رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 صباحاً | الاثنين 14 يونيو 2021 م | 04 ذو القعدة 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو | مكاسب حققها الأهلي بعد ثلاثية المريخ

فيديو | مكاسب حققها الأهلي بعد ثلاثية المريخ

ستاد مصر العربية

بداية جيدة للأهلي في دوري أبطال أفريقيا

فيديو | مكاسب حققها الأهلي بعد ثلاثية المريخ

محمد عبد الغني 17 فبراير 2021 16:21

 

واصل الأهلي نتائجه الجيدة خلال الفترة الأخيرة، بعدما حقق فوزا مهما على نظيره فريق المريخ السوداني، بثلاثة أهداف دون رد، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

ويخوض الأهلي منافسات دور المجموعات، رفقة المريخ السوداني، وسيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي، وذلك ضمن المجموعة الأولى للنسخة الحالية.

 

وكان سيمبا التنزاني قد تغلب في الجولة الأولى على فيتا كلوب، بهدف نظيف، بينما يتصدر الأهلي ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن ولكل منهمها 3 نقاط، فيما لا يتملك المريخ وفيتا كلوب أي نقطة.

 

 

الفوز الأكبر
 

ويعد فوز المارد الأحمر على المريخ، هو الأكبر خلال منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في المجموعات الأربع بدوري أبطال إفريقيا.

وبات الأهلي صاحب أقوى خط هجوم في الجولة الأولى من دور المجموعات، بعدما تمكن لاعبوه من زيارة شباك المريخ السوداني في 3 مناسبات.

 

وجاءت أهداف الأهلي على الرغم من انتهاء شوط المباراة الأول بنتيجة التعادل السلبي، لكن في شوط المباراة استطاع لاعبو الأهلي تسجيل ثلاثة أهداف.

 

الانطلاقة الأفضل
 

كما تعد نتيجة المباراة هي الأفضل التي يحققه الأهلي في افتتاح مشواره بدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، لكنها ليست المرة الأولى التي يسجل فيها الفريق 3 أهداف، فقد سبق وفعل ذلك مرتين.

 

ففي نسخة 1999، حقق الأهلي الفوز على شوتنج ستارز النيجيري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، كما افتتح الأحمر مشواره بدور المجموعات عام 2001 بالفوز على حساب بترو أتلتيكو الأنجولي بنتيجة 3-1.

 

 

وبعد انتهاء المباراة، عبر بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي عن سعادته بالفوز على المريخ في مستهل مشوار الفريق بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

 

وأوضح أنه سعيد بنجاح والتر بواليا في تسجيل هدفه الرسمي الأول مع الفريق، مؤكدا أن هذا الأمر من أبرز مكاسب المباراة، ولم ينس موسيماني الإشادة بمحمد الشناوي حارس مرمى الفريق، بعدما نجح في التصدي لفرصتين محققتين للمنافس.

 

وشهد اللقاء نجاح الكونغولي والتر بواليا فى تسجيل أول أهدافه بقميص الأهلي في أول ظهور إفريقي له مع الفريق.
 

واحتاج والتر بواليا 71 دقيقة فقط ليسجل هدفه الإفريقي الأول بقميص النادي الأهلي حامل لقب دوري الأبطال وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب الأغلى داخل القارة السمراء برصيد 9 ألقاب.
 

ليصبح والتر بواليا أول كونغولي يسجل بقميص الأهلي بشكل عام، وفي بطولة دوري أبطال إفريقيا بشكل خاص، لينضم والتر بواليا إلى القائمة التاريخية لهدافي الأهلي في البطولات الإفريقية، التي يتصدرها الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الحالي برصيد 37 هدفًا.
 


وأصبح والتر بواليا اللاعب المحترف الأجنبي رقم 18 الذي يسجل للأهلي في البطولات الإفريقية، التي يتقدمها الأنجولي فلافيو مهاجم الأهلي الأسبق، الذي يتصدر قائمة الهدافين الأجانب للأهلي برصيد 18 هدفا.

ويأتي المهاجم المغربي وليد أزارو ثانيا برصيد 13 هدفا، والتونسي علي معلول ظهير أيسر الفريق الذي يأتي في المركز الثالث برصيد 9 أهداف، ثم جناح الفريق الحالي جونيور أجايي برصيد 6 أهداف في المركز الرابع، والغاني جون أنطوي في المركز الخامس برصيد 4 أهداف.

 

من جانبه، قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، أن المباراة حققت إيجابيات عديدة، أهمها تسجيل والتر بواليا هدفه الأول مع الأهلي، وكذلك عودة سعد سمير للمشاركة مع الفريق مجددًا، وتألق جونيور أجايي بعد عودتهما من الإصابة.

 

بدوره، قال سامي قمصان المدرب المساعد أن الفوز على المريخ له عده مكاسب منها محمود وحيد الذي قال عنه قمصان إنه يخوض منافسة قوية مع لاعب دولي بحجم علي معلول، ولا يقل عنه نهائيا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان