رئيس التحرير: عادل صبري 09:29 مساءً | الأحد 17 يناير 2021 م | 03 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

محارب الصحراء.. هل يعوض إسلام سليماني رحيل ديمبيلي عن ليون؟

محارب الصحراء.. هل يعوض إسلام سليماني رحيل ديمبيلي عن ليون؟

ستاد مصر العربية

إسلام سليماني ينتقل إلى ليون

محارب الصحراء.. هل يعوض إسلام سليماني رحيل ديمبيلي عن ليون؟

محمد عبد الغني 14 يناير 2021 16:39

 

تعاقد نادي ليون الفرنسي مع المهاجم الدولي الجزائري إسلام سليماني، قادماً من ليستر سيتي الإنجليزي، خلال الميركاتو الشتوي، لتدعيم هجوم متصدر جدول ترتيب الدوري الفرنسي.

 

ويتصدر ليون ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 40 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن حامل اللقب باريس سان جيرمان وليل، صاحبي المركزين الثاني والثالث، بينما يأتي ليل خلف البي أس جي، بفارق الأهداف فقط.

 

وجاء تعاقد ليون مع إسلام سليماني لتعويض رحيل مهاجمه الفرنسي موسى ديمبيلي، الي انتقل إلى صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني.

 

وكشف ليون أنه تعاقد مع اللاعب الجزائري لمدة موسم ونصف تنتهي في يونيو 2022، وينتهي عقد اللاعب مع ناديه الأصلي ليستر سيتي بنهاية الموسم الجاري في يونيو المقبل.

واضطر سليماني إلى خوض تجربة جديدة بعيدا عن ليسترسيتي، حيث لم يشارك المهاجم الجزائري سوى 19 دقيقة خلال الموسم الجاري.
 

وبموجب العقد مع ليون والذي يمتد لـ18 شهراً، سيحتفظ نجم هجوم منتخب الجزائر إسلام سليماني بكل المزايا المادية التي كان يتمتع بها مع ناديه ليستر سيتي ومنها الراتب الشهري، الذي يصل لنحو 380 ألف يورو شهرياً.

 

واستقر إسلام سليماني على قبول عرض نادي ليون، من بين عروض كثيرة وصلته في الفترة الأخيرة من عدد كبير من الأندية، منها: السد والدحيل القطريين، وشالكة الألماني، وسانت إتيان وليل الفرنسيين.

 

ونشر نادي ليون الفرنسي بياناً بشأن التعاقد مع إسلام سليماني، جاء فيه: من أجل تعويض رحيل موسى ديمبيلي إلى أتلتيكو مدريد، يسرنا أن نعلن عن تعاقدنا مع المهاجم الجزائري الدولي إسلام سليماني لمدة 18 شهراً حتى 30 يونيو 2022، على سبيل الإعارة.

 

أهداف تنتظر سليماني
 

وسيسعى المهاجم الجزائري إلى كتابة تاريخ جديد مع النادي الفرنسي، ويامل في أن يكون سببا في استعادة ليون لقب الدوري الفرنسي لأول مرة منذ موسم (2007/ 2008).

ويرغب سليماني في تحقيق لقب الدوري مع ليون ليكون الأول له في مشواره، بعدما عجز عن ذلك مع كل الأندية التي لعب لها، مقابل فوزه بكأس البرتغال مع فريقه الأسبق سبورتينغ لشبونة.



ولعب سليماني في الموسم الماضي مع فريق موناكو الذي انضم إليه لموسم واحد على سبيل الإعارة قادماً من ليستر سيتي، لكن إدارة النادي الفرنسي رفضت تفعيل بند شراء عقده من النادي الإنجليزي.


ويعد الانتقال إلى ليون خطوة مهمة أمام سليماني من أجل التألق والظهور من جديد، أملا العودة للمنتخب الجزائري.

وكان المدير للمنتخب الجزائري جمال بلماضي، استبعد اللاعب في آخر أربع مباريات بسبب عدما مشاركته مع ناديه.

وإذا عاد سليماني إلى المنتخب سيكون أمام فرصة دخول التاريخ بأن يصبح الهداف التاريخي لمحاربي الصحراء، حيث وصل عدد أهدافه إلى 29 هدفاً، مقابل 36 هدفاً للنجم السابق عبد الحفيظ تاسفاوت.
 

كما يأمل إسلام سليماني في الوصول إلى هدفه الـ(100) في الدوريات الأوروبية، حيث سجل المهاجم المخضرم 48 هدفا مع سبورتينج  لشبونة البرتغالي و10 مع ليستر سيتي ، إضافة إلى 5 أهداف مع فناربخشه التركي و9 مع موناكو الفرنسي، مع العلم أن الأسطورة رشيد مخلوفي يتربع على عرش أفضل الهدافين الجزائريين في القارة الأوروبية، بعدما سجل 152 هدفاً في مشواره الكروي بالقارة العجوز.

 

وقبل انتقاله إلى ليون خاض إسلام سليماني مسيرة قوية حيث شارك في أكثر من 380 مباراة احترافية، منها 69 مباراة بألوان المنتخب الجزائري (30 هدفا) الذي فاز معه بكأس الأمم الإفريقية 2019 في مصر.

 

ولعب إسلام سليماني في الموسم الماضي، مع فريق فرنسي أخر وهو موناكو على سبيل الإعارة من ليستر سيتي أيضاً، ولم يحقق نجاحاً لافتاً.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان