رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 مساءً | الجمعة 26 فبراير 2021 م | 14 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تحديات تنتظر الزمالك في موقعة أسوان

فيديو| تحديات تنتظر الزمالك في موقعة أسوان

ستاد مصر العربية

مباراة سابقة بين الزمالك وأسوان

فيديو| تحديات تنتظر الزمالك في موقعة أسوان

ضياء خضر 22 يناير 2021 22:46

يتواصل العد التنازلي للمواجهة التي ستجمع فريق الكرة الأول بنادي الزمالك مع فريق أسوان في الخامسة مساء غد السبت باستاد بتروسبورت، وهي المباراة التي تأتي في إطار منافسات الجولة التاسعة لبطولة الدوري الممتاز.

 

وتبرز أمام فريق الزمالك عدة تحديات يُنتظر أن يواجهها في لقاء الغد، رغم الفوارق النظرية الكبيرة بين الفريق الأبيض ومنافسه القادم من أقصى جنوب مصر، ويستعرض "مصر العربية" أبرز تلك التحديات في السطور التالية..

 

استمرار الانتصارات

 

يدخل فريق الزمالك مباراته المنتظرة غدًا أمام أسوان وهو يستهدف تحقيق الفوز لمواصلة سلسلة انتصارات الفريق الأخيرة والتي حقق خلالها الفريق الأبيض 5 انتصارات متتالية.

 

وحتى الآن خاض فريق الزمالك 7 مباريات في بطولة الدوري الممتاز، كان الفوز من نصيبه في 6 مباريات وتعادل في مباراة واحدة ولم يتلق الفريق أي هزيمة.

 

ويسعى الفريق الأبيض لمواصلة انطلاقته المميزة في الموسم الحالي من بطولة الدوري، والتي تعد الأفضل في تاريخ الكتيبة البيضاء منذ 17 عامًا.

 

 

استعادة الصدارة

 

ويضع فريق الزمالك النقاط الثلاث لمباراة أسوان نصب أعين لاعبيه وجهازه الفني، وهي الهدف الأهم الذي يتطلع الفريق لتحقيقه في لقاء الغد.

 

وفي حال حصد الزمالك نقاط مباراة الغد سيضمن الفريق العودة للانفراد بصدارة ترتيب بطولة الدوري، والتي تربع عليها فريق النادي الأهلي بشكل مؤقت بعد فوزه الأخير على المقاولون العرب.

 

ويمتلك الزمالك حاليًا 19 نقطة يحتل بهم المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري، ويتقدم عليه الأهلي بفارق نقطة واحدة لكن الفريق الأحمر خاض مباراة واحدة أكثر من الزمالك والذي يسعى لاستعادة قمة ترتيب الدوري مرة أخرى من غريمه الأزلي.

 

 

ثأر مطلوب

 

كذلك يُقدم فريق الزمالك على مباراة الغد ولديه رغبة في الثأر من فريق أسوان، والذي أحرج الفريق الأبيض في آخر مواجهة رسمية جمعت الفريقين.

 

وحقق فريق أسوان مفاجأة قوية في سبتمبر الماضي، عندما انتصر على الزمالك بهدف مقابل لاشيء في المباراة التي جمعت الفريقين باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الـ 28 لبطولة الدوري بالموسم الماضي.

 

ويسعى الزمالك لرد اعتباره أمام الفريق الصعيدي من خلال تقديم عرض كروي قوي وتحقيق الفوز على الفريق الجنوبي وحرمانه من نقاط المباراة.

 

 

تكتيك عبد العال

 

من المنتظر أن تشهد مباراة الغد بين الزمالك وأسوان تحديًا من نوع خاص بين البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني لفريق الزمالك وعلاء عبد العال المدير الفني لفريق أسوان.

 

وتولى المدرب علاء عبد العال مهام القيادة الفنية لفريق أسوان مؤخرًا، وذلك خلفًا للمدرب سامي الشيشيني الذي تمت إقالته بسبب سوء النتائج.

 

والمعروف أن المدرب علاء عبد العال يميل دائمًا للعب بأسلوب دفاعي متحفظ خصوصًا أمام الفرق الكبيرة مثل الزمالك، والتي تمتلك في صفوفها لاعبين مميزين على المستوى الهجومي.

 

ومن المتوقع أن يواجه أسوان فريق الزمالك غدًا بتكتل دفاعي شديد، يحاول من خلاله المدرب علاء عبد العال إغلاق المساحات أمام مفاتيح لعب نادي الزمالك على أمل إجبار الأخير على التعادل أو خطف الفوز اعتمادًا على المرتدات السريعة.

 

وفي أول اختبار رسمي للفريق معه قاد علاء عبد العال "زهرة الجنوب" للتعادل مع غزل المحلة بهدف لمثله في الجولة الماضية، ويأمل المدرب السابق لفريقي بتروجيت والداخلية في تحقيق نتيجة إيجابية خلال لقاء الغد أمام الزمالك وتفادي الخروج من المباراة خالي الوفاض من دون أي نقاط.

 

وسيكون البرتغالي باتشيكو مُطالب بإيجاد حلول لفك تكتلات لاعبي أسوان، كما يتعين على لاعبي الزمالك استغلال تفوقهم الفردي والمهاري للوصول لمرمى فريق "زهرة الجنوب" ومحاولة هز شباكه بشكل مبكر، دون منح لاعبي الأخير فرصة للتحكم في سيناريو المباراة وإضاعة الوقت لإجبار الزمالك على الخروج متعادلًا من اللقاء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان