رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 صباحاً | السبت 06 مارس 2021 م | 22 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| برشلونة ينجو من فخ مغامرة كورنيا في الوقت الإضافي

فيديو| برشلونة ينجو من فخ  مغامرة كورنيا في الوقت الإضافي

ستاد مصر العربية

برشلونة ينجو من فخ مغامرة كورنيا

فيديو| برشلونة ينجو من فخ مغامرة كورنيا في الوقت الإضافي

محمد متولي- وكالات 22 يناير 2021 02:16

أنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم وأطاح به خارج البطولة بالفوز عليه 2 / صفر في دور الـ32 للبطولة.

 

وكان كورنيا ، الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية (ب) (الدرجة الثالثة بإسبانيا) ، أطاح بأتلتيكو مدريد متصدر الدوري الإسباني من الدور الثاني للبطولة.

 

ولكن برشلونة أفسد طموحات كورنيا وأطاح به خارج البطولة بالفوز الثمين عليه في الوقت الإضافي للمباراة بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ليحجز برشلونة مقعده في دور الستة عشر للبطولة.

 

وأفلت برشلونة بهذا من التعرض لنفس المصير الذي عانى منه قطبا العاصمة الإسبانية حيث سقط ريال مدريد في نفس الدور أمس الأول الأربعاء في مواجهة فريق ديبورتيفو ألكويانو الذي ينشط في نفس الدرجة (الثالثة) التي ينشط بها كورنيا.

كما تخلص برشلونة سريعا من آثار الهزيمة أمام أتلتيك بلباو في المباراة النهائية لكأس السوبر ، وخفف الفريق بعض الشيء من الضغوط الواقعة على مديره الفني الهولندي رونالد كومان.

 

وخلال الوقت الأصلي للمباراة ، عاند الحظ برشلونة حيث أهدر لاعباه ميراليم بيانيتش وعثمان ديمبلي ضربتي جزاء للفريق في الدقيقتين 39 و80 تصدى لهما رامون خوان حارس مرمى كورنيا لينتهي الوقت الأصلي بالتعادلالسلبي ويلجأ الفريقان لخوض وقت إضافي.

ونجح ديمبلي في تعويض فريقه عن ضربة الجزاء التي أضاعها عندما سجل هدف التقدم في الدقيقة 92 قبل أن يمنح مارتن برايثوايت الفريق الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني.

وأنهى كورنيا المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعبه ألبرت فيرنانديز في الدقيقة 118 .

 

وبخلاف ركلتي الجزاء اللتين تصدى لهما ، أنقذ حارس كورنيا فريقه من فرصة خطيرة لبرشلونة في الدقيقة 90 من الوقت الأصلي حيث تصدى لتسديدة من بيانيتش قبل أن ترتطم الكرة بالعارضة.

 

ولكن الحارس نفسه ، لم يستطع التصدي لتسديدة ديمبلي الصاروخية بعد دقيقتين فقط من بداية الوقت الإضافي للمباراة ليفتح الطريق أمام الفوز الثمين لبرشلونة.

 

وافتقد برشلونة في هذه المباراة لجهود نجمه الكبير الأرجنتيني ليونيل ميسي للإيقاف ، كما لجأ كومان لمنح راحة للثلاثي جوردي ألبا وفرنكي دي يونج وحارس المرمى الألماني الدولي مارك أندري تير شتيجن.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان