رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 صباحاً | الأحد 11 أبريل 2021 م | 28 شعبان 1442 هـ | الـقـاهـره °

 بسبب أولمبياد طوكيو.. أزمة منتظرة بين ليفربول ومحمد صلاح

 بسبب أولمبياد طوكيو.. أزمة منتظرة بين ليفربول ومحمد صلاح

ستاد مصر العربية

محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي

 بسبب أولمبياد طوكيو.. أزمة منتظرة بين ليفربول ومحمد صلاح

محمد عبد الغني 05 أبريل 2021 12:00

 

 

يبدو أن هناك أزمة منتظرة بين النجم المصري محمد صلاح وإدارة نادي ليفربول الإنجليزي، وذلك بسبب المشاركة المنتظرة للنجم المصري مع المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

ومن المقرر أن تدخل إدارة نادي ليفربول الإنجليزي، خلال الفترة المقبلة في مفاوضات مع محمد صلاح، من أجل مناقشة الأمر في محاولة منها لإثنائه عن قراره بالمشاركة مع المنتخب المصري الأولمبي.

وكشفت وسائل إعلام إنجليزية أن إدارة الريدز قررت  مناقشة الأمر مع صلاح بعد طلب من الاتحاد المصري لكرة القدم، يتعلق بإدراجه في تشكيلة المنتخب لخوض دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

 

وتلقى النادي الإنجليزي خطابا رسميا من الاتحاد المصري لكرة القدم، يطلب الإذن بضم محمد صلاح إلى تشكيلة الفريق المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية.


 

ومن المقرر أن تبدأ بطولة كرة القدم للرجال في الألعاب الأولمبية، يوم 22 يوليو، وستقام المباراة النهائية في 7 أغسطس.
 

 وفي حال مشاركة صلاح في الأولمبياد، فسوف يغيب عن جانب من التحضيرات لليفربول للموسم الجديد، والذي يبدأ في 14 أغسطس.

 

كذلك يخشى مسؤولون في ليفربول غياب صلاح عن بداية الموسم الكروي الجديد للدوري الإنجليزي، وهو أمر مرتبط بالتعديلات التي ستطرأ على قوانين السفر والحجر الصحي، في ضوء التطورات الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

 

ولا يعد ليفربول ملزما بالسماح لصلاح بالمشاركة مع منتخب بلاده، كما تشير تقارير إعلامية إلى تردد المدرب يورغن كلوب في الموافقة على الطلب المصري.

 

وكان رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري، أحمد مجاهد، قال في تصريحات تلفزيونية، إن الجانب المصري أجرى اتصالات رسمية مع ليفربول، الذي يعتزم الحديث مع صلاح قبل اتخاذ قرار مشاركته مع المنتخب.

 

جدير بالذكر أن صلاح كان قد مثل مصر في أولمبياد لندن 2012، بعد وقت قصير من انضمامه إلى بازل، عندما كان يبلغ من العمر 20 عاما.

 

غضب في ليفربول
 

بدوره، كشف صلاح عن موقفه من اللعب في الأولمبياد قائلا: مهما حدث، سيتفق الجميع.. بما في ذلك النادي الخاص بي، في تصريحات خاصة مع صحيفة "ماركا" الإسبانية.



تصريحات صلاح، أثارت غضب المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، بسبب رغبته المباشرة في خوض دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في العاصمة اليابانية طوكيو، مع منتخب "الفراعنة".

 

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن أن إدارة نادي ليفربول مع الجهاز الفني بقيادة المدرب يورغن كلوب، تريد الجلوس مع المصري محمد صلاح، الذي تحدث في وقت سابق عن رغبته في خوض دورة الألعاب الأولمبية القادمة مع منتخب بلاده.

 

وتابعت أن مشاركة محمد صلاح في دورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة اليابانية، ستجعله يغيب عن بداية الموسم المقبل في الدوري الإنكليزي الممتاز 2021/2022، مع ناديه ليفربول، الذي لا ترغب إدارته وجهازها الفني بقيادة كلوب في ذلك.

 

وأوضحت أن مدة غياب صلاح عن ليفربول ستكون 6 أسابيع كاملة، إذا قرر المشاركة مع منتخب مصر في دورة الألعاب الأولمبية القادمة. لذلك، يريد يورغن كلوب من مهاجمه عدم الذهاب، والجلوس أيضاً للتحدث عن مستقبله.

 

رغبة وثقة مصرية 
 

لا شك ان مشاركة صلاح في أولمبياد طوكيو، سترفع كثيرا من قوة المنتخب المصري، ووفقا لتصريحات أعلن أحمد مجاهد، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري والذي أكد على ثقة في انضمام صلاح إلى تشكيلة المنتخب في طوكيو، قائلا: "على مسؤوليتي الشخصية، محمد صلاح مستعد للدفاع عن ألوان المنتخبات الوطنية المختلفة قدر استطاعته، لكن في النهاية القرار ليس في يده وحده، ونتمنى أن يوافق ليفربول على طلبنا".

وكان الفراعنة تأهلوا إلى أولمبياد طوكيو التي تأجلت من العام الماضي لتقام في الصيف المقبل، بعد فوزه بلقب بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما التي أقيمت في مصر عام 2019.
 

ومن المقرر أن تقام قرعة منافسات كرة القدم يوم 21 أبريل الجاري بمشاركة 16 منتخبا، منها اثنان عربيان هما مصر والسعودية، علما بأنه سيتم تقسيم المنتخبات إلى 4 مجموعات، في كل مجموعة 4 منتخبات.
 

ويحق للمنتخبات المشاركة في أولمبياد طوكيو ضم 3 لاعبين فوق 23 عاما، وقد أعلن شوقي غريب مدرب الفراعنة الصغار أنه استقر على استدعاء محمد صلاح من ليفربول، على أن يختار الاسمين الآخرين في وقت لاحق.

 

 

وقال شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي إن انضمام صلاح للمنتخب في الأولمبياد هو تحرك من الدولة، ممثلة في وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة والجهاز الفني، بحثا عن ميدالية أولمبية ستكون الأولى في تاريخ مشاركة كرة القدم المصرية في الأولمبياد. 
 

وحول ما إذا كان هناك تواصل بين المدير الفني واللاعب، قال غريب "أنا أعلنت رغبتي وأمنيتي في أن يكون صلاح معنا في الأولمبياد، واللاعب لم يعلن رفضه، وهو ما يعنى أن لديه الرغبة في المشاركة معنا".

 

يذكر أن النجم المصري محمد صلاح، استطاع قيادة ناديه ليفربول إلى حسم قمة مواجهات الأسبوع الـ(30) في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، أمام أرسنال بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، ليرفع مهاجم "الفراعنة" رصيده إلى 18 هدفاً في الموسم الحالي في "البريميرليج".

ويخوض صلاح صراعا شرسا على لقب هدافي الدوري هذا الموسم، حيث انتزع الإنجليزي هاري كين، مهاجم توتنهام، صدارة الهدافين من النجم المصري بعد انتهاء مباريات الجولة الثلاثين.

 

وأحرز هاري كين هدفين لتوتنهام في مرمى فريق مضيفه نيوكاسل يونايتد (2-2) في المباراة التي جمعتهما امس الأحد

 

ورفع كين رصيده إلى 19 هدفا، في الصدارة ليرد بذلك على النجم محمد صلاح (18 هدفا)، في انتظار ما ستسفر عنه الجولات المقبلة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان