رئيس التحرير: عادل صبري 07:29 صباحاً | السبت 06 مارس 2021 م | 22 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو | الدحيل القطري.. «نجوم» ينتظرون الأهلي في مونديال الأندية

فيديو | الدحيل القطري.. «نجوم» ينتظرون الأهلي في مونديال الأندية

ستاد مصر العربية

فريق الدحيل القطري

فيديو | الدحيل القطري.. «نجوم» ينتظرون الأهلي في مونديال الأندية

محمد عبد الغني 27 يناير 2021 15:00

 

تترقب الجماهير المصرية، مواجهة عربية خالصة من العيار الثقيل بين الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، والدحيل بطل الدوري القطري في كأس العالم للأندية.

وينطلق الحدث الكروي المرتقب، في العاصمة القطرية الدوحة، خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير المقبل.

 

وتشارك الأندية المتوجة بدوري الأبطال في خمسة من الاتحادات القارية الستة، إلى جانب نادي الدحيل، ممثل البلد المضيف، في البطولة التي تستضيفها قطر للعام الثاني على التوالي.

 

وكان من المقرر أن يبدأ الفارس الأحمر المونديال بمواجهة أوكلاند سيتي، لكن بطل أوقيانوسيا انسحب من البطولة بسبب العدو الأول للعالم وكرة القدم في هذه الفترة فيروس كورونا.

 

 

وتعد هذه المشاركة هي الأولى  للدحيل في كأس العالم للأندية، وسيشارك باعتباره المستضيف بفوزه بدوري نجوم قطر الموسم الماضي، أما الأهلي فهذه المشاركة السادسة في تاريخه، ليصبح بذلك أكثر أندية النسخة الحالية مشاركةً في مونديال الأندية بعد انسحاب أوكلاند سيتي الذي شارك في البطولة 9 مراتٍ من قبل.

 

كانت أفضل نتيجة حققها النادي الأهلي هي الحصول على البرونزية في نسخة 2006 التي أقيمت في اليابان، والتي فاز بها إنترناسيونال البرازيلي على حساب برشلونة.

 

وتقام مباراة الأهلي والدحيل في كأس العالم للأندية الخميس 4 فبراير 2021 على ستاد المدينة التعليمية بالريان، وستنطلق صافرة بدايتها الساعة السابعة والنصف.

 

نجوم في انتظار الأهلي
 

لا شك أن مواجهة الدحيل لن تكون سهلة على كتيبة الأهلي نظرا لأن صاحب الأرض يضم كوكبة من النجوم كما دعم الفريق صفوفه بلاعبين جدد خلال فتة الانتقالات الشتوية الحالية.

 

 

وواصل الدحيل القطري تدعيماته القوية خلال الميركاتو الشتوي في يناير الحالي، وذلك بعدما تمكن من التعاقد مع الكيني مايكل أولونجا قادمًا من صفوف نادي كاشيوا ريسول الياباني.

 

ويأتي تعاقد الدحيل مع أولونجا ليكون صفقة بطل دوري نجوم قطر الخامسة في الميركاتو الشتوي الحالي، بعدما تمكن الدحيل من التعاقد مع الظهير الأيسر خالد مفتاح من نادي الريان، والثنائي الشاب صلاح زكريا حارس المرمى، والظهير الأيمن على كرامي من نادي الوكرة.

 

وبالإضافة إلى ذلك، تمكن نادي الدحيل من التعاقد مع النجم الإيراني علي كريمي قادمًا من نادي قطر، في واحدة من التدعيمات الهامة للفريق خلال الميركاتو الشتوي.

 

ويضم الفرسان الحمر العديد من النجوم والأسماء الكبيرة لعل أبرزهم، المعز علي والذي يصنف باعتباره أحد أبرز المواهب في في المنطقة.

 

ويبلغ المعز 24 عاما وحقق رقما تاريخيا باعتباره أكثر من سجل في بطولة واحدة لكأس أمم آسيا، بتسجيله في نسخة 2019 تسعة أهداف، البطولة التي حققها منتخب قطر.

 

أيضا يبرز اسم مهدي بن عطية لاعب يوفنتوس الإيطالي السابق، كأحد أهم لاعبي الفريق بعدما انتقل للدحيل في 2019، ونجح في التأقلم مع الفريق عكس زميله الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي فسخ عقده بعد 6 أشهر.
 

كذالك المهاجم البرازيلي أيدميلسون جونيور هداف الفريق في الدوري المحلي برصيد 9 أهداف، ولعب سابقا بين صفوف ستاندر لييج البلجيكي.

 

ويملك الدحيل لاعبا برازيليا آخرا، هو دودو أو إدواردو رودريجيز الذي كان يلعب في بالميراس، وسجل 8 أهداف هذا الموسم.

 

ويحاول الدحيل جاهدا أن يعزز صفوفه بأفضل صورة ممكنة، استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2020، التي تستضيفها قطر في الفترة من 4 وحتى 11 فبراير 2021، ويشارك فيها الفرسان الحمر بصفته بطل الدوري القطري في الموسم الماضي.

 

استعادة الثقة
 

وخاض الدحيل بروفة أخيرة قبل مواجهة الأهلي مكشرا عن أنيابه بعدما حقق حامل اللقب فوزا كاسحا على الأهلي القطري بسداسية نظيفة.

وجاءت المباراة بعد نتائجه متواضعة في الدوري والخسارة أمام السد والتعادل مع قطر، مستعيدا الثقة قبل مواجهة الأهلي. 

وكان نصيب أولينجا الوافد الجديد 3 أهداف (هاتريك)، وهو الأمر الذي رفع معنويات اللاعب خاصة وأنها المباراة الثالثة له مع فريقه الجديد. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان