رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مطالب بالملايين.. مسحة كورونا تفجر أزمة بين الجبلاية والأندية

مطالب بالملايين.. مسحة كورونا تفجر أزمة بين الجبلاية والأندية

ستاد مصر العربية

مسحة كورونا للاعبي النادي الأهلي

مطالب بالملايين.. مسحة كورونا تفجر أزمة بين الجبلاية والأندية

أحمد الشاعر 16 فبراير 2021 13:00

يعيش الاتحاد المصري لكرة القدم والأندية المشاركة في البطولات الكروية، أزمة كبيرة هذه الأيام، بسبب الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، والتي قررتها الفيفا.

 

تلزم الفيفا الأندية بإجراء مسحات طبية للاعبين قبل أي مباراة لبيان إصابتهم بفيروس كورونا من عدمه. وكان الاتحاد المصري قد أعلن عقب عودة المباريات في يونيو الماضي أن تكلفة المسحات يأتي تمويلها من الفيفا ولا تكلفة على الأندية فيها.

 

ولكن الأندية فوجئت، الاثنين، أي بعد مرور ما يقرب من 8 أشهر على عودة المباريات بخطابات تطالبها بدفع تكلفة المسحات التي أجريت للاعبيها خلال الموسمين الماضي والحالي.

 

فرج عامر، رجل الأعمال المعروف رئيس نادي سموحة السكندري نشر عبر حسابه على فيسبوك الخطاب المرسل من اتحاد الكرة ويطالبه بسداد 3 ملايين جنيه تكلفة مسحات لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

 

وأبدى فرج تعجبه من ذلك لأن الاتحاد أعلن من قبل أن الأندية لن تتحمل شيئا وأن التكلفة يتحملها الاتحاد والتمويل يأتي من الفيفا مؤكدا أن ناديه لن يدفع شيئا.

 

ما نشره عامر أثار موجة كبيرة من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي ووصفه بعض المغردين بأنه يدل على حالة من التخبط في القرارات من جانب الاتحاد.

 

وقال عامر لـ"سكاي نيوز عربية" إنه تواصل مع المسئولين باتحاد الكرة، مؤكدا اعتراضه ومعه رؤساء أندية آخرين على دفع مقابل المسحات لأن هذا عكس ما تم إعلانه قبل أشهر عدة، فضلا عن أن التكلفة المطلوبة ضخمة جدا.

 

وأضاف عامر أن مسؤولي الاتحاد طلبوا من رؤساء الأندية تقديم مقترحاتهم بشأن كيفية سداد تكلفة المسحات، لكن الجميع مصر على عدم تحمل الأندية لأي شيء لأن هذه إجراءات مفروضة من الفيفا ومن الدولة.

 

وأشار عامر إلى أن اللجنة الطبية باتحاد الكرة متعاقدة مع شركة خدمات صحية خاصة تتولى توفير المسحات للاعبين وعلى مدى فترة تقترب من 8 أشهر. وأضاف "لم يبلغنا أي أحد بأن الأندية ستدفع شيئا مقابل المسحات التي وصلت لأكثر من 15 مسحة لكل لاعب بالفرق الأولى للأندية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان