رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 مساءً | الاثنين 12 أبريل 2021 م | 29 شعبان 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد تجاهل توخيل.. هل ينتقل حكيم زياش إلى الكالتشيو؟

بعد تجاهل توخيل.. هل ينتقل حكيم زياش إلى الكالتشيو؟

محمد عبد الغني 15 فبراير 2021 16:22

يبدو أن رحلة المغربي حكيم زياش لن تستمر كثيرا مع نادي تشلسي الإنجليزي، حيث يعاني اللاعب من عدم المشاركة في مباريات الفريق اللندني منذ مجيئه الصيف الماضي قادما من أياكس الهولندي.

وحسب وسائل إعلام إنجليزية فإن مهاجم البلوز طلب من إدارة نادية الموافقة على رحيله خلال الصيف المقبل، بعد خروجه من حسابات المدير الفني توماس توخيل.

 

وذكرت صحيفة "كوري ديلو سبورت" أن زياش طلب مقابلة المديرة التنفيذية لتشلسي مارينا غرانوفسكايا، للمطالبة بالسماح له بالرحيل في الصيف المقبل، مستغلا اهتمام عدد من الأندية الإيطالية بخدماته، ومن بينها روما ويوفنتوس وميلان.

 

وسجل زياش هدفين ومنح 4 تمريرات حاسمة في 19 مباراة مع تشلسي في كل المسابقات خلال هذا الموسم، وتأثرت وضعيته بسبب الإصابات. 

 

 

توخيل يدفعه للرحيل
 

ومنذ تعيين المدرب الألماني توماس توخيل مديرا فنيا لفريق تشيلسي خلفا للإنجليزي فرانك لامبارد، تراجع دور زياش كثيرا، حيث أخرجه من حساباته ولم يمنح اللاعب المغربي كثيرا من الوقت.

 

ووفقا لتأكيدات الصحافة الإنجليزية فإن هناك شكوكا حول إمكانية بقاء زياش في غرب لندن لموسم آخر، لاعتقاده بأنه لا يحظى بثقة وتقدير المدرب الجديد، والدليل على ذلك، ما قاله توخيل في حديثه مع الصحفيين بعد تجاوز بارنسلي بهدف نظيف في كأس الاتحاد، إن "زياش ما زال بحاجة للتكيف على أجواء البريميرليج".

 

وجاء الهولندي المولد إلى البلوز في الميركاتو الصيفي الأخير، في صفقة جنى من ورائها ناديه السابق أياكس حوالي 37 مليون جنيه إسترليني، ورغم معاناته في بداية مغامرته الجديد، تارة بداعي الإصابة القديمة وتارة بسبب كورونا

وسرعان ما كشر زياش عن أنيابه بسلسلة من العروض الرائعة، قبل أن يعود إلى المربع صفر، بانتكاسة أخرى، على إثرها خسر مكانه في التشكيل الأساسي، ولم يعد كما كان في أسابيع توهجه مع المدرب السابق.

 

 

ولم يعتمد توخيل على حكيم في أول 4 مباريات في مشواره مع البلوز على مستوى الدوري، فقط منحه 69 دقيقة في مباراة الكأس، مع ذلك، قدم صاحب الـ27 عاما، مباراة للنسيان، بأرقام سلبية، وصلت لحد خسارة الاستحواذ 25 مرة، والمساهمة في صناعة فرصتين، دون أن يسدد كرة واحدة بين القائمين والعارضة.

 

عروض الكالتشيو

 

وفي حال استمر وضع زياش الصعب كما هو عليه لنهاية الموسم، سيكون الرحيل قرارا نهائيا للهروب من جحيم مقاعد بدلاء ستامفورد بريدج، آملا في إحياء مسيرته في جنة كرة القدم، إما بألوان ميلان أو يوفنتوس.

وكشفت العديد ممن التقارير إلى أن تحركات جادة من جانب عملاقي الكالتشيو، لإقناع وكيل أعمال اللاعب، بفكرة الانتقال إلى السيري آ الموسم المقبل.

 

وكشفت صحيفة "كالتشيو ميركاتو" الإيطالية أن المسؤولين في ناديي يوفنتوس وإيه سي ميلان الإيطالي يراقبون وضع زياش في نادي العاصمة البريطانية لندن، مضيفة أنهم على أهبة الاستعداد لتقديم عرض رسمي لضم اللاعب على سبيل الإعارة.

 

وقضى زياش 4 سنوات مميزة في "يوهان كرويف آرينا"، حقق خلالها العديد من الألقاب المحلية، إلى جانب الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم قبل الماضي على حساب الكبيرين ريال مدريد ويوفنتوس.

 


سجل زياش 49 هدفا من مشاركته في 165 مباراة في مختلف المسابقات، بينما مع تشيلسي، فلم يسجل سوى هدفين بالإضافة إلى 4 تمريرات حاسمة في ظهوره في 19 مباراة حتى الآن.

 

يذكر أن زياش كان مؤهلا للعب مع منتخب هولندا، حيث شارك مع منتخب الشباب الهولندي تحت 19 سنة وتحت 20 سنة وتحت 21 سنة أيضا.
 

لكن حينما طلبه منتخب المغرب لم يتأخر وانضم إلى منتخب أسود الأطلسي في مايو 2015، ولعب أول مباراتين أمام الولايات المتحدة ولاتفيا.
 

وتعد أول مباراة رسمية له مع منتخب المغرب أمام منتخب كوت ديفوار، وأول أهدافه كانت أمام منتخب الكونغو وأحرز هدفين.
 

قيما لم ينضم إلى تشكيل المنتخب المغربي في كأس الأمم الإفريقية 2017، والتي أقيمت في المغرب بسبب خلافاته مع هيرفي رينارد، لكنه عاد مرة أخرى مع أسود الأطلسي في تشكيل كأس العالم بروسيا 2018، وقد قدم أداءً مميزا مع منتخب بلاده لكنهم فشلوا في الصعود من المجموعة الثانية التي كانت تضم البرتغال وإسبانيا وإيران. 

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان