رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 صباحاً | الأحد 11 أبريل 2021 م | 28 شعبان 1442 هـ | الـقـاهـره °

عرض جديد.. هل يكون «الكالتشيو» وجهة مصطفى محمد المقبلة؟

عرض جديد.. هل يكون «الكالتشيو» وجهة مصطفى محمد المقبلة؟

ستاد مصر العربية

مصطفى محمد يتألق مع جالطة سراي

عرض جديد.. هل يكون «الكالتشيو» وجهة مصطفى محمد المقبلة؟

محمد عبد الغني 25 مارس 2021 17:00

 

منذ أن بدأ تجربته مع جالطة سراي التركي، لا يتوقف الحديث عن النجم المصري مصطفى محمد، حيث بات لاعب الزمالك السابق محط أنظار الجميع سواء في مصر أو بعض الأندية الأوروبية.
 

وانتقل المهاجم المصري الدولي صاحب الـ23 عاما خلال سوق الانتقالات الشتوية الماضية على سبيل الإعارة من صفوف فريق الزمالك إلى فريق جالطة سراي التركي.

 

وبلغت قيمة الصفقة 2 مليون دولار، كما يحق للفريق التركي التعاقد مع مصطفى نهائيًا مقابل 4 مليون دولار قبل يوم 31 ديسمبر من العام الجاري.


عرض إيطالي
 

وفقا لتقارير الصحافة التركية، فإن هناك أكثر من ناد يتابع النجم المصري مصطفى محمد، كما كشفت عن وجود عرض لشراء اللاعب من الدوري الإيطالي.

 

وكشفت لصحيفة "فوتوماك" التركية، أن نادي لاتسيو الإيطالي يرغب في ضم مصطفى محمد في الميركاتو الشتوي المقبل، لدعم خط هجوم الفريق العاصمي، بحسب من قلت آس.
 

واوضحت الصحيفة التركية أن لاتسيو يرغب في إبرام صفقة تبادلية مع نادي جالطة سراي، ينتقل من خلالها مصطفى محمد للفريق العاصمي بينما يذهب المهاجم الكوسوفي فيدات موريكي لصفوف الفريق التركي.

 

ولم يقدم فيدات المستوى المنتظر في صفوف فريق لاتسيو منذ انضمامه إليه مقابل 18 مليون يورو، لذلك يرغب النادي الإيطالي في استبداله بضم مصطفى محمد المتألق مع جالطة سراي.

 

القيمة التسويقية

 

ولا شك أن مهاجم الزمالك السابق والمنتخب الوطني تطور بشكل كبير منذ انتقاله إلى الفريق التركي، وليس فقط تطور فني على مستوى الأداء، بل ارتفعت القيمة التسويقية للاعب.

 

وذكرت تقارير تركية أن القيمة التسويقية لمصطفى محمد ارتفعت ما يقرب الضعف، أثناء تواجد اللاعب في الزمالك كانت قيمته التسويقية العالمية 2 مليون يورو ونصف المليون، والآن أصبحت القيمة 5 ملايين ونصف المليون يورو.

 

 

وقال التقرير إن مصطفى محمد تفوق على نجم الفريق فالكاو الذي انخفضت قميته التسويقية مليونًا ونصف المليون يورو، بعدما كان 3 ملايين ونصف المليون يورو، ولكن الآن أصبح 2 مليون ونصف المليون.

 

انطلاقة وتراجع
 

وشارك مصطفى محمد مع جالطة سراي في 9 لقاءات منذ انضمامه لصفوف الفريق في يناير، حيث نجح في تسجيل 6 أهداف مع الفريق التركي حتى الآن.

لكن النجم المصري غاب التهديف للمباراة الثالثة على الوالي خلال لقاء تشايكور ريزا سبور، الذي سقط فيه جالطة سراي برباعية مقابل 3 أهداف.

 

ولعب مصصفى محمد مع جالاتا سراي 9 مباريات بما يقرب 810 دقائق داخل المستطيل الأخضر، سجل في 6 مباريات متتالية: 5 في الدوري وواحدة في الكأس التركي.

بينما لم يستطع زيارة شباك المنافسين في 3 مباريات، الأولى خلال اللقاء الذي طرد فيه أمام أنقرة جوجو، والثاني أمام قيصري سبور، والثالث أمام تشايكور ريزا سبور الذي خسره الأصفر والأحمر برباعية.

 


البند الشائك

 

وفي وقت سابق أثير الجدل حول عقد مصطفى محمد مع جالطة سراي التركي، حيث إن مدة التعاقد هي عام ونصف، وفقا للعقود المبرمة حتى أول يوليو 2022، ويمتلك الفريق التركي خيار شراء اللاعب مقابل صافي رسوم نقل تبلغ 4 ملايين دولار.

 

وأعلن نادي الزمالك أن بند أحقية البيع في عقد اللاعب مستمر حتى 31 ديسمبر 2021، على أن يعتبر البند لاغيا في حالة عدم تفعيل النادي التركي قبل هذا الموعد.

 

وكشف إبراهيم عبد الله عضو اللجنة التنفيذية لنادي الزمالك في تصريحات صحفية سابقة تفاصيل حول تفعيل بند الشراء في تعاقد مصطفى محمد مع جالطة سراي التركي.

 

أكد عضو اللجنة المؤقتة أن العقد ينص على أنه يوم 31 ديسمبر 2021 موعدا لتفعيل بند الشراء من الجانب التركي للمهاجم المصري مع دفع مبلغ 4 ملايين دولار لتفعيل هذا البند.

 

لكن عبدالله أكد أن هذا البند مشروط بأن يرسل الفريق التركي إخطار بتفعيل الشراء النهائي قبل الموعد المحدد بـ10 أيام، حينها يستيطع جالطة سراي إتمام التعاقد نهائيا.


بينما تحدث عبدالله عن نقطة شائكة تتعلق بإمكانية رحيل مصطفى محمد عن النادي التركي حتى في رغبة الأخير في تفعيل بند الشراء نهائيا، وذلك في حالة تلقي الزمالك عرضا أعلى من قبل نادي آخر لضم اللاعب.

 

وفي هذه الحالة وفقا لما ينص على العقد سيعرض الزمالك العرض الآخر المقدم إلى النادي التركي بقيمته المالية، وسيكون على جالطة سراي وقتها دفع قيمة العقد كاملة حتى إذا كانت أكثر من المبلغ المتفق عليه (4 ملايين دولار) إذا ما أراد شراء اللاعب، وذلك وفقا لتصريحات عضو اللجنة المؤقتة.

 

تفعيل بند الشراء

 

على جانب آخر، كشفت وسائل إعلام تركية أن جالطة سراي ينوي بالفعل تفعيل بند الشراء في عقد مصطفى محمد، لينضم إلى الفريق بشكل نهائي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعقد يمتد لـ5 مواسم، يحصل خلالها على راتب قيمته 1.5 مليون دولار.

 

وأضافت أن العقد الذي سيوقعه اللاعب سيتضمن شرطا جزائيا مفاجئا قيمته 25 مليون يورو، أي ما يعادل 30 مليون دولار، حيث يسعى الفريق التركي إلى تسويق لاعب الزمالك السابق وبيعه بهذه القيمة.

 

 

وكان عبد الرحيم البيراك، نائب رئيس نادي جالطة سراي قال في  تصريحات سابقة إنه يتمنى أن يجني أموالا طائلة من بيع اللاعب، وهو ما يكشف سر منح مصطفى محمد فرصة تسديد ركلات الجزاء.

 

ومنذ انضمام مصطفى للفريق، احتسبت له ركلتا جزاء، وتصدى لهما مصطفى بنجاح، في إطار خطة النادي لتسويقه، حيث يسعى جالاتا سراي لمساعدة المهاجم المصري على إحراز أكبر عدد من الأهداف من أجل رفع قيمته السوقية.

 

واكتسب مصطفى محمد ثقة كبيرة بعد بدايته الجيدة مع جالطة سراي حيث أثبت نفسه سريعا ودخل في أجواء الفريق من أجل وحجز مقعدا في تشكيل جالطة سراي الذي يعج بالنجوم.

 


 

ويحمل مصطفى على عاتقه مهمة كبيرة وسط منافسة شرسة بين أكثر من لاعب في الخط الأمامي لكسب ثقة فاتح تريم المدير الفني للفريق.

 

ويضم الفريق التركي العديد من النجوم مثل الكولومبي المخضرم رادميل فالكاو والسنغالي مباي دياني في الخط الهجومي لفريق جالطة سراي

 

ويبدو أن من بين العوامل التي ساعدت مهاجم الزمالك السابق على التأقلم مع النادي التركي، تواجد ثنائي عربي في جالطة سراي وهما الجناح الأيمن الجزائري سفيان فيجولي.

 

كما يضم الفريق صانع الألعاب المغربي يونس بلهندة، الذي خاض مع الفريق في الدوري 16 مباراة، سجل خلالها 6 أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين.

 

يعد مصطفى محمد من ناشئي نادي الزمالك، ولعب معارا في الداخلية وطلائع الجيش وطنطا، وعاد الى الزمالك عام 2019 وخاض 53 مباراة وسجل 19 هدفاً وصنع 4 أهداف.

 

ولعب مصطفى محمد صاحب الـ23 عاماً مع المنتخب المصري الأول 4 مباريات، حيث ارتدى القميص الوطني لأول مرة في مباراة تصفيات كأس أمم إفريقيا ضد النيجر في 23 مارس 2019، ومن المقرر أن يخوض اليوم مباراته الخامسة مع الفراعنة ضد كينيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان