رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 صباحاً | السبت 06 مارس 2021 م | 22 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أزمة هجومية تهدد الزمالك قبل نهاية ميركاتو الشتاء

فيديو| أزمة هجومية تهدد الزمالك قبل نهاية ميركاتو الشتاء

ستاد مصر العربية

فريق الزمالك

فيديو| أزمة هجومية تهدد الزمالك قبل نهاية ميركاتو الشتاء

ضياء خضر 27 يناير 2021 16:05

مع تواصل العدّ التنازلي لانتهاء فترة الانتقالات الشتوية الحالية، يقف فريق الزمالك على أعتاب أزمة محتملة في خط هجومه قد يكون لها تبعات على الفريق حال لم تجد إدارة النادي لها حلًا بشكل سريع.

 

ومن المقرَّر أن يتم إغلاق باب القيد الشتوي في منتصف ليل يوم الأحد المقبل، وحتى اللحظة لم يبرم نادي الزمالك أي صفقة لتدعيم صفوفه خلال فترة القيد الحالية.

 

رحيل وشيك

 

وخلال الساعات الأخيرة تغير الموقف بخصوص مصطفى محمد مهاجم فريق الزمالك، والذي بات قريبًا من الرحيل عن صفوف الفريق.

 

وبحسب تقارير إعلامية يستعد مصطفى محمد للتوجه غدًا من القاهرة إلى تركيا لإتمام إجراءات انتقاله لنادي جلطة سراي التركي على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف.

 

وكان مصطفى محمد محطّ اهتمام كبير من نادي سانت إيتيان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الحالية، لكن بعض التصريحات لرئيس النادي الفرنسي تسببت في إغلاق مسئولي الزمالك باب المفاوضات مع سانت إيتيان وإعلان رفض انتقال مصطفى محمد لصفوف الفريق الفرنسي بشكل نهائي.

 

وجاء ابتعاد سانت إيتيان عن الصورة ليفتح الباب أمام نادي جلطة سراي والذي اتفق مع مسئولي الزمالك على استعارة مصطفى محمد لموسم ونصف مقابل 2 مليون دولار، مع وجود بند يعطي النادي التركي أحقية شراء اللاعب بشكل نهائي في ختام فترة الإعارة مقابل حصول الزمالك على 4.5 مليون دولار.

 

 

وقت قصير

 

ومع اقتراب نهاية فترة القيد الشتوية وقرب رحيل مصطفى محمد لم تصدر أي بوادر من داخل نادي الزمالك تشير إلى اقتراب النادي من التعاقد مع مهاجم جديد، لتعويض النقص المنتظر في الخط الأمامي للفريق بعد رحيل مصطفى محمد.

 

وطوال فترة الانتقالات الحالية لم يرتبط اسم الزمالك بشكل قوي بأي مهاجم سواء من داخل الساحة المحلية، أو حتى من خارج الدوري المصري.

 

ويبدو أن إدارة الزمالك تتجه نحو عدم ضم أي وجه جديد لهجوم الفريق خلال الميركاتو الحالي، لظروف ضيق الوقت بجانب عدم وجود سيولة مالية كافية لدى النادي لحسم أي صفقة جديدة بشكل سريع.

 

 

بدائل غير مقنعة

 

ويضم خط هجوم الزمالك بجانب مصطفى محمد الثنائي عمر السعيد والمغربي حميد أحداد، إلا أن الثنائي لم ينجح إلى الآن في تقديم أوراق اعتماده منذ بداية الموسم الحالي، بجانب أن إصابة الثنائي أبعدتهما عن حسابات البرتغالي جايمي باتشيكو مدرب الفريق في الفترة الأخيرة.

 

وقبل ساعات خرجت أنباء من داخل نادي الزمالك تفيد بقيد حميد أحداد في القائمة الأفريقية للفريق الأبيض، بعدما تعذر قيده فيها قبل بداية دور الـ 32 للنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، ويعني قيد أحداد قطع الطريق أمام التكهنات التي تحدثت عن احتمال بيع اللاعب خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

 

ورغم بعد السلبيات التي طغت على أداء أحداد في المباريات التي شارك فيها منذ بداية الموسم وتحديدًا فيما يتعلق بكيفية إنهاءه للهجمات، إلا أن جهاز الزمالك سيكون مضطرًا للاعتماد على اللاعب المغربي بشكل أساسي حال رحيل مصطفى محمد على أن يتبادل الأدوار معه اللاعب عمر السعيد بعد استعادة جاهزيته من الناحية البدنية.

 

كذلك يضم خط هجوم الزمالك اللاعب الشاب أسامة فيصل لكن الاعتماد عليه في مباريات دوري الأبطال كمهاجم أساسي يظل مستبعد نظرًا لنقص الخبرات لديه كونه أحد اللاعبين الصاعدين حديثُا للفريق الأول من فريق الشباب.

 

وفي ظل سعي الزمالك لحصد كافة ألقاب البطولات التي يشارك فيها هذا الموسم، سيكون إكمال الموسم الحالي بدون ضم مهاجم جديد حال رحيل مصطفى محمد بمثابة رهان لإدارة النادي والجهاز الفني يخشى الطرفان أن تكون عواقبه سيئة في نهاية المطاف.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان