رئيس التحرير: عادل صبري 08:34 صباحاً | الأحد 11 أبريل 2021 م | 28 شعبان 1442 هـ | الـقـاهـره °

«أجويرو» يودّع مانشستر سيتي.. أين وجهته المقبلة؟

«أجويرو» يودّع مانشستر سيتي.. أين وجهته المقبلة؟

ستاد مصر العربية

سيرجيو أجويرو يعلن رحيله عن قلعة السيتي

«أجويرو» يودّع مانشستر سيتي.. أين وجهته المقبلة؟

محمد عبد الغني 30 مارس 2021 16:00


بعد 10 سنوات قدم خلالها كل شيء.. أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي رحيل مهاجمه التاريخي الأرجنتيني سيرجيو أجويرو الصيف المقبل، لينهي سلسلة من الشائعات حول احتمالية بقائه داخل قلعة الاتحاد، لكن يثور التساؤل بشأن الوجهة المقبلة للاعب خلال الصيف المقبل.

سيرجيو أجويرو صاحب الـ32 عاما انضم إلى صفوف مانشستر سيتي في 2011 قادما من أتليتكو مدريد مقابل 35 مليون جنيه استرليني ، وهي الصفقة التي كانت بمثابة بداية مشروع الإماراتي منصور بن زايد.

لا أحد ينسى من جماهير السيتيزن عام 2012 عندما توج الفريق بلقب الدوري لأول مرة بعد غياب 44 عاما، حيث نجح الشاب الأرجنتيني آنذاك الذي كان يقصي موسمه الأول في إحراز هدف قاتل في شباك رينجرز، ليحول دفة اللقب من قلعة أولد ترافورد إلى ملعب الاتحاد.


وكشف مانشستر سيتي أنه سيشيد تمثالا للمهاجم الأرجنتيني الذي شارك في 384 مباراة سجل خلالها 257 هدفا، ليكون بذلك الهدّاف التاريخي للنادي، في استاد الاتحاد.

 

تراجع في موسم الرحيل
 

ولا يمر سيرجيو أجويرو بفترة جيدة مع مانشستر سيتي، ففي الموسم الحالي لعب 8 مباريات فقط في البريميرليج بإجمالي 310 دقيقة سجل خلالها هدفًا واحدًا.

 

وشارك سيرجيو أجويرو في 5 مباريات كذلك بـ دوري أبطال أوروبا بإجمالي 128 دقيقة أحرز خلالها هدفين فقط.

 

كما بدأت إدارة مانشستر سيتي التخطيط لتعويض رحيل أجويرو، وهناك اسمان يترددان بقوة بداخل أروقة الاتحاد، هما: الإنجليزي هاري كين، مهاجم فريق توتنهام هوتسبير، والنرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم فريق بروسيا دورتموند الألماني.

 

 

الوجهة المقبلة
 

وفتح إعلان مانشستر سيتي رحيل سيرجيو أجويرو خلال الصيف المقبل الباب أمام العديد من الأندية التي ترغب في ضم اللاعب خلال فترة الانتقالات المقبلة.

 

وهناك عدة أندية أوروبية كبرى أعلنت نيتها التعاقد مع سيرجيو أجويرو الصيف المقبل، من بينها برشلونة، باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي.


ويعد برشلونة أقرب الأندية التي من المحتمل انتقال أجويرو إليها حيث ارتبط اسم اللاعب بالانضمام إلى النادي الإسباني، ليرافق زميله مواطنه الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد البارسا.

 

ويريد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، التعاقد مع أجويرو لإقناع صديقه وقائد الفريق ليونيل ميسي بالبقاء مع الفريق الكتالوني وتجديد عقده الذي سينتهي الصيف المقبل.

 

ولا يخفى على أحد علاقة الصداقة القوية التي تجمع ميسي وأجويرو منذ سنوات، ووجود الثنائي معًا في برشلونة سيضيف قوة لا يُستهان بها للفريق.




لكن ربما تصطدم رغبة لابورتا برفض من جانب رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة الذي تحفظ على مسألة التعاقد مع الأرجنتيني أجويرو.

 

وبعيدا عن برشلونة، ذكرت شبكة «ESPN» الأمريكية أن أجويرو لا يزال يتمتع باهتمام من يوفنتوس وباريس سان جيرمان، مشيرة إلى أن أجويرو يرحب أكثر باللعب مع سان جيرمان، لمزاملة مواطنيه آنخيل دي ماريا وماورو إيكاردي ولياندرو باريديس، بالإضافة إلى العمل مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.


وكشفت الشبكة أن أجويرو يتوقع انتقال ليونيل ميسي، نجم برشلونة، إلى سان جيرمان، إذا قرر البرغوث عدم تجديد عقده مع النادي الكتالوني.

وذكرت أن أجويرو سيحلل كل الخيارات المتاحة أمامه، وسيتخذ القرار خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
 

مسيرة إنجازات
 

وخلال 10 سنوات قضاها أجويرو مع مانشستر سيتي، نجح في أن يكون عنصرا مهما وفعالا، حيث ساهم بأهدافه وإبداعاته في إعادة الفريق إلى الواجهة، وصناعة التاريخ بانتصارات وألقاب غير مسبوقة.
 

كما يتصدر سيرجيو أجويرو ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بين اللاعبين الأجانب، وفي يناير 2020 استطاع تحطيم رقم آلان شيرر بعد أن سجل 12 هاتريك في المنافسة المحلية.

 

وحصد أجويرو مع السيتي خلال هذه الفترة على لقب الدوري 4 مرات في مواسم 2011/ 2012، و 2013/ 2014، و2017/ 2018، و 2018 / 2019، وهو المرشح الأول بنسبة لا تقل عن 95 % لحصد اللقب الخامس في الموسم الحالي.

كما فاز أجويرو مع مان سيتي بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي مرتين في عامي 2011، و 2019، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة 5 مرات أعوام 2014، و2016، و2018، و2019، و2020.

وتوج المهاجم الأرجنتيني بدرع الاتحاد الإنجليزي 3 مرات أعوام 2012، و2018، و2019، وبذلك يبلغ إجمالي بطولاته 14 بطولة في 10 سنوات.


 

سيرجيو أجويرو المولود في 2 يوليو عام 1988، سجل اللاعب 257 هدفا في مسيرته مع الفريق وقدم 73 تمريرة حاسمة لزملائه، في 384 مباراة خاضها مع السيتي حتى الآن، ويعد اللاعب ثاني أكثر من لعب بقميص الفريق في التاريخ، بعد دافيد سيلفا الذي مثل النادي في 436 مباراة.

 

إعلان الرحيل

 


وعندما أعلن أجويرو أمس على حسابه الشخصي "تويتر" عن نبأ رحيله وأنه سيخوض تحديا جديدا خارج قلعة السيتي اعتبارا من الموسم المقبل، امتزجت كلماته بالمشاعر الدافئة، مؤكدا أن رحلته التي استمرت 10 سنوات في قلعة "السيتي" تعد الأنجح والأمجد في مسيرته الطويلة مع كرة القدم، وأنه فخور بالسنوات التي قضاها يحمل شعار هذا الكيان العملاق.

 وقال: " عندما تنتهي رحلة من حياة المرء تصبح مشاعر الإنسان أكثر صدقا حيالها، وما يبقي لدي الآن هو شعور الرضا والفخر بأنني لعبت لـ" السيتي" 10 سنوات، وهو أمر غير معتاد بالنسبة للاعب محترف في هذا الزمن".

 

وقال أجويرو : " 10 مواسم شهدت إنجازات كبيرة، وأصبحت خلالها الهداف التاريخي للنادي، وبنيت علاقات قوية مع كل المحبين، الذين سيبقوا دائما في قلبي، ولن أنسى أنني انضممت إلى السيتي في فترة إعادة بنائه وتطويره عام 2011، وبقيت به حتى حجز النادي لنفسه موقعا مميزا بين أفضل أندية العالم " .

وأضاف : " بعد رحيلي ستقع على زملائي مسؤولية كبرى، للحفاظ على هذه المكانة المميزة، وبالنسبة لي سأواصل بذل جهودي للفوز بالمزيد من الألقاب وجلب المزيد من السعادة لمحبي كرة القدم، وأنا جاهز لبدء مرحلة جديدة بنفس الشغف الذي حافظت عليه طوال مسيرتي".

من جانبه قال معالي خلدون المبارك رئيس النادي عن أجويرو: "أسطورته ستظل محفورة ولن تمحى من ذكريات كل محب للنادي، وكل محب لكرة القدم، ومساهماته على مدار عشر سنوات مع الفريق لا يمكن أن تحصى، هذه ليست كلمات وداع، فهناك الكثير لتحقيقه في الوقت المتبقي لسيرجيو معنا، ونتطلع لإسهاماته في التحديات القوية التي تنتظرنا، ويسعدني أن أعلن أننا سوف نفوض نحاتا، لإنشاء تمثال لسيرجيو أجويرو في ملعب الاتحاد، جنبا إلى جنب مع تمثالين قيد الإنشاء، لفينسنت كومباني ودافيد سيلفا، ونتطلع إلى فرصة لوداع سيرجيو في نهاية الموسم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان