رئيس التحرير: عادل صبري 09:10 صباحاً | الأحد 11 أبريل 2021 م | 28 شعبان 1442 هـ | الـقـاهـره °

كيف يتأهل الزمالك إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

كيف يتأهل الزمالك إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

ستاد مصر العربية

فريق الزمالك

بعد الفوز على المولودية..

كيف يتأهل الزمالك إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

محمد عبد الغني 04 أبريل 2021 16:00


أصبح تأهل فريق الزمالك إلى الدور ربع النهائي بدوري أبطال أفريقيا معلقا بأقدام لاعبي الترجي التونسي خلال جولة الحسم والأخيرة بالمجموعة الرابعة بدور المجموعات.

 

لاعبو الزمالك تفوقوا على أنفسهم واستعادوا شيئا من بريق الفارس الأبيض، عندما واجهوا مولودية الجزائر في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة أمس السبت على أرض الأخير، حيث حقق أبناء ميت عقبة فوزا مهما بهدفين نظيفين.

وأعاد الفوز"التاريخي" الأمل من جديد إلى القلعة البيضاء، حيث تترقب جماهير الأبيض ما ستسفر عنه نتائج الجولة الأخيرة من المجموعة، حيث سيلاقي الزمالك تونجيث السنغالي في القاهرة بينما يستضيف الترجي التونسي نظيره مولودية الجزائر في رادس.


 

فوز تاريخي.. وسقوط مفاجئ


أنعش الزمالك آماله ببلوغ الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا وتأجيل حسم بطاقة العبورالثانية عن المجموعة الرابعة، بعد فوزه على المولودية، وهو الفوز الأول للفارس الأبيض بالجزائر خلال تاريخه الأفريقي.

 

أضاف الزمالك 3 نقاط بعد فوزه الأول في المجموعة إلى رصيده ليرتفع إلى 5 نقاط محتلا بها المركز الثالث، خلف المولودية صاحب الثماني نقاط في المركز الثاني.
 

وظهر الزمالك بشكل جيد ومميز في شوط المباراة الأول، خاصة من الناحية الهجومية بفضل نشاط الثلاثي يوسف أوباما وشيكابالا وأشرف بن شرقي، ومن خلفهم التونسي فرجاني ساسي، وهو ما أسفر عن تسجيل هدفين عبر أوباما في الدقيقة الـ7 وشيكابالا في الدقيقة الـ33.

 

لكن الشوط الثاني شهد تراجعا من جانب الزمالك وأضاع العديد من الفرص بسبب الرعونة في إنهاء الهجمات التي أتيحت لهم، كما لاحت للمولودية بعض الفرص لكن كان جنش لها بالمرصاد.

 


 

يذكرأن الزمالك قد تعادل بدون أهداف أمام نظيره مولودية الجزائر، في مباراة الجولة الأولى التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي. 
 

وفي المجموعة نفسها، استطاع توتنغيث السنغالي تحقيق فوز مفاجئ على الترجي التونسي بهدفين لهدف، ليرفع بطل السنغال رصيده إلى 4 نقاط في المركز الرابع والأخير، وحقق أول فوز له في المجموعة، مقابل 10 نقاط للترجي في المركز الأول.

وتعد الخسارة، هي الأولى بالنسبة إلى الترجي في المجموعة، بعد 4 جولات سابقة حقق فيها 3 انتصارات وتعادل.

 

وكان الترجي الطرف الأفضل في أول 30 دقيقة، ونجح في التسجيل المبكر عبر لاعبه محمد بن رمضان، ولكن سرعان ما أدرك تونغيث التعادل في الدقيقة الـ36 عبر سيرغي نيانغ لينتهي الشوط بالتعادل.

 

وفي النصف الثاني، سجل تونجيث هدفا ثانيا وسط تراجع من الترجي عبر ديوب في الدقيقة الـ72، وخرج فائزا على بطل تونس بهدفين لهدف.



 

موقف المجموعة
 

فوز الزمالك بالأمس عقد حسابات المجموعة الرابعة وأجل الحسم إلى جولة الختام، حيث يلتقي الأبيض مع تونجيث السنغالي في 10 أبريل المقبل بالقاهرة، بينما يواجه الترجي نظيره المولودية في رادس بتونس.

وبات المولودية بحاجة للتعادل أو الفوز على الترجي التونسي في اللقاء المقبل، لحصد تأشيرة التأهل رسميا إلى الدور المقبل، فيما سكون على الزمالك تحقيق الفوز على تونجيث السنغالي والوصول للنقطة الـ8، بشرط فوز الترجي على المولودية من أجل حسم بطاقة التأهل الثانية.


على الرغم من أن الترجي حسم تأهله إلى دور ربع النهائي بعد فوز على الزمالك في القاهرة الجولة الماضية، إلا أنه لم يحسم مسألة تصدره المجموعة بعد خسارته أمام تونجيث السنغالي.

وسيحتاج الترجي إلى نقطة واحدة فقط أمام مولودية الجزائر في تونس من أجل ضمان مقعد الصدارة ليلاقي أي من الفرق أصحاب المركز الثاني في المجموعات الأخرى بدور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

أما مولودية الجزائر أمامه فرصة التأهل كأول المجموعة أو ثاني المجموعة فإذا حقق الفوز على الترجي يمكنه العبور إلى دور ربع النهائي كمتصدر برصيد 11 نقطة، أما التعادل فيحسم له البطاقة كوصيف.
 

يذكرأن التعادل بنتيجة 1ـ1، حسم اللقاء الأول بين مولودية الجزائر وضيفه الترجي التونسي في الجولة الثانية.

 

الخلاصة أن هناك حالة وحيدة فقط لتأهل الزمالك إلى الدور المقبل وهي الفوز على تونجيث السنغالي، وفوز الترجي على مولودية الجزائر، لكن أي نتيجة غير ذلك تعني وداع الأبيض للبطولة رفقة الفريق السنغالي الذي ودع دوري أبطال إفريقيا رسميا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان