رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 صباحاً | الاثنين 14 يونيو 2021 م | 04 ذو القعدة 1442 هـ | الـقـاهـره °

البطل ووصيفه.. من يحسم مواجهة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان؟

البطل ووصيفه.. من يحسم مواجهة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان؟

ستاد مصر العربية

مواجهة مرتقبة بين بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان

البطل ووصيفه.. من يحسم مواجهة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان؟

محمد عبد الغني 07 أبريل 2021 12:22


 

يتجدد اللقاء مرة أخرى بين بايرن ميونخ الألماني ونظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، في إعادة لنهائي النسخة الماضية بين الفريقين، حيث يلتقي الفريقان مساء اليوم على ملعب أليانتز أرينا في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

حامل لقب "الشامبيونزليج" تأهل إلى ربع النهائي لبطولة دوري أبطال اوروبا، بعد أن حقق الفوز علي ضيفه لاتسيو الايطالي بهدفين لهدف في اياب ثمن النهائي.

 

وكان بايرن ميونخ قد حسم فوزه ببطاقة التأهل إكلينكياً بعد انتصاره ذهابا علي فريق العاصمة الايطالية بأربعة أهداف مقابل هدف، ليتأهل لنتيجة 6-2 في مجموع اللقائين.

وتأهل باريس سان جيرمان إلى ربع النهائي بعد تصدره مجموعته التي ضمت لايبزيج ومانشستر يونايتد وباشاك شهير، ثم تخطيه عقبة برشلونة في ثمن النهائي بالفوز عليه بأربعة أهداف لهدف في إسبانيا في مباراة الذهاب والتعادل معه بهدف لمثله في باريس في مواجهة الإياب.

 

باريس من أجل الانتقام!


ويسعى فريق باريس سان جرمان للثأر من خسارته نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي أمام بايرن ميونيخ الالماني، وسط تراجع أداء النادي الباريسي محليا منذ وصول المدرب الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو إلى دكة المدربين.


ولا شك أن خروج باريس من ربع النهائي هذا الموسم سيشكل انتكاسة كبيرة لنادي العاصمة الباريسية وبوكيتينو، وذلك بعد الوصول إلى نهائي أعرق مسابقة للأندية والتي اعتبرتها جماهير سان جيرمان خطوة كبيرة للأمام.

ويحتل  الفريق الباريسي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الفرنسي، الذي عين بوتشيتينو خلفًا لمدرب تشيلسي الحالي توماس توخيل، على الرغم من فوز الأخير بلقب الدوري المحلي وتأهله إلى نهائي البطولة الأوروبية الأبرز في الموسم الماضي.

 

 

التاريخ يقف مع من؟
 

على الرغم من أن التاريخ لا يكفي ليرجح كفة أي من الفرق على حساب الأخرى، لكن ربما تكون دافعا معنويا لأصحاب الكفة الراجحة تاريخيا.

وخلال المواجهات التاريخية بين بايرن ميونخ ونظيره باريس سان جيرمان، تظهر النتائج تفوقا طفيفًا لصالح الفريق الفرنسي، لكن آخر مواجهة بين الفريقين حملت ذكرى صعبة لدى الفرنسيين.

وتعود آخر مواجهة بين الفريقين إلى الأمس القريب عندما فاز بايرن ميونخ على سان جيرمان في نهائي النسخة الماضية من دوري الأبطال، ليحقق الفريق الألماني لقب التشامبيونزليج، بعدما حسم المباراة النهائية لصالحه بهدف نظيف.

 

وبشكل عام التقى الفريقان في تسعة مباريات رسمية، تفوق باريس سان جيرمان الفرنسي في خمسة مواجهات، بينما تغلب بايرن ميونخ الألماني في أربعة، وسجل كل نادٍ 12 هدفًا في شباك الآخر.

 

وفاز البافاري في آخر ثلاث مباريات على أرضه ضد فريق العاصمة الفرنسية، علاوة على ذلك، كان هناك الفوز بهدف نظيف على ملعب محايد في نهائي النسخة الماضية بلشبونة.

 

 

بايرن بدون هدافه
 

ولا شك أن بايرن يدخل مباراة اليوم في ظل غيب أحد أبرز نجومه المؤثرين، حيث تعرض مهاجم النادي البافاري البولندي روبرت ليفاندوفسكي لإصابة ستبعده عن الملاعب لمدة أربع أسابيع حيث غاب مواجهة لايبزيج الأخيرة في قمة مباريات الدوري الألماني.

 

وكان ليفاندوفسكي - 32 عاما - قد تعرض لإصابة في أربطة ركبته اليمنى، وذلك بعدما سجل هدفين في المباراة التي فاز بها منتخب بلاده بولندا على أندورا 3 / صفر في تصفيات كأس العالم 2022 قبل أسبوع.

 

ليفاندوفسكي الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم العام الماضي سجل 35 هدفا في (بوندسليجا) هذا الموسم، كما كان قد اقترب من معادلة رقم جيرد مولر الذي سجل 40 هدفا في موسم 1971 - 1972، والذي لا يزال صامدا حتى الآن، ومع عودة اللاعب البولندي من الإصابة سيكون أمامه ثلاث مباريات في الدوري لمعادلة أو تحطيم رقم مولر.

 


صراع بين عملاقين

 

منذ بداية موسم 2016-2017، سجل بايرن بمعدل 2.8 هدفًا في المتوسط   لكل مباراة بدوري الأبطال، وهذا أفضل معدل بين جميع الفرق المشاركة في المسابقة.

فيما يأتي باريس سان جيرمان في المركز الثاني بمتوسط  2.5 هدف في المباراة الواحدة، وفشل الفريق الفرنسي في التسجيل مرة واحدة فقط في آخر 43 مباراة بدوري الأبطال، خلال الهزيمة 1-0 أمام بايرن في لشبونة.

 

بايرن بلا هزيمة


كما أن العملاق البافاري يدخل مباراة اليوم مدعوما بسجل رائع في دوري الأبطال حيث لم يتعرض الفريق لأي هزيمة في آخر 19 مباراة (18 انتصارًا وتعادلا واحدا) ويمكن أن يصبح الفريق الثاني فقط في تاريخ المنافسة الذي يخوض 20 مباراة بدون هزيمة، حيث  حقق ذلك من قبل مانشستر يونايتد (25 مباراة بين عامي 2007 و2009).

 

حقق بايرن الانتصار رقم 18 في آخر 19 مباراة له ضد لاتسيو روما في منتصف مارس - كان إريك مكسيم تشوبو موتينج من بين الهدافين.



الأدوار الإقصائية تقف أمام سان جيرمان
 

وفيما يتعلق بالادوار الإقصائية فإن التاريخ يعاند سان جيرمان حيث يواجه الفريق الفرنسي حامل اللقب للمرة الثالثة في الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال.

 

في المباراتين السابقتين، خسر الفريق الفرنسي ذهاباً وإياباً في 1994/1995 ضمن نصف النهائي أمام ميلان بهزيمة 1-0 على أرضه وخسارة 2-0 خارج أرضه، وفي دور الـ16 ضد ريال مدريد في 2017/18 بهزيمة 3-1 خارج أرضه وخسارة 2-1 على أرضه.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان