رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 مساءً | الخميس 04 مارس 2021 م | 20 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الزمالك والإسماعيلي.. 4 عوامل تشعل ديربي «أولاد العم»

فيديو| الزمالك والإسماعيلي.. 4 عوامل تشعل ديربي «أولاد العم»

ستاد مصر العربية

مواجهة قوية تجمع الزمالك والإسماعيلي

فيديو| الزمالك والإسماعيلي.. 4 عوامل تشعل ديربي «أولاد العم»

محمد عبد الغني 17 فبراير 2021 11:10

يشهد الدوري المصري اليوم الأربعاء مواجهة مرتقبة بين الزمالك ونظيره فريق الإسماعيلي، ضمن الجولة الثالثة عشر من الدوري، على ستاد القاهرة الدولي.


ودائما ما تحمل مباريات الفريقين والتي يطلق عليها "ديربي أولاد العم"، ندية وإثارة، كما أن لقاء اليوم يأتي في ظروف غير مستقرة بالنسبة للأبيض، بينما تبدو صعبة للغاية للدراويش.

ويدخل كلا الفريقين مباراة اليوم بأهداف مختلفة، حيث يسعى الزمالك إلى مواصلة الصدارة، في المقابل، يمنى الإسماعيلي نفسه بانتصار يكون بمثابة انطلاقة جديدة للفريق.

تأمين الصدارة
 

ويدخل الزمالك صاحب الملعب في مباراة اليوم، يدخل مواجهة الإسماعيلي بهدف مواصلة الانتصارات بعد فوزه في المباراة الماضية في الدوري المصري على نظيره الاتحاد السكندري، بهدفين دون رد.
 

يسعى فريق الزمالك في مباراة اليوم إلى توسيع الفارق وبين أقرب ملاحقيه، حيث يحتل صدارة جدول ترتيب الدوري، برصيد 26 نقطة، ويسعى لاعبوه إلى عدم فقدان نقاط جديدة في ظل رغبتهم في تحقيق اللقب هذا الموسم.


ويحتل فريق الأهلي حامل اللقب المركز الثاني في جدول الترتيب، برصيد 21 نقطة، علمًا بأن الزمالك خاض مباراتين أكثر من غريمه التقليدي.


قلق جماهيري
 

وكان الفارس الأبيض تعرض لخسارة مفاجئة في الجولة قبل الماضية الماضية، أمام فريق غزل المحلة بهدفين مقابل هدف، حيث سجل للفريق السماوي عبده يحيي في الدقيقة 77 وخالد الأخميمي في الدقيقة 95، بعد أن تقدم الأبيض عن طريق فرجاني ساسي في الدقيقة 69.

 

 وينتاب جماهير الزمالك بعض القلق والتخوف، من وذلك بسبب عدم ثبات أداء الفريق مؤخرا، حيث سقط الفريق مرتين خلال فترة قصيرة، وكذلك استمرار مسلسل إهدار الفرص.
 

 

وكانت الخسارة من الغزل في  المباراة قبل الأخيرة، والتي جاءت بعد أيام من السقوط في فخ التعادل أمام فريق أسوان، لكن الزمالك عاد لطريق الانتصارات مرة اخرى أمام مصر المقاصة، ليكون الأبيض فقد 5 نقاط من أصل 9 خلال 10 أيام فقط.

 

 

بروفة قوية

ولا شك أن مباراة الإسماعيلي ستكون بمثابة بروفة قوية للاعبين، قبل السفر إلى السنغال لخوض المباراة الثانية في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وفي المباراة الأخيرة للزمالك، سقط الفارس الأبيض في فخ التعادل مع نظيره فريق مولودية الجزائر، بدون أهداف، ضمن الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

 

الخروج من النفق المظلم
 

في المقابل، يدخل فريق الإسماعيلي مواجهة الزمالك بهدف العودة لطريق الانتصارات في الدوري المصري، حيث فشل الدراويش في تحقيق أي فوز خلال آخر 6 مباريات بالمسابقة.

 

ويحتل الإسماعيلي المركز الـ17 وقبل الأخير في جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 8 نقاط فقط، ويأمل في الخروج من كبوته بتحقيق نتيجة إيجابية أمام الزمالك في مباراة اليوم.


وخاض الدراويش 11 مباراة في الدوري، حققوا الانتصار في لقاء وتعادلوا فى خمس مواجهات وخسروا مثلها، وسجل لاعبوه 10 أهداف وتلقت شباكه 15.


بدوره، رصد مجلس إدارة الإسماعيلى مكافآت خاصة للاعبين حال الفوز على الزمالك من أجل االخروج من النمفق المظلم بعد غياب غابت الانتصارات فى الدوري منذ بداية 2021 حيث لم يحقق الفريق سوى فوز وحيد منذ بداية هذا العام وعلى حساب فريق لافيينا اف سى بكأس مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان