رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 صباحاً | الاثنين 08 مارس 2021 م | 24 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

الدوري السعودي| الليوث تطارد الزعيم على الصدارة.. والنصر يواصل صحوته

الدوري السعودي| الليوث تطارد الزعيم على الصدارة.. والنصر يواصل صحوته

ستاد مصر العربية

الأهلي والهلال في الدوري السعودي

الدوري السعودي| الليوث تطارد الزعيم على الصدارة.. والنصر يواصل صحوته

محمد جبالي 16 يناير 2021 22:36

اختتمت الجولة الثالثة عشر من منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري كأس الأمير محمد بن سلمان" والتي شهدت نتائج مثيرة في مباريات الفرق الكبرى المتمثلة في الهلال والأهلي والنصر والشباب.

 

وبعد نهاية منافسات الجولة، استمر نادي الهلال في صدارة ترتيب جدول الدوري السعودي للمحترفين برصيد 26 نقطة، في حين يأتي نادي الشباب في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة برصيد 25 نقطة، ويحل النادي الأهلي ثالثًا برصيد 23 نقطة.

 

"مصر العربية" ترصيد خلال التقرير التالي أبرز ظواهر الجولة الثالثة عشر من بطولة الدوري السعودي والتي جاءت كالتالي:

 

نزيف النقاط
مازال مسلسل نزيف النقاط متسمرا في نادي الهلال بعد تعادل الفريق مع نظيره النادي الأهلي بدون أهداف، ليفقد الزعيم نقطتين غاليتين في موشار الحفاظ على اللقب الذي يحمله.

 

تعادل الهلال أمام الأهلي هو الخامس للمدير الفني رازفان لوشيسكو المدير الفني للزعيم في الدوري ليواصل اهدار الهدايا في الحصول على فارق نقاط مريح.

 

 

كلاسيكو الحراس
الجولة الثالثة عشر من الدوري السعودي شهدت كلاسيكو مشتعل بين الهلال والأهلي، ولولا تألق حارسي الفريق لكان النتيجة تغيرت بفوز أحد الفريقين.

 

وتمكن عبدالله المعيوف حارس الهلال، ومحمد الربيعي حارس الأهلي في الزود عن مرماهم، حيث تصدى الأول تصدى لضربة جزاء سددها عمر السومة خلال الدقائق الأولى من المباراة، في حين نجح الربيعي في إثبات نفسه بالتصدي للكرات الهلالية الخطيرة من جوميز.

 

 

استمرار صحوة النصر
وشهدت منافسات الجولة استمرار صحوة نادي النصر بقيادة مدربه الجديد الكرواتي آلين هورفات، بعد أن اقتنص العالمي فوزا ثمينا من الرائد بهدف دون رد ليحقق ثالث انتصاراته المتتالية وتستمر صحوته ويتقدم إلى المركز العاشر مستفيدا من هدايا أهل القمة ليبدأ رحلة إنعاش أمال المنافسة.

 

تعثر اتحاد "حجازي" أمام أبها
تمكن فريق أبها من وضع حد لسلسلة اللا خسارة لمنافسه الاتحاد في هذه الجولة وحقق الفريق الأبهاوي الفوز بهدف نظيف سجله المهاجم السويدي كارلوس ستراندبيرج خلال الدقيقة 88 من زمن المباراة.

 

وتعد هذه ثاني هزيمة لفريق الاتحاد هذا الموسم بمسابقة الدوري السعودي بعد السقوط الأول أمام الاتفاق في الجولة الأولى بشهر أكتوبر الماضي.

 

ويحتل الاتحاد المركز الخامس بجدول ترتيب فرق بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 21 نقطة بعد مرور 13 جولة.

 

الليوث تلاحق الزعيم
نجح نادي الشباب في حصد فوزه الثاني أمام الاتفاق بهدف نظيف ليرتفع رصيد الليوث إلى 25 نقطة في المركز الثاني بالترتيب، ويقتربون أكثر من الهلال المتصدر بفارق نقطة واحدة فقط.

 

 

ندرة تهديفية
رابع ظواهر الجولة هو حالة العقم التهديفي الذي كتبته الجولة بتسجيل 14 هدفا فقط في 8 مباريات وهو اقل معدل تهديفي في سباق التهديف، ويعد الشباب الأكثر تسجيلا للأهداف وهز الشباك 3 مرات في مرمى العين خلال الجولة وكان الأكثر تسجيلا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان