رئيس التحرير: عادل صبري 08:22 صباحاً | الأحد 11 أبريل 2021 م | 28 شعبان 1442 هـ | الـقـاهـره °

ملفات ساخنة تنتظر «لابورتا» في الميركاتو الصيفي

ملفات ساخنة تنتظر «لابورتا» في الميركاتو الصيفي

ستاد مصر العربية

برشلونة يسعى لعقد عدة صفقات في الانتقالات المقبلة

ملفات ساخنة تنتظر «لابورتا» في الميركاتو الصيفي

محمد عبد الغني 31 مارس 2021 18:22

 

كلما اقترب الموسم الكروي من نهايته، يكثر الحديث عن الانتقالات الصيفية، وصفقات اللاعبين، وتتجه الأنظار إلى نادي برشلونة وسط ترقب لقرارات الرئيس الجديد خوان لابورتا، سواء استقطاب لاعبين جدد أو فيما يتعلق بإعادة هيكلة الفريق وبالطبع سيكون على رأس الأولويات حسم ملف قائد البارسا ليونيل ميسي.

ويسير برشلونة بقيادة مديره الفني الهولندي رونالد كومان، بخطى ثابته في الآونة الأخيرة على مستوى الدوري الإسباني، حيث يقدم الفريق أداءً ونتائج جيدة أعادت للفريق بريقه نوعا ما، حيث ينافس حاليا بقوة على لقب الليجا هذا الموسم.

 

وكشفت وسائل إعلام إسبانية أن إدارة لابورتا الجديدة تخطط لعقد عدة صفقات خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبلة، كما تحدثت عن رحيل بعض النجوم عن كتيبة البارسا خلال الموسم المقبل.



ملف ميسي

بدأ خوان لابورتا، التحرك على أرض الواقع لإقناع ليونيل ميسي، قائد البارسا، بتجديد عقده، حيث ينتهي عقد "البرغوث" مع برشلونة في الصيف المقبل، لذا يستطيع الأرجنتيني التوقيع مع أي نادٍ مجانًا في الوقت الحالي.
 

وتحدثت صحيفة موندو ديبورتيفو عن العرض الذي سيقدمه لابورتا للنجم الأول في الفريق ليونيل ميسي من أجل إقناعه بالبقاء وتجديد عقده الذي ينتهي في ختام الموسم الحالي.

 

وتشير الصحيفة إلى أنه لابورتا سيعرض على ميسي التجديد مقابل تخفيض راتبه الحالي بسبب الوضع المالي للفريق وتداعيات أزمة كورونا.

 

كما يحاول لابورتا بإقناع ميسي بمشروعه الذي سيَضمن استمرار الاعتماد على جيل جديد من اللاعبين الشبان الذين أثبتوا قدرتهم على قيادة برشلونة في المستقبل، وأوضحت الصحيفة أن لابورتا سيعرض على ميسي أيضا منصب سفير للنادي بعد اعتزال اللعب، وهو ما يضمن بقاء اللاعب مع الفريق الذي وصل إليه حين كان يبلغ من العمر 13 عاما.


 

وحسب برنامج الشيرنجيتو الإسباني، فإن عرض لابورتا لميسي، سيكون الحصول على نصف راتبه الحالي في السنة، وكانت تقارير إسبانية سربت عقد ميسي الحالي مع برشلونة، وكشفت أن اللاعب يحصل على 138 مليون يورو سنويا.

 

نجوم في الانتظار 

بدروها، تنبأت صحيفة "ماركا" الإسبانية، في وقت سابق بالتشكيلة الأساسية المحتملة لنادي برشلونة في الموسم المقبل، بعد فوز خوان لابورتا برئاسة الفريق الكتالوني.

 


وأنتخب لابورتا رئيسا لنادي برشلونة، مرة أخرى ليقود النادي في ولاية ثانية، بعد الأولى (بين العامين 2003 و2010)، التي عرف فيها الفريق نجاحا مبهرا، حيث يجري العمل بالفعل لإعادة بناء الفريق الكتالوني استعدادا للموسم الجديد، بحسب الصحيفة.

 

وتشير الصحيفة الاسبانية إلى أن لابورتا يعمل على إعادة التفاؤل إلى النادي، مع إعادة بناء الفريق، وسيكون إقناع نجم "البارسا"، الأرجنتيني ليونيل ميسي على مواصلة مسيرته مع الفريق، من الأولويات.

 

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن لا بورتا، يريد تقديم مشروع رياضي ناجح لميسي، وهو يعمل بالفعل على تجميع تشكيلة أساسية قوية.

 

ورجحت أن يبرم برشلونة 4 صفقات مجانية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بالتعاقد مع لاعب خط وسط نادي ليفربول، الهولندي جورجينيو فينالدوم، ومواطنه ممفيس ديباي، مهاجم نادي ليون الفرنسي، والإسباني إيريك جارسيا، مدافع مانشستر سيتي، وزميله في الفريق، المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو.

 


فيما تشير تقارير إسبانية إلى أن برشلونة يسعى لإبرام 4 صفقات في الصيف، ثلاثة منها ستتم بشكل مجاني، وصفقة واحدة فقط ستكون كبيرة ومهمة جداً، وتتمثل بالتعاقد مع إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند.

 

ووفقا لصحيفة سبورت الاسبانية فإن الدبابة النرويجية يعد الهدف الأول لخوان لابورتا، لكن مهمة الحصول على خدماته لن تكون سهلة، وذلك لأن سعره لن يقل عن 150 مليون يورو.

 

ويعد الثلاثي جورجينيو فينالدوم نجم ليفربول، إريك جارسيا مدافع مانشستر سيتي، ممفيس ديباي مهاجم ليون أقرب بشكل كبير للانضمام إلى البارسا حيث تنتهي عقودهم في شهر يوليو، وبالتالي سيتعاقد معهم برشلونة بصفقات مجانية.

 

ولهذا الأمر عدة عوامل، من بينها رهانه على العديد من اللاعبين الشبان كـ أوسكار مينجويزا، وموريبا، وكذلك بيدري، الذي يبلغ من العمر 18 عامًا فقط، ولكنه يُعد أحد أهم عناصر الفريق في الموسم.




نجوم قد ترحل عن برشلونة
 

هناك بعض اللاعبين ربما لن يكونا ضمن حسابات المدير الفني الهولندي رونالد كومان حيث لم يحصلوا على فرصة المشاركة بقميص الفريق الأول هذا الموسم.

 

وكشفت صحيفة آس أن حارسي المرمى إنياكي بينيا وأرناو تيناس، من اللاعبين الخمسة، مشيرة إلى أنه في حالة تأكد رحيل الحارس البرازيلي نيتو عن برشلونة، فإن وضع بينيا وتيناس قد يتغير مع الفريق الموسم المقبل.

 

وبالإضافة إلى ثنائي حراسة المرمى، هناك ثلاثة لاعبين لم يشاركوا ولو لدقيقة واحدة بقميص الفريق الأول.

 

لم يدفع كوما بقلب الدفاع الأرجنتيني الشاب راموس مينجو، ولو لدقيقة واحدة خلال مباريات الفريق، أيضا المهاجم أليكس كويادو، الذي استدعاه المدرب الهولندي إلى مباراة في الليجا ومباراتين في كأس الملك، ولكنه لم يشارك في أي منهم.

 

بينما اللاعب الخامس هو البرازيلي رافينيا ألكانتارا، وكانت إدارة برشلونة بصدد إنهاء إجراءات رحيله إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

واعتمد كومان على 27 لاعبًا، هذا الموسم، واحتل فرينكي دي يونج قائمة أكثر لاعبي برشلونة مشاركة هذا الموسم بإجمالي 3608 دقيقة موزعة على 41 مباراة، بينما تذيل ترتيب أكثر لاعبي البلوجرانا مشاركة البرازيلي ماتيوس فرنانديز، الذي شارك في مباراة واحدة بإجمالي 17 دقيقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان