رئيس التحرير: عادل صبري 11:04 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو | عقد مصطفى محمد.. بند شائك بين الزمالك وجالطة سراي

فيديو | عقد مصطفى محمد.. بند شائك بين الزمالك وجالطة سراي

ستاد مصر العربية

مصطفى محمد يتألق يتألق مع جالطة سراي

فيديو | عقد مصطفى محمد.. بند شائك بين الزمالك وجالطة سراي

محمد عبد الغني 25 فبراير 2021 14:35

 

استطاع المصري مصطفى محمد جذب الأنظار إليه في الدوري التركي، بعد الأداء الجيد والتأقلم سريعا رفقة فريقه جالطة سراي، المعار إليه من نادي الزمالك لمدة عام ونصف.

مهاجم الزمالك السابق سجل 4 أهداف في 5 مباريات حتى الآن، وبعيدا عن إحراز الأهداف ظهر صاحب الـ 23 ربيعا بمستوى رائع دفع الجماهير التركية إلى التغني باسمه وسط إشادة كبيرة من نجوم كرة القدم في تركيا.
 

البند الشائك
 

تعاقد جالطة سراي التركي مع مصطفى محمد لمدة عام ونصف، مقابل 2 مليون دولار، ووفقا للعقود المبرمة حتى أول يوليو 2022، يمتلك الفريق التركي خيار شراء اللاعب مقابل صافي رسوم نقل تبلغ 4 ملايين دولار.

 

وأعلن نادي الزمالك أن بند أحقية البيع في عقد اللاعب مستمر حتى 31 ديسمبر 2021، على أن يعتبر البند لاغيا في حالة عدم تفعيل النادي التركي قبل هذا الموعد.

 

وفي تصريحات صحفية على لسان إبراهيم عبد الله عضو اللجنة التنفيذية لنادي الزمالك كشف فيها تفاصيل حول تفعيل بند الشراء في تعاقد مصطفى محمد مع جالطة سراي التركي.

 

 

أكد عضو اللجنة المؤقتة أن العقد ينص على أنه يوم 31 ديسمبر 2021 موعدا لتفعيل بند الشراء من الجانب التركي للمهاجم المصري مع دفع مبلغ 4 ملايين دولار لتفعيل هذا البند.

 

لكن عبدالله أكد أن هذا البند مشروط بأن يرسل الفريق التركي إخطار بتفعيل الشراء النهائي قبل الموعد المحدد بـ10 أيام، حينها يستيطع جالطة سراي إتمام التعاقد نهائيا.

بينما تحدث عبدالله عن نقطة شائكة تتعلق بإمكانية رحيل مصطفى محمد عن النادي التركي حتى في رغبة الأخير في تفعيل بند الشراء نهائيا، وذلك في حالة تلقي الزمالك عرضا أعلى من قبل نادي آخر لضم اللاعب.

 

وفي هذه الحالة وفقا لما ينص على العقد سيعرض الزمالك العرض الآخر المقدم إلى النادي التركي بقيمته المالية، وسيكون على جالطة سراي وقتها دفع قيمة العقد كاملة حتى إذا كانت أكثر من المبلغ المتفق عليه (4 ملايين دولار) إذا ما أراد شراء اللاعب، وذلك وفقا لتصريحات عضو اللجنة المؤقتة.

 

 

تفعيل بند الشراء

 

على جانب آخر، كشفت وسائل إعلام تركية أن جالطة سراي ينوي بالفعل تفعيل بند الشراء في عقد مصطفى محمد، لينضم إلى الفريق بشكل نهائي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعقد يمتد لـ5 مواسم، يحصل خلالها على راتب قيمته 1.5 مليون دولار.

 

وأضافت أن العقد الذي سيوقعه اللاعب سيتضمن شرطا جزائيا مفاجئا قيمته 25 مليون يورو، أي ما يعادل 30 مليون دولار، حيث يسعى الفريق التركي إلى تسويق لاعب الزمالك السابق وبيعه بهذه القيمة.

 

وكان عبد الرحيم البيراك، نائب رئيس نادي جالطة سراي قال في  تصريحات سابقة إنه يتمنى أن يجني أموالا طائلة من بيع اللاعب، وهو ما يكشف سر منح مصطفى محمد فرصة تسديد ركلات الجزاء.

 

ومنذ انضمام مصطفى للفريق، احتسبت له ركلتا جزاء، وتصدى لهما مصطفى بنجاح، في إطار خطة النادي لتسويقه، حيث يسعى جالاتا سراي لمساعدة المهاجم المصري على إحراز أكبر عدد من الأهداف من أجل رفع قيمته السوقية.


وتتبقى لجالطة سراى 16 مباراة في الدوري التركي، حيث خاض الفريق 24 مباراة، ويتصدر ترتيب المسابقة برصيد 51 نقطة، بالتساوي مع بشكتاش وفناربخشة.

 

واكتسب مصطفى محمد ثقة كبيرة بعد بدايته الجيدة مع جالطة سراي حيث أثبت نفسه سريعا ودخل في أجواء الفريق من أجل وحجز مقعدا في تشكيل جالطة سراي الذي يعج بالنجوم.

 

ويحمل مصطفى على عاتقه مهمة كبيرة وسط منافسة شرسة بين أكثر من لاعب في الخط الأمامي لكسب ثقة فاتح تريم المدير الفني للفريق.

 



ويضم الفريق التركي العديد من النجوم مثل الكولومبي المخضرم رادميل فالكاو والسنغالي مباي دياني في الخط الهجومي لفريق جالطة سراي


ويبدو أن من بين العوامل التي ساعدت مهاجم الزمالك السابق على التأقلم مع النادي التركي، تواجد ثنائي عربي في جالطة سراي وهما الجناح الأيمن الجزائري سفيان فيجولي، حيث خاض مع الفريق في الدوري 14 مباراة، سجل خلالها هدفين وصنع 3 تمريرات حاسمة.

 

كما يضم الفريق صانع الألعاب المغربي يونس بلهندة، الذي خاض مع الفريق في الدوري 16 مباراة، سجل خلالها 6 أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين.


يعد مصطفى محمد من ناشئي نادي الزمالك، ولعب معارا في الداخلية وطلائع الجيش وطنطا، وعاد الى الزمالك عام 2019 وخاض 53 مباراة وسجل 19 هدفاً وصنع 4 أهداف.

 

ولعب مصطفى محمد صاحب الـ23 عاماً مع المنتخب المصري الأول 4 مباريات، حيث ارتدى القميص الوطني لأول مرة في مباراة تصفيات كأس أمم إفريقيا ضد النيجر في 23 مارس 2019.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان