رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 مساءً | السبت 23 يناير 2021 م | 09 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| قائمة المونديال.. صداع يطارد جهاز الأهلي

فيديو| قائمة المونديال.. صداع يطارد جهاز الأهلي

ستاد مصر العربية

موسيماني وجهازه المعاون في الأهلي

فيديو| قائمة المونديال.. صداع يطارد جهاز الأهلي

ضياء خضر 14 يناير 2021 15:00

يتواصل العد التنازلي لموعد إرسال القائمة النهائية لفريق النادي الأهلي، والتي سيعتمد عليها الفريق الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير المقبل.

 

ومن المقرر أن يرسل الأهلي قائمته النهائية لمونديال الأندية يوم 22 يناير الجاري، وذلك تنفيذًا لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المتعلقة بهذا الشأن، علمًا أن النادي سبق وأرسل في أوائل الشهر الجاري قائمة مبدئية ضمت 35 لاعبًا.

 

فريق ينتظر الاستبعاد

 

وبحسب تعليمات الفيفا الخاصة ببطولة كأس العالم للأندية، من المقرر أن تقتصر القائمة النهائية لكل فريق مشارك بالبطولة على 23 لاعبًا فقط.

 

وسيكون الجهاز الفني للأهلي مجبرًا على استبعاد ما يزيد عن قوام فريق كامل من قائمته المبدئية، حيث سيتم تقليص القائمة من 35 لاعبًا إلى 23 لاعبًا فقط، ما يعني استبعاد 12 لاعبًا ممن تم إرسال أسماؤهم ضمن القائمة المبدئية أوائل الشهر الجاري.

 

 ويشترط الفيفا أن تضم القائمة النهائية لكل فريق ببطولة كأس العالم للأندية 3 حراس مرمى، من أصل قوام القائمة البالغ 23 لاعبًا، وبالتالي سيكون متاحًا للجهاز الفني اختيار 20 لاعبًا فقط في باقي مراكز الفريق.

 

 

أسماء مهددة

 

وخلال الساعات الأخيرة اشتعلت بورصة التكهنات بخصوص الأسماء المرشحة للاستبعاد من قائمة الفريق الأحمر ببطولة كأس العالم للأندية، رغم عدم صدور أي أنباء رسمية من النادي بهذا الخصوص.

 

التكهنات المبدئية تحدثت عن وجود اتجاه قوي لاستبعاد صانع الألعاب النيجيري جونيور أجاي الغائب منذ فترة بسبب معاناته من إصابة في أحد أوتار القدم، بجانب المدافع رامي ربيعة والذي غاب هو الآخر عن الفريق مؤخرًا لظروف إصابته بفيروس كورونا، كذلك شملت التكهنات الظهير الأيسر محمود وحيد والذي لا يشارك مع الفريق بشكل منتظم، بالإضافة إلى المدافع سعد سمير والذي عاد مؤخرًا للمشاركة مع الفريق بعد غياب لنحو عام بسبب إصابته بقطع في وتر أكيلس.

 

وفي تلك الأثناء من المتوقع أن يكون النصيب الأكبر في قائمة المستبعدين من المونديال للاعبي الأهلي الصاعدين من فريق الشباب والذين يتم الاستعانة ببعضهم أحيانًا في قائمة الفريق لمباريات الدوري الممتاز.

 

 

أولوية مؤكدة

 

ونظرًا لقلة عدد اللاعبين المتاح ضمهم لقائمة الفريق في مونديال الأندية، سيضع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي في حساباته أولوية أن تكون أغلب العناصر المختارة من اللاعبين الذين يجيدون الأداء في أكثر من مركز.

 

وعلى مستوى دفاع الفريق يُتوقع أن يتواجد في قائمة المونديال اللاعب أحمد رمضان بيكهام والذي تم الاعتماد عليه مؤخرًا كظهير أيمن خلال غياب محمد هاني، في وقت يجيد اللاعب الشاب اللعب في مركزي المساك والوسط المدافع.

 

كذلك يُنتظر أن يتواجد بالقائمة المسافرة لمونديال قطر اللاعب الشاب أكرم توفيق، والذي تم الاعتماد عليه مؤخرًا في مركز الظهير الأيمن، في وقت يعد مركزه الأساسي بخط الوسط الدفاعي، كذلك سيكون أيمن أشرف أحد أصحاب الحلول المزدوجة كونه يجيد في مركز المساك، بجانب إجادته في مركز الظهير الأيسر والذي يشارك فيه بشكل أساسي التونسي علي معلول.

 

وفي الخط الأمامي قد يكتفي موسيماني بضم الثنائي محمد مجدي أفشة ووليد سليمان في مركز صانع الألعاب، بجانب ثلاثي الجناح حسين الشحات وطاهر محمد طاهر ومحمود كهربا، إضافة إلى الثلاثي الهجومي والتر بواليا ومحمد شريف ومروان محسن.

 

 

عصفورين بحجر

 

ورغم التقليص المنتظر الذي ستشهده قائمة الأهلي المبدئية لمونديال الأندية للوصول إلى القائمة النهائية للفريق، إلا أن رحلة الفريق المنتظرة إلى قطر قد تشهد على الأرجح اصطحاب بعض اللاعبين ممن هم خارج القائمة النهائية، خصوصًا وأن الفريق سيسافر على متن طائرة خاصة وبالتالي لن يكون هناك مشكلة في اصطحاب لاعبين ممن هم خارج القائمة النهائية على أن يتحمل النادي نفقات إقامتهم خلال فترة تواجد الفريق في قطر.

 

وقد يلجأ المدرب موسيماني لتلك الخطوة لضرب عصفورين بحجر واحد، أولهما ترضية بعض المستبعدين المحتملين خصوصًا قدامي اللاعبين منهم، على المستوى النفسي من خلال الإصرار على تواجدهم مع الفريق لدورهم القيادي.

 

وفي المقابل سيكون المدرب موسيماني بحاجة لوجود عدة عناصر احتياطية، تحسبًا لحدوث أي إصابات طارئة في صفوف الفريق قبل خوض أي مباراة، وبالتالي سيكون من حق الفريق استبدال اللاعب المصاب بلاعب آخر ممن تواجدوا في القائمة المبدئية بشرط ألا يكون الفريق قد خاض أول مباراة له بالبطولة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان