رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 صباحاً | الجمعة 05 مارس 2021 م | 21 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

الأهلي يسقط في دار السلام.. من يتحمل الخسارة أمام سيمبا؟

الأهلي يسقط في دار السلام.. من يتحمل الخسارة أمام سيمبا؟

ستاد مصر العربية

الأهلي يسقط أمام سيمبا في دوري الأبطال

الأهلي يسقط في دار السلام.. من يتحمل الخسارة أمام سيمبا؟

محمد عبد الغني 23 فبراير 2021 18:17

تلقى فريق الأهلي، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، الخسارة الأولى له في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا على يد مضيفه سيمبا التنزاني باستاد مكابا الوطني بالعاصمة دار السلام، بهدف نظيف ضمن الجولة الثانية في البطولة القارية.

 

وشهدت الدقيقة 31 الهدف الوحيد في المباراة لفريق سيمبا من تسديدة صاروخية للموزمبيقي لويس ميكيسوني، لم يتمكّن حارس الأهلي محمد الشناوي، من التصدّي لها.

 

وحاول الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، السيطرة على وسط الملعب، حيث أجرى عدة تبديلات على أمل تصحيح الأوضاع فأشرك بعد مرور ساعة من المباراة بالثنائي عمرو السولية، ومجدي أفشة على حساب كهربا ووالتر بواليا.

 

وقبل نهاية المباراة بدقائق، لعب مروان محسن ومحمد شريف على حساب جونيور أجاي وأكرم توفيق، من أجل تنشيط الجبهة الهجومية، لكن محاولات الجنوب إفريقي لم تنجح في إدراك هدف التعادل.

 

 

ترتيب المجموعة

 

وبعد خسارة الأهلي يتجمد رصيده عند 3 نقاط ليتراجع إلى المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى، بعد أن كان افتتح دور المجموعات بفوز مهم على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة.

 

فيما دفع الفوز سيمبا التنزاني إلى صدارة المجموعة بـ6 نقاط بعد أن كان قد انتصر في لقاء الجولة الأولى على فيتا كلوب الكونغولي، ليزيد المجموعة سخونة وإثارة منذ بدايتها.

 

فيما تمكن فيتا كلوب الكونغولي من احتلال المركز الثاني برصيد 3 نقاط، متفوقا على الأهلي، صاحب الرصيد ذاته، بفارق الأهداف، بعد فوزه اليوم على مضيفه المريخ السوداني برباعية مقابل هدف.

 

بينما يقبع فريق المريخ السوداني في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط، بعدما تلقى الهزيمة الثانية في المجموعة.

ومن المقرر أن يستقبل الأهلي نظيره فيتا كلوب الكونغولي في مباراة الجولة الثالثة، بينما يحل سيمبا التنزاني ضيفا على المريخ السوداني لحساب الجولة ذاتها الشهر المقبل.

 

أرقام سلبية للشياطين الحمر
 

وجلبت خسارة الأهلي اليوم أمام سيمبا التنزاني بعض الأرقام السلبية للشياطين الحمر في بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث يعد سقوط الأحمر اليوم هو الأول للفريق في بطولة دوري الأبطال بعد 13 لقاء متتاليا بدون خسارة منذ الموسم الماضي منذ الخسارة أمام النجم الساحلي في تونس.

 

وتعد خسارة الأهلي بهدف نظيف اليوم، هي نتيجة مباراة الفريقين في عام 2019 في تنزانيا، حينما خسر الأهلي بنتيجة 1-0 أيضا في دور المجموعات.

 

كما أن تلك هي المواجهة الخامسة للأهلي ضد سيمبا في بطولات إفريقيا بشكل عام والثالثة في دوري الأبطال، وخسر الأهلي 3 مرات وفاز مرتين.


ويعد سقوط الأهلي اليوم في دار السلام، هو الخسارة الأولى للمارد الأحمر خارج أرضه في البطولة بعد مرور أكثر من عام ونصف.

 


وسجل سيمبا التنزاني الخسارة الأولى للأهلي تحت قيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، في دوري الأبطال، كما تعد الخسارة الثانية لموسيماني مع الأهلي منذ توليه المهمة الفنية الموسم الماضي، بعد خسارة بايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

 

من يتحمل الخسارة؟
 

لا شك أن خسارة الأهلي اليوم، لم تكن متوقعة بشكل كبير، حيث كانت أغلب التوقعات تسير في اتجاه تحقيق الأحمر نتيجة إيجابية سواء بالعودة بنقطة من دار السلام أو تحقيق الانتصار الثاني على التوالي.

بدوره، حمل وائل جمعة، لاعب الأهلي السابق والمحلل على قنوات "بين سبورت"، الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، خسارة الفريق الأخيرة من سيمبا التنزاني.
 

وأكّد جمعة في تصريحات عقب انتهاء المباراة أنَّ موسيماني يتحمل خسارة الأهلي بشكل كامل وبنسبة 100%، وهو المسؤول الأول عن شكل الفريق المتواضع في المباراة.

 

وقال صخرة دفاع الأهلي السابق، إنَّ موسيماني افتقد للمخاطرة الهجومية، وكان يجب أن يلعب بطريقة الأهلي المعتادة، حتى عندما تأخّر بهدف لم تظهر شراسة الشياطين الحمر الهجومية.

 

وانتقد جمعة مشاركة 4 لاعبين في الوسط الدفاعي، متسائلا: "من تواجه لكي تفعل ذلك، التحفظ الزائد عن الحد سبب الخسارة، الأهلي دخل في الأجواء الهجومية في الدقائق الأخيرة".

 

وأكد محلل قنوات بين سبورت أن الأمور أصبحت أصعب على الأهلي، إذ يجب على لافريق الفوز في المباراتين المقبلتين لكي يتفادى أي سيناريو غير جيد.

 

المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق، علق هو الآخر على خسارة الأهلي أمام مضيفه سيمبا التنزاني اليوم، محملًا موسيماني سقوط الأحمر في دار السلام


وقال خالد عبد العزيز عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: أخطر شيء أن يحاول المدير الفنى إثبات أنه هو الذي يحقق الفوز وليس الفريق".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان