رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 صباحاً | الخميس 25 فبراير 2021 م | 13 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

مواجهات مثيرة.. تعرف على قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا

مواجهات مثيرة.. تعرف على قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا

ستاد مصر العربية

دوري ابطال آسيا

مواجهات مثيرة.. تعرف على قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا

محمد عبد الغني 27 يناير 2021 12:12

أجريت اليوم الأربعاء قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2021، عن بعد في كوالالمبور، حيث أسفرت عن مواجهات مثيرة، في النسخة الأكبر على الإطلاق في تاريخ البطولة.

 

وتم تقسيم الأندية المشاركة الـ40 في دور المجموعات على 10 مجموعات، حيث كان من ضمنها 5 مجموعات في منطقة غرب آسيا، و5 مجموعات في منطقة الشرق.

 

ومن المقرر أن يتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 3 أندية تحصل على المركز الثاني في مجموعات كل منطقة.


أندية تشارك للمرة الأولى
 

وستشهد البطولة مشاركة بعض الأندية للمرة الأولى في تاريخ دوري الأبطال، وهي الوحدات الأردني وغوا الهندي والاستقلال الطاجيكي ويونايتد سيتي الفلبيني وتامبنيز روفرز السنغافوري وفيتل الفيتنامي.
 

ويلعب أولسان هيونداي الكوري الجنوبي حامل اللقب في المجموعة السادسة التي تضم أيضاً باثوم يونايتد التايلاندي وفيتيل الفيتنامي والفريق المتأهل من التصفيات (1).
 

في المقابل جاء الهلال السعودي بطل نسخة عام 2019 بالمجموعة الأولى إلى جانب شباب الأهلي دبي الإماراتي والاستقلال الطاجيكي والفريق المتأهل من التصفيات (1).
 

منطقة الغرب:
 

- المجموعة الأولى: الهلال (السعودية)، شباب الأهلي دبي (الإمارات)، الاستقلال (طاجيكستان)، المتأهل من التصفيات (1).
 

- المجموعة الثانية: الشارقة (الإمارات)، تراكتور (إيران)، باختاكور (أوزبكستان)، المتأهل من التصفيات (الوحدة السعودي / القوة الجوية العراقي).
 

- المجموعة الثالثة: الدحيل (قطر)، الأهلي (السعودية)، (الاستقلال (إيران)، الشرطة (العراق).
 

- المجموعة الرابعة: السد (قطر)، النصر (السعودية)، الوحدات (الأردن)، المتأهل من التصفيات (العين الإماراتي / فولاد الإيراني).
 

- المجموعة الخامسة: بيرسيبوليس (إيران)، الريان (قطر)، غوا (الهند)، المتأهل من التصفيات (الوحدة الإماراتي / الزوراء العراقي).
 

منطقة الشرق:
 

- المجموعة السادسة: باثوم يونايتد (تايلاند)، أولسان هيونداي (كوريا الجنوبية)، فيتيل (فيتنام)، المتأهل من التصفيات (1).

 

- المجموعة السابعة: جيانغسو (الصين)، ناغويا غرامبوس (اليابان)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا)، المتأهل من التصفيات (3).

 

- المجموعة الثامنة: جيونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية)، غامبا أوساكا (اليابان)، تامبنيز روفرز (سنغافورة)، سيدني (أستراليا).

 

- المجموعة التاسعة: كاوازاكي فرونتال (اليابان)، غوانغزهو (الصين)، يونايتد سيتي (الفلبين)، المتأهل من التصفيات (4).

 

- المجموعة العاشرة: شاندونغ لونينغ (الصين)، بورت (تايلاند)، كيتشي (هونغ كونغ)، المتأهل من التصفيات (2).

 

قرعة كأس الاتحاد الآسيوي
 

على جانب آخر، أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن مواجهات مثيرة بين الفرق المشاركة في البطولة.

 

وأوقعت القرعة فريق العهد اللبناني في المجموعة الأولى بمنطقة غرب آسيا مع فرق الحد البحريني والوحدة السوري والنصر العماني.

 

 

فيما ضمت المجموعة الثانية في منطقة غرب فرق السلط الأردني ومركز بلاطة الفلسطيني والأنصار اللبناني والمحرق البحريني.

 

وجاء في المجموعة الثالثة فرق تشرين السوري والسيب العماني والفيصلي الأردني وفائز من الدور التمهيدي.

 

وشملت المجموعة الرابعة الخاصة بمنطقة جنوب آسيا فرق موهون باجان الهندي وباشوندارا من بنجلاديش ومازيا سبورتس من جزر المالديف وفائز من التصفيات.

 

وضمت المجموعة الخامسة التابعة لمنطقة وسط القارة فرق رافشان من طاجيكستان ودوردوي من قرغيزستان وآهال من تركمنستان، كما جاء في المجموعة السادسة التابعة لمنطقة وسط القارة أيضاً فرق إيه.جي.إم.كيه أو. ناساف من أوزبكستان والتين عسير من تركمنستان وخوجاند من طاجيكستان وألاي من قرغيزستان.
 

وفي منطقة آسيان، ضمت المجموعة السابعة فرق هانوي الفيتنامي وبالي يونايتد الإندونيسي وبوينج كيت من كمبوديا وفائزاً من التصفيات.

 

وضمت المجموعة الثامنة فرق قدح الماليزي وليون سيتي سيلورز السنغافوري وسايجون الفيتنامي وفائزاً من التصفيات، ووقع في المجموعة التاسعة كايا أيلويلو الفلبيني وشان يونايتد أو أياياوادي يونايتد من ميانمار وتيرينجانو الماليزي وجيلانج يونايتد السنغافوري.

 

وفي منطقة شرق آسيا، ضمت المجموعة العاشرة فرق إيسترن لونج ليونز من هونج كونج، وتاينان سيتي من تايوان وأتلتيك من منغوليا ولي مان من هونج كونج.

 

وكان الاتحاد الآسيوي أعلن في وقت سابق زيادة عدد الأندية المشاركة في دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي من 36 إلى 39 نادياً، حيث تم إضافة مجموعة جديدة في منطقة الوسط.

 

ومن المقرر أن يحصل الفائز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي هذا العام على مقعد في الدور التمهيدي بدوري أبطال آسيا 2020

ومن المنتظر أن تنطلق الأدوار التمهيدية من البطولة يوم 6 أبريل المقبل، على أن تبدأ مباريات دور المجموعات يوم 14 مايو بنظام التجمع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان