رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 مساءً | الاثنين 12 أبريل 2021 م | 29 شعبان 1442 هـ | الـقـاهـره °

رسميًا | ديفيد ألابا ينهي رحلته مع بايرن ميونخ.. وهذه تفاصيل وجهته المقبلة

رسميًا | ديفيد ألابا ينهي رحلته مع بايرن ميونخ.. وهذه تفاصيل وجهته المقبلة

ستاد مصر العربية

ديفيد ألابا ينهي رجلته مع البايرن

رسميًا | ديفيد ألابا ينهي رحلته مع بايرن ميونخ.. وهذه تفاصيل وجهته المقبلة

محمد عبد الغني 16 فبراير 2021 17:50

"اتّخذت قرار الرحيل عن بايرن ميونخ.. لقد كان قراراً صعباً جداً بالنسبة لي".. بهذه الكلمات أعلن الدولي النمساوي ديفيد ألابا، بشكل رسمي اليوم الثلاثاء، رحيله عن ناديه العملاق البافاري، بنهاية الموسم الجاري.
 

وينتهي عقد ديفيد ألابا مع بايرن ميونخ في يونيو 2021، وخلال الفترات الماضية جرت مفاوضات عدة بين اللاعب وفريقه الألماني من أجل إقناعه بالاستمرار وتجديد تعاقده، لكنّه رفض كل العروض من أجل خوض تجربة جديدة.

 

 

وخلال مؤتمر صحفي عقده اللاعب اليوم الثلاثاء في ألمانيا، أكّد خلاله أنّه سيبدأ تحدياً جديداً في مسيرته الرياضية، معلنًا انتهاء رحلته مع بايرن ميونخ بنهاية الموسم الجاري.
 

لكن الدولي النمساوي، لم يعلن في تصريحاته عن وجهته الجديدة، وسط تقارير عدة تربط اللاعب بالانتقال إلى النادي الملكي ريال مدريد، حامل لقب الدوري الإسباني.

 


 

وقال ديفيد ألابا، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم صاحب الـ 28 ربيعاً: اتخذت قرار الرحيل عن بايرن ميونخ بنفسي، ودون أي ضغوط، سوف أغادر النادي بنهاية الموسم الجاري، لأنني أريد خوض تجربة جديدة في مسيرتي الاحترافية.

 

وأوضح المدافع النمساوي الشهير: "القرار كان صعباً جداً بالنسبة لي، بايرن ميونخ شيء مهم جداً في مسيرتي، وحتى الآن لم أقرر وجهتي المقبلة أين ستكون".

مفاوضات الملكي
 

ووفقا للتقارير، فإن ألابا طلب مؤخراً من إدارة ريال مدريد الحصول على 11 مليون يورو راتباً سنوياً، وهو ما رفضته إدارة العملاق البافاري، خاصة في ظل أزمة كورونا الطاحنة التي تعيشها الأندية الأوروبية منذ الموسم الماضي، ومن ثم قرر اللاعب الرحيل عن بطل السداسية التاريخية بايرن ميونخ.
 

وذكر تقرير لشبكة سكاي سبورتس أن ريال مدريد توصل لاتفاق نهائي بشأن التعاقد مع النمساوي ديفيد ألابا، خلال سوق الانتقالات الصيفية.

وكان ريال مدريد من أبرز المرشحين للظفر بخدمات ديفيد ألابا، بالإضافة إلى برشلونة الإسباني، ولكن المرينجي نجح في نهاية المطاف بالفوز بالصفقة.

 

 

وأشارت الشبكة إلى أن ريال مدريد اتفق مع ديفيد ألابا بشأن التعاقد معه لمدة أربع سنوات حتى صيف عام 2025.
 

وأوضحت أنه بالرغم من توصل ريال مدريد لاتفاق مع ديفيد ألابا، إلا أن الأخير لم يمضي بعد على عقده مع المرينجي، ولكن سيحدث ذلك خلال الأيام المقبلة.

 

وخلال الفترة الماضية، كان واضحا مدى جدية ورغبة النادي الملكي في  استقطاب ديفيد، حيث إن النمساوي البالغ من العمر 29 عاما  يمتلك امكانيات وصال وجال لسنوات رفقة أحد أكبر أندية أوروبا وحققه معه إنجازات كبيرة، أبرزها التتويج بدوري أبطال أوروبا مرتين، وغيرها من الألقاب المحلية والأوروبية خلال نحو عشر سنوات.
 

ولا شك ان صفقة ألابا ستكون مفيدة جدا للملكي، حيث بإمكان اللاعب اللعب في أكثر من مركز، سواء قلب دفاع، أو ظهير أيسر وفي وسط الملعب أيضا. 
 

وخلال الفترة الماضية، عانى ريال مدريد من غيابات كثيرة، سواء بداعي الإصابات أو بسبب فيروس كورونا، هذا الموسم، فعلى سبيل المثال في مباراة خيتافي الماضية استدعى زيدان جميع لاعبي الفريق الأول المتاحين الذي بلغ عددهم فقط 13 لاعبا.
 

وفي حالة تعاقد ريال مدريد مع ديفيد ألابا فسيحل مشكلات عديدة، كمشكلة الغيابات الذي يعاني منها ريال مدريد في الوقت الراهن.

 

مسيرة وإنجازات
 

وخلال رحلته مع بايرن ميونخ، توج ديفيد ألابا، بالعديد من البطولات، كان آخرها منذ أيام قليلة حيث فازه مع فريقه بلقب كأس العالم للأندية، ليكمل بذلك سداسية تاريخية بعد الفوز بالدوري والكأس والسوبر المحلية في ألمانيا، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي على حساب فريق إشبيلية الإسباني.

 

 

الجدير بالذكر أن ديفيد ألابا، بدأ مشواره في بايرن ميونخ عام 2010/2011، بعدما تم تصعيده لصفوف الفريق الأول في البايرن، ومنذ ذلك الوقت يحصد الألقاب مع العملاق البافاري، حيث لم يغادر النادي طوال تلك المدة سوى لمدة 6 أشهر في البدايات على سبيل الإعارة إلى هوفنهايم.

 


وولد ديفيد في يونيو عام 1992، ويتميز بأنه لاعب جوكر، حيث يلعب في أكثر من مركز منها قلب الدفاع ولاعب الوسط المدافع، والظهيرين الأيمن والأيسر، لكنه يتألأق بشكل لافت في مركز الظهير الأيسر.
 

وكان بايرن ميونخ قد أعلن منذ يومين رسمياً عن ضم المدافع الفرنسي أوباميكانو، ليكون خليفة ديفيد ألابا في دفاع الفريق بدء من الموسم الجديد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان