رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 صباحاً | الأحد 11 أبريل 2021 م | 28 شعبان 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد واقعة جزر القمر.. هل يعاقب ليفربول محمد صلاح؟

بعد واقعة جزر القمر.. هل يعاقب ليفربول محمد صلاح؟

ستاد مصر العربية

النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي

بعد واقعة جزر القمر.. هل يعاقب ليفربول محمد صلاح؟

محمد عبد الغني 30 مارس 2021 18:22

 

فور انتهاء مباراة المنتخب المصري مع نظيره جزر القمر، مساء الاثنين، ضمن الجولة الأخيرة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2022، اقتحم بعض المشجعين أرض الملعب، والتفوا حول محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.
 

وشارك النجم محمد صلاح مع المنتخب المصريأمام منتخب جزر القمر في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون مطلع العام المقبل.

 

وأظهرت مقاطع الفيديو تجمع الجماهير حول النجم المصري من أجل التقاط الصور التذكارية معه، على الرغم الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.
 

بدوره حاول محمد صلاح الحد من مساعي الجماهير وتجمعها حوله من أجل اتقاط الصور معه، وطالبهم بضرورة أخذ مسافة كافية، خاصة أن معظمهم لم يكن يرتدي كمامة وجه.

 

 

يذكر أن المنتخب المصري ضمن التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية، بعد تعادله في الجولة الماضية أمام منتخب كينيا بهدف لكل فريق، وهي المباراة التي شارك خلالها محمد صلاح، كما تأهل منتخب جزر القمر بعد تعادله مع منتخب توجو.

"فوضى جماهيرية"
 

انتشرت لقطات الفيديو بعد المباراة على وسائل التواصل الاجتماعي حيث وصف البعض بأنها تمثل "فوضى"، وما كان يجب أن يتم السماح للجماهير بالنزول إلى أرض الملعب.

كما حذر البعض من أن إدارة نادي ليفربول قد تعتمد على ما حدث بعد المباراة، واتخاذ قرار بعدم السماح للنجم المصري بالمشاركة مع المنتخب خلال الفترة المقبلة، بسبب مثل هذه الممارسات، وهو ما أشارت إلى بعض جماهير الريدز مستنكرين ما حدث.

 

واقعة مباراة جزر القمر، أعادت إلى الأذهان ما حدث في نوفمبر الماضي، بعدما أصيب محمد صلاح بفيروس كورونا المستجد بعد حضوره زفاف شقيقه ، وهو الامر الذي تسبب في غيابه عن الملاعب، ما جعله يتعرض للانتقادات من جماهير ليفربول.

 

وفي نوفمبر الماضي، كشفت تقارير صحفية أن إدارة ليفربول وقعت عقوبة على محمد صلاح، بعد اختراق قواعد التباعد الاجتماعي، في حفل زفاف شقيقه الأخير، والذي كان سبباً في إصابته بفيروس كورونا.

 

وكشفت آنذاك صحيفة "ليفربول إيكو" المقربة من النادي، على لسان الألماني يورجن كلوب، أن العقوبة التي تم توقيعها على محمد صلاح لم يتم تداولها في وسائل الإعلام.

وكان جناح نادي ليفربول قد جاء إلى القاهرة للانضمام إلى معسكر منتخب مصر لخوض مباراتي توجو بالجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا، وقبل معسكر الفراعنة حضر زفاف شقيقه برفقة محمد النني نجم أرسنال ومحمود حسن تريزيجيه، ثم تم ثبوت إيجابية المسحة التي خضع لها قبل بدء التدريبات مع المنتخب الوطني، وتم استبعاده.

 

ولا شك أن ما حدث عقب المباراة، قد يعيد أزمة سابقة اشتعلت بين محمد صلاح والاتحاد المصري لكرة القدم، حيث إن نجم ليفربول طالب من قبل بتوفير حماية خاصة له خلال تواجده مع منتخب الفراعنة.
 

هل يُعاقب صلاح؟
 

شهد كأس العالم للأندية الشهر الماضي، واقعة ربما تنطبق على النجم المصري محمد صلاح بعدما حدث عقب مباراة الفراعنة وجزرالقمر والتقاط الصور التذكارية مع الجماهير.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عاقب لاعبي النادي الأهلي، محمود عبد المنعم كهربا وحسين الشحات، وحرمهما من المشاركة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين الأهلي وبالميراس البرازيلي، بسبب مخالفتهما للإجراءات الاحترازية ومصافحتهما اللاعب السابق محمد أبو تريكة الذي كان يشاهد المباراة من المدرجات.

 

بدوره، تحدث أحمد حسام ميدو عبر برنامجه "أوضة اللبس" عقب نهاية مباراة مصر وجزر القمر، عن واقعة صلاح، مشيرا إلى أن إنجلترا تشترط على القادمين من دول معينة حول العالم قضاء فترة حجر صحي لمدة 10 أيام، خوفا من انتشار فيروس كورونا، لكنها تمنح لاعبي كرة القدم المشاركين مع منتخباتهم في المباريات الدولية استثناءات بشرط الالتزام بالإجراءات الاحترازية.


وقال ميدو: "لعبت في الدوري البرييرليج وأعرف جيدا كيف يفكر الإنجليز، وما حدث بعد المباراة ودخول دخول الجماهير إلى أرض الملعب ستنشر في وسائل الإعلام البريطانية خلال الساعات المقبلة، وقد تسحب وزارة الصحة الإنجليزية هذا الاستثناء من محمد صلاح لعدم التزامه بإجراءات التباعد الاجتماعي".

 

وأشار ميدو إلى أن صلاح قد يغيب عن فريقه ليفربول في 3 مباريات حال تم إجباره على الخضوع للحجر الصحي عند عودته إلى إنجلترا.  

ومن المقرر أن ينتظم صلاح مع فريقه ليفربول، خلال الساعات المقبلة من أجل الاستعداد لمواجهة آرسنال يوم السبت المقبل في الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وبعدها يستعد ليفربول لخوض مباراة مرتقبة ضد ريال مدريد يوم 6 أبريل المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، على أن يعود إلى إنجلترا لملاقاة أستون فيلا في الجولة الـ31 من البريميرليج.

 

ويتقاسم محمد صلاح صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» مع هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير، برصيد 17 هدفا لكل منهما، رغم تراجع نتائج ليفربول.

 

ويحتل ليفربول المركز السابع في جدول ترتيب المسابقة برصيد 46 نقطة، بعد أن كان ينافس على صدارة الجدول في وقت سابق من الموسم.


 

تاريخ جديد

بعد ثنائيته في شباك منتخب جزر القمر، أصبح محمد صلاح هو ثاني الهدافين التاريخين للمنتخب المصري، متفوقًا على الأسطورة حسن الشاذلي لاعب الترسانة السابق، وخلف الأسطورة حسام حسن.

فيما يتصدر القائمة لاعب الاهلي والزمالك السابق والمدير الفني الحالي للاتحاد السكندري، حسام حسن، الهداف التاريخي برصيد 68 هدفا.

 

وسجل محمد صلاح لأول مرة مع المنتخب المصري منذ هدفه في شباك منتخب أوغندا خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي أقيمت في مصر عام 2019، ليصل لهدفه رقم 45 خلال 69 مباراة مع منتخب الفراعنة.

 

كما أحرز محمد صلاح ثنائية مع المنتخب المصري، لأول مرة منذ هدفيه أمام منتخب النيجر في عام 2018، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.
 

وارتدى الفرعون المصري محمد صلاح شارة قيادة الفراعنة للمرة الأولى مع منتخب مصر في الدقيقة 71 بعدما خرج عمرو السولية وتنازل محمد النني له عنها.

 

وأنهت مصر، حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب (7)، التصفيات بفوز ثالث عززت به صدارتها برصيد 12 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام جزر القمر، علما بأن المنتخبين كانا ضامنين تأهلهما إلى النهائيات في الجولة الخامسة عندما حقق الضيوف إنجازا تاريخيا بالعبور إلى النهائيات للمرة الأولى في تاريخهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان