فلورنتينو بيريز رودريجيز رئيسا.

 

وكانت اللجنة الانتخابية للنادي المدريدي اجتمعت أمس، بعد انتهاء المهلة المحددة من أجل إقفال باب تقديم طلبات الترشحيات لرئاسة ريال، وتم انتخاب اللائحة التي يترأسها بيريز لتنتهي عملية الانتخاب بعد أقل من ربع ساعة على بدايتها.
 


الولاية السادسة
 

وبانتخابه رئيسا لريال مدريد لولاية جديدة، تكون هذه هي المرة السادسة لبيريز في رئاسة النادي الملكي والولاية الرابعة على التوالي.

 

وتولى بيريز منصب الرئيس لأول مرة في عام 2000 بعد تغلبه على رامون ميندوثا في سباق الانتخابات، وفي عام 2004 أعيد انتخابه من جديد قبل أن يتقدم باستقالته في عام 2006.

 

وأعيد انتخاب رجل الأعمال والمهندس والسياسي السابق بيريز رئيسا للنادي في عام 2009، بعد ولاية أولى خلال حقبة ضمت كوكبة من النجوم "جالاكتيكوس" بين 2000 و2006، فيما أعيد انتخابه بالتزكية مرة ثانية في عام 2013، وثالثة في يونيو 2017.

 

وتجاوز بيريز رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "إيه إس سي" للهندسة المدنية، حاجز 18 عاما له في سدة رئاسة النادي الملكي.


1000 مباراة وأكثر


وعلى مدار تاريخه في قيادة الملكي، خاض ريال مدريد أكثر من 1000 مباراة تحت إدارة بيريز كرئيس للميرنجي.

وكانت مواجهة ريال مدريد وإيبار التي أقيمت في الثالث من أبريل الجاري رقم "1000" لفلورنتينو بيريز كرئيس للنادي الملكي.


مسيرة بطولات
 

وخلال ولاياته السابقة في قيادة ريال مدريد، حقق الفريق الملكي العديد من الألقاب والبطولات تحت إدارة بيريز، بمعدل لقب كل 38 مباراة وبمعدل انتصارات 65.6% و2.3 هدف، بحسب موقع (BeSoccer).
 

تولى بيريز رئاسة ريال مدريد في مرحلتين «2000-2006 و2009-حتى الآن»، محققا خلال تلك الفترة 26 لقبا وهي 5 بطولات لدوري الأبطال و5 بطولات للدوري و5 بطولات كأس العالم للأندية و5 كأس السوبر الإسباني و4 كأس السوبر الأوروبي وبطولتين لكأس ملك إسبانيا.
 

كما اعتاد بيرزي على إبرام صفقات من العيار الثقيل منذ توليه رئاسة ريال مدريد، حيث تعاقد في بداية مشواره مع الملكي مع لاعبين كبار أمثال لويس فيجو وزين الدين زيدان ورونالدو وديفيد بيكهام، كما حص لحصد لقبين لليجا وبطولة لدوري الأبطال، في ولايته الأولى.


وبعد 3 أعوام من التقدم باستقالته بسبب سوء نتائج الفريق، عاد رجل الأعمال للترشح للانتخابات وبالفعل تم تنصيبه رئيسا دون أية معارضة، وحينها قام بالتعاقد مع لاعبين بارزين أمثال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما والبرازيلي كاكا وتشابي ألونسو بهدف محاربة هيمنة غريمه الأزلي برشلونة تحت قيادة مدربه آنذاك بيب جوارديولا.

 

ومنذ 2009 وحتى هذه اللحظة حقق الفريق نجاحات كبيرة وقدم أفضل مشاركة بدوري الأبطال في تاريخ النادي في وجود الفرنسي زين الدين زيدان مدربا للفريق ونجاحه في حصد 3 بطولات متتالية.

 

تحديات منتظرة
 

ورغم النجاحات التي حققها الملكي خلال فترة تولي بيريز، إلا أن هناك العديد من التحديات والملفات التي تنتظر بيريز في ولايته الجديدة مع ريال مدريد.

ويأتي على رأس التحديات إنهاء أعمال الترميم في ملعب "سانتياجو برنابيو"، وإدارة الشؤون المالية للنادي في ظل جائحة فيروس كورونا.

كذلك ملف التعاقدات الجديدة، حيث يسعى النادي إلى التعاقد مع مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي كيليان مبابي أو مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني إرلينج هالاند.

 

كذلك العديد من نجوم الفريق الذين ينتظرون تحديد مصيرهم مع ريال مدريد حيث تنتهي عقودهم خلال لافترة المقبلة، من بينهم سيرجيو راموس، ولوكاس فاسكيز.

أيضا يعاني ريال مدريد كغيره من أندية العالم، جراء الأزمة المالية التي عصفت بالأندية نتيجة تداعيات فيروس كورونا، حيث أدت الأزمة إلى خفض ميزانية النادي السنوية بمقدار الثلث تقريباً.

وتسعى إدارة الملكي إلى خفض التكاليف خلال الفترة المقبلة من خلال خفض مرتبات اللاعبين بنسبة 10%، وهو ما قد يتسبب في صدام مع نجوم الفريق. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان